00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«النواخذة» يحلّــــق بدرع الأولى

السركال يتوج دبا الفجيرة بدرع الدرجة الأولى

ت + ت - الحجم الطبيعي

في احتفالية مميزة، توج يوسف السركال رئيس اتحاد كرة القدم فريق دبا الفجيرة بدرع دوري الدرجة الأولى، والذي يناله النواخذة للمرة الأولى بعد فوزه أمس في ملعبه على الذيد بنتيجة 3 - 1 ليبلغ النقطة 50، متربعاً على قمة الدوري، فيما ظل الذيد برصيد 21 نقطة وعقب إطلاق الحكم صافرته توجه اللاعبون نحو المدرجات لتحية الجمهور الكبير الذي آزرهم طوال مباريات الموسم..

ونزلت الجماهير للاحتفال بالإنجاز في الملعب، وحملت اللاعبين والمدرب طارق السيد على الأعناق مكررة ذات المشهد الذي حدث قبل عامين، وزينت الألعاب النارية الملعب وانطلقت مواكب الأفراح تجوب المدينة .

البطاقة الثانية

من ناحية أخرى نجح الشعب في الفوز بالبطاقة الثانية إلى دوري المحترفين بعد تغلبه بصعوبة على مسافي 2 - 1 في الوقت القاتل من المباراة، ووصل إلى النقطة 47، فيما خرج دبي من السباق رغم فوزه على التعاون 4 - 1، وتجمد رصيده عند النقطة 44.

ألعاب نارية

ورافق تتويج النواخذة بالدرع الألعاب النارية وأشعة الليزر وجاءت الأهداف الأربعة في الشوط الأول، حيث تجمد رصيده عند النقطة سجل لدبا الفجيرة الثلاثي البرازيلي فليبي ورودريغو ورينان داسيلفا في الدقائق 5 و 17 و 24 والأخير من ركلة جزاء واحرز يتيمة الذيد فهد جمعة السعدي.

حضر المباراة عبد العزيز بوهندي مدير مكتب الهيئة العامة للشباب والرياضة بالمنطقة الشرقية، ومحمد سعيد الضنحاني رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة ومدير الديوان الأميري بالإمارة واحمد سعيد الضنحاني رئيس مجلس ادارة دبا الفجيرة، الى جانب غانم احمد غانم رئيس لجنة شؤون الأندية باتحاد الكرة، وسعيد الطنيجي نائب رئيس لجنة المسابقات، وعلي حمد المدير العام لاتحاد الكرة بالوكالة، وسعيد الخطيبي نائب رئيس مجلس ادارة دبا الفجيرة.

أدار مباراة دبا الفجيرة والذيد الحكم فهد الكسار بمعاونة سبت عبيد سرور وأحمد الحوسني وصقر حمدان حكماً رابعاً وراقبها إبراهيم احمد الى جانب حمد خليفة مقيما للحكام.

السركال يهنئ دبا والشعب

هنأ يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة فريق دبا الفجيرة لتتويجه بدرع الأولى الدرجة وأكد أن السماوي استحق التتويج بالدرع مشيداً بنجاح مسابقة دوري الدرجة الأولى خصوصاً ..

وأن الإثارة استمرت حتى آخر جولتين ولم يتم التعرف على الصاعد الأول إلا في الجولة قبل الأخيرة فيما حسمت مباريات الأمس المتوج بالدرع الذي ناله دبا الفجيرة، وتأهل الشعب الذي انتزع فوزاً صعباً على مسافي في الوقت الإضافي، ونهنئ العين لنيله درع دوري الخليج العربي.

تنسيق

وحول توفير ملعب لدبا الفجيرة مستقبلاً قال : ان ذلك شأن داخلي بالنادي وعليهم التنسيق مع الجهات الأخرى لاختيار الملعب الذي سيخوضن عليه مباريات دوري الخليج وتمنى العودة السريعة لفريقي عجمان واتحاد كلباء.

لافتات

غطت اللافتات واللوحات ملعب نادي دبا والتي حملت عناوين على شاكلة نادي دبا الفجيرة أسرة واحدة (إدارة ولاعبين وجماهير)، قصة عشق لا تنته، فيما كتب على اخرى بالخط العريض «قلب واحد روح واحدة».

وتابع اللقاء جمهور كبير من دبا الفجيرة وملأ المدرجات المخصصة له وتحول للمقاعد التي خصصتها إدارة نادي دبا الفجيرة لجمهور الذيد الذي غاب تماماً عن مؤازرة الفريق خلال لقاء الأمس.

فرحة

وعبر احمد سعيد الضنحاني رئيس نادي دبا الفجيرة، عن فرحته بفوز فريقه بدرع الأولى محققاً انجازاً فريداً بعد التأهل قبل أسبوع، وأشار إلى أن مسيرات الأفراح لن تتوقف..

وقال: نهدي الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة، وإلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة، والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس نادي الفجيرة، والشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد وراعي الحركة الرياضية بإمارة الفجيرة، وقال : النواخذة سيكون غير، في دوري الخليج العربي.

وأوضح الضنحاني، أن إنجاز الصعود ما كان سيحدث لولا وقفة الجميع مع الفريق الأول، وقال :نسعى لكسر قاعدة الصاعد هابط، ونتمنى حل مشكلة الملعب الذي سيخوض عليه الفريق مباريات الموسم المقبل.

استمرار

وثمن رئيس النادي دور المدرب طارق السيد في الإنجاز مشيراً إلى استمراره مع الفريق مساعداً للمدرب القادم، وسيستعد الفريق بصورة مبكرة للموسم الجديد وسنقوم بإجراء اتصالات مع عدد من اللاعبين المواطنين بجانب ضم افضل المحترفين الأجانب وأشاد الضنحاني بمساندة جمهور السماوي معتبره اللاعب رقم 12.

تتويج مستحق

بارك سعيد الطنيجي نائب رئيس لجنة المسابقات ونائب رئيس مجلس إدارة الذيد الدرع لدبا الفجيرة مشيرا الى ان تتويج السماوي مستحق وقال: نهنئهم على نيل درع الأولى.

حظيت مباراة دبا والذيد بتغطية تلفزيونية مميزة وغير مسبوقة بوجود قناتي دبي وأبوظبي الرياضيتين قبيل بدء اللقاء بثلاث ساعات فضلاً عن تواجد استديوهات تحليلية بجانب ملعب دبا الفجيرة الذي اكتسى بالون السماوي وحملت جماهير الفريق الأعلام فضلاً عن ارتداء ألوان النادي في منظر رائع.

محمد الضنحاني: التهنئة من القلب

وجه محمد سعيد الضنحاني رئيس مجلس ادارة الفجيرة تهنئة من القلب لأبناء عمومته بنيل درع الأولى، مشيرا الى انه اصبح لإمارة الفجيرة فريقان في دوري المحترفين واصفاً ذلك بالإنجاز، مؤكدا الدعم الكبير الذي تجده أندية الإمارة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

مسفر يهنئ دبا

حرص الدكتور عبد الله مسفر مدرب منتخبنا الأولمبي على متابعة المباراة مسترجعاً ذكرياته الماضية مع الفريق الذي دربه قبل موسمين خلال وجوده بدوري الخليج العربي بعد أن أبلى مسفر بلاءً حسناً مع النواخذة وكان قريباً جداً من تثبيت أقدام الفريق في الأضواء، وعقب نهاية المباراة قدم عبد الله مسفر التهنئة لإدارة نادي دبا الفجيرة على الصعود والتتويج بدرع الأولى.

زفة في المدرجات

تواجدت في المدرجات الدباوية احدى الفرق الموسيقية التي اضفت اجواء على المباراة بعد ان تغنت للاعبين بزفة على ايقاع الدبكة السورية وايضا كان واضحا تواجد الجاليات العربية التي ظلت تؤازر الفريق منذ انطلاقة اللقاء وحتى صافرة الحكم النهائية.

اللاعبون: أوفينا بالوعد

اهدى لاعبو فريق دبا الفجيرة إلى حاكم الفجيرة وولي عهده، مؤكدين أنهم أوفوا بالوعد وقال فيصل الخديم: نهدي التأهل والتتويج بدرع الدوري إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم امارة الفجيرة والى سمو ولي عهده، والى الشيخ صالح بن محمد الشرقي راعي الحركة الرياضية بإمارة الفجيرة رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد ..

وقال وفينا بوعدنا، كما أن جمهورنا الكبير كان اللاعب الاول، وتجب الإشادة بالوقفة الكبيرة من قبل ادارة النادي وتوفيرها كل الامكانات لتحقيق حلم الصعود.

وقال اللاعب فريد اسماعيل الحمد لله على التأهل للأضواء واشكر زملائي اللاعبين على ما بذلوه من جهد واقول لهم بانني وعدت بالمساهمة مع زملائي في الفوز وأوفيت بوعدي للإدارة انا سعيد بفرحة الجمهور واللاعبين ولن انسى هذا المشهد والذي سيظل في الذاكرة.

طباعة Email