00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مبـروك .. الشعـب يـــــعود إلى المحترفين

الفردان ومسؤولو الشعب مع نجوم الكوماندوز على منصة التتويج

ت + ت - الحجم الطبيعي

عاد الكوماندوز من جديد إلى دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعملية إسقاط ناجحة في الوقت القاتل من مباراته مع مسافي وأنهاها بالفوز 2 - 1، وعمت أفراح الشعب ملعب مسافي بالفوز الصعب في الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى لينال المركز الثاني في الترتيب برصيد 47 نقطة مرافقاً دبا الفحيرة صاحب اللقب إلى دوري المحترفين، فيما بقى مسافي برصيد 23 نقطة في المركز الخامس.

عقب انتهاء المباراة قام محمد عمر عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة الحكام وخالد عوض عضو لجنة المسابقات بتقليد نجوم الشعب الميداليات الفضية وسط فرحة غامرة من الجماهير الشعباوية.

اقتحم جمهور الكوماندوز الملعب بعد صافرة النهاية مباشرة للاحتفال مع اللاعبين بالإنجاز وتقديم التهنئة لهم، وعانق المشجعون أصحاب الإنجاز وأشادوا بالمجهود الذي قدموه في اللقاء، وبعد الخروج من الملعب انتقل الجمهور إلى خارج الاستاد وتم إطلاق الألعاب النارية التي غطت سماء مسافي وتوجه أنصار الشعب في مسيرات الأفراح إلى مقر النادي في الشارقة لمواصلة الاحتفالات.

فرحة

أعاد الإنجاز الذي حققه فريق الشعب الفرحة لجماهيره الوفية العاشقة لفريقها والمخلصة له، والتي عبرت عن فرحتها الغامرة عقب انتهاء المباراة مع مسافي حيث احتفلت باللاعبين والجهاز الفني وحملتهم على الأعناق ابتهاجاً بما حققوه من نجاح وعودتهم الظافرة إلى دوري المحترفين وبدأت مسيرة الفرح من مسافي وحتى الشارقة لتجوب كل مناطق الشارقة لتعبر عن فرحتها بإنجاز فريقها المشرف.

خير ختام

وقدم فريقا الشعب ومسافي مباراة قوية ورائعة كانت خير ختام للمنافسة، وجاء هدفا الشعب بواسطة رضا عبد الهادي وميشيل في الدقيقتين 7 ، و( 90 + 2 ) .

وأحرز مسافي هدفه عند الدقيقة 60 بواسطة يعقوب إبراهيم، وشهدت المواجهة إشهار البطاقة الحمراء بواسطة الحكم يعقوب الحمادي مرتين لكل من علي يعقوب (الشعب) وعبد الله خالد (مسافي)، كما شهد اللقاء اعتراضاً من أنصار مسافي على الهدف الثاني الذي أحرزه ميشيل بحجة أن اللاعب كان في وضع تسلل.

انصاف

قال بطي بن خادم رئيس مجلس إدارة الشعب لكرة القدم : »الحمد لله على عدالة السماء التي أنصفتنا وحققت آمالنا بعد موسم عصيب تعرضنا فيه لبعض الظلم لكن جهود أبناء النادي نجحوا باقتدار من تخطي كل العراقيل والوصول للهدف الذي سعينا إليه وعدنا من جديد لدوري المحترفين بعد غياب عام واحد فقط نعتبرها استراحة المحارب«.

وأهدى بطي بن خادم الإنجاز الرائع إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الداعم والراعي للرياضة والرياضيين عامة..

ونادي الشعب خاصة، كما أهدى الإنجاز إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وإلى سمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس النادي، وأكد على أن صعود الفريق وعودته للأضواء هو نتاج الجهد الجماعي والحرص على اسم نادي الشعب.

شهد المباراة أحمد ناصر الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي ومجلس إدارة الشعب لكرة القدم برئاسة بطي بن خادم ومجلس إدارة نادي مسافي الجديد برئاسة سعيد حمود ونخبة من أقطاب نادي الشعب يتقدمهم إسماعيل عبد الله وعمران عبد الله وهشام الزرعوني ورئيس نادي البطائح حمد بن حمودة والعديد من المسؤولين في أندية الشارقة.

طاقم التحكيم

أدار اللقاء طاقم تحكيم بقيادة يعقوب يوسف الحمادي حكم وسط بمعاونة قيس محمد خميس ومحمد عبد الله أحمد جاسم.

 باروت ودموع الفرح

 عبر عيد باروت مدرب الكوماندوز عن فرحته وسعادته بإنجاز التأهل إلى دوري الخليج العربي بدموع الفرح وقدم الشكر للاعبين الذين بذلوا الجهد والعرق من أجل تحقيق الهدف والوصول لدوري المحترفين،

كما قدم الشكر لإدارة الكرة ومجلس الإدارة على توفير كل الإمكانات التي ساهمت في دعم الفريق ونجاح مسيرته وإسعاد جماهيره، وتفاعل جمهور الكوماندوز مع مدرب فريقه وأنصفه بالهتاف وتقديم التحية له وتهنئته على الإنجاز والتأكيد على ان بصمته كانت واضحة في الفريق وأنه قاد لاعبيه بنجاح وباقتدار إلى دوري المحترفين، لتكون تلك أجمل شهادة ينالها كابتن عيد باروت في أجمل لحظات التأهل.

المدرجات باللون الأحمر

حرص عدد كبير من جمهور الشعب على مساندة الفريق في مباراته أمام مسافي وتقديم الدعم المعنوي للاعبين، وكان الحضور المبكر من الشعباوية دليل اهتمام وحرص على عودة الفريق من جديد إلى دوري المحترفين، وغطى اللون الأحمر الذي ارتداه جمهور الشعب على المدرجات مع تشجيع قوي للاعبين منذ بداية اللقاء وحتى النهاية، كما حرص لاعب الفريق السابق علي سامره، على الحضور وارتداء شال الشعب ومساندة الفريق.

الشعباوية يتابعون دبا بالموبايل

تابع الشعباوية مباراة دبا الفجيرة والذيد عبر الموبايلات على أمل تعثر دبا الفجيرة، ليكون التأهل والتتويج باللقب وضرب عصفورين بحجر واحد، لكن طموحات الشعباوية انهارت سريعاً بعد أن نقلت الهواتف خبر تقدم دبا الفجيرة بهدفين وتواصل الاهتمام بين شوطي اللعب لمعرفة النتيجة التي كانت حينها تقدم دبا الفجيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف للذيد ما أصاب أنصار الشعب ومحبيه باليأس من الفوز بلقب الدوري..

والاكتفاء بنيل بطاقة التأهل الثانية إلى دوري المحترفين، وتابعت الجماهير أيضا عبر الهواتف مباراة دبي والتعاون التي كسبها دبي بنتيجة 4 - 1.

الشعب يؤكد : الهابط صاعد

نجح الشعب في عكس المقولة التي تقول إن الصاعد هابط كما يحدث عادة في دوري الخليج العربي او كل الدوريات التي تضع دائما ان الفريق الصاعد يكون الأقرب للهبوط باستمرار باعتبار انه يفتقد الخبرة، وجاء الشعب ليقول إن :

الهابط صاعد، بعد أن نجح في العودة إلى دوري المحترفين من جديد، بنيله بطاقة التأهل الثانية، حيث رفض الشعب الابتعاد كثيراً عن دوري الأضواء والمحترفين وتمكن من العودة الى موقعه السابق سريعا بعد غياب موسم واحد ليؤكد ان الهابط بإمكانه ان يعود سريعاً .

أحمد الفردان: سعداء بوجود الشارقة والشعب مع المحترفين

هنأ أحمد الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي نادي الشعب على التأهل إلى دوري الخليج العربي لكرة القدم بعد فوزه على مسافي 2 - 1..

وقال: نحن سعداء بوجود الشارقة والشعب في دوري المحترفين الموسم المقبل، ولدينا توجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بدعم نادي الشعب في المحترفين وتوفير كل عوامل النجاح، ونقول "هارد لك" لنادي دبي الذي كان قريباً من التأهل بسبب هدف الشعب الثاني الذي جاء في الثواني الأخيرة، مؤكداً أن هذه حال كرة القدم ونبارك لنادي الشعب على الصعود المستحق بعد عناء موسم طويل.

بارك الفردان للاعبي والجهازين الفني والإداري ولمسؤولي النادي وجماهيره على التأهل الصعب، والذي جاء في اللحظات الأخيرة إلا أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية وتمنى لهم التوفيق في دوري المحترفين الموسم المقبل. الشارقة - البيان الرياضي

طباعة Email