00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مطلوب جاهزية أفضل لمهاجمي الأهلي

كوزمين: غياب التركيز مرفوض في الوقت القاتل

لاعبو الوحدة يحتفلون مع إسماعيل مطر بهدف التعادل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي، أن لاعبيه فقدوا التركيز والانتباه مثل كل مرة، عندما اعتقدوا أن مباراتهم والوحدة أول من أمس انتهت بإحرازهم هدفاً في مرمى الوحدة، مع بقاء 3 دقائق على نهاية المباراة التي جرت ضمن الجولة 25 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وقال «يفترض أن يكون اللاعبون أكثر تركيزاً وانتباهاً، ولكنهم بدأوا بالتمريرات الخاطئة واللعب بالكعب، وهذه الأشياء غير مطلوبة في مثل هذا الوقت القاتل من المباراة».

نواحٍ تنظيمية

تابع كوزمين عقب المباراة التي انتهت بالتعادل 1/1: «من 20 فرصة أحرزنا هدفاً واحداً، والخط الهجومي لم يصل بعد للمطلوب منه، ولا بد أن تكون الجاهزية أكثر للاعبين، والأهلي بشكل عام جيد من النواحي التنظيمية، ويصل لمرمى الخصم بسهولة، ولكن هناك مشكلة في استغلال الفرص والتسجيل، ونتمنى أن نكون في المباراة المقبلة جاهزين وأكثر تركيزاً وانتباهاً».

رضاء وعدالة

من جانبه، قال السعودي سامي الجابر مدرب الوحدة: «نتيجة المباراة أكثر من عادلة، واستحق بالفعل كل فريق أن يحصل على نقطة التعادل، والهدفان سُجلا بطرق مشروعة، وأكدنا حسمنا للمركز الرابع، مع تأكيدي على أننا كنا نستحق مركزاً أفضل».

وأضاف: «أنا راض عن مستوى الوحدة في المباريات الأخيرة التي كانت قوية بدنياً وفنياً، وواجهنا فيها فرقاً قوية مثل العين والأهلي، ولكن لا يزل ينقصنا الكثير في

المرحلة المقبلة، ومنها الشق الهجومي وتحديداً اللمسة الأخيرة أمام مرمى المنافسين، ولا بد أن يتم استغلال الفرص بشكل أفضل، وعموماً نحن نلعب كفريق جماعي بشكل جيد أكثر من الجانب الفردي، والفريق تحسن بفضل الله، ثم إصرار اللاعبين».

بقاء وطموح

قال سامي الجابر: «لا بد أن نعمل بشكل أفضل، مع تأكيدي مجدداً على رضائي عما قدمه اللاعبون أمام الأهلي، ولكني ما زلت أطمح إلى الأفضل، ولا يزال بالفعل لدينا الأفضل لتقديمه».

عن مستقبله مع الوحدة، قال المدرب السعودي: «أنا سعيد بالعمل مع الوحدة، وهو فريق كبير متكامل، ومنظومة محترفة، وعلى اتم الاستعداد للبقاء، وطموحي حصد البطولات، ومعي إدارة ونجوم يطمحون بدورهم إلى العودة إلى منصة البطولات».

وعن طموح الوحدة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة آخر بطولات الموسم الحالي، قال سامي الجابر: «خضنا مواجهات صعبة وقوية أمام العين والجزيرة اللذين يسبقانا في الترتيب، ولعبنا مباراة قوية أمام الأهلي بطل الدوري الموسم الماضي..

وهو ما يؤكد أن لدينا إمكانيات وطموحات للمنافسة بقوة على البطولات، والوحدة لا يختلف عن كبار الدوري، ولدينا مباراة واحدة متبقية من دوري الخليج العربي، علينا خوضها والفوز بها، لترسيخ ثقافة الفوز لدى اللاعبين، وبعد نهاية الدوري سيكون لكل حادث حديث».

حول علاقته مع قائد الوحدة إسماعيل مطر، وإشادة «سمعة» الدائمة بمدربه سامي الجابر، قال المدرب السعودي: «مطر لاعب فريد، وسعادتي كبيرة بتولي تدريب فريق يضم بين صفوفه لاعباً بإمكانيات إسماعيل مطر الخلقية والرياضية، أنه لاعب يساعد فريقه كثيراً داخل وخارج الملعب، وفي بداية الموسم ظهر أقل بدنياً بسبب الإصابة، لكنه بدأ يستعيد لياقته، وبات أقوى وأفضل مما شاهدته في بداية الموسم، وسيقدم مستويات أفضل في باقي مواجهات الموسم الحالي».

مطر: سعيد بهدفي

أعرب إسماعيل مطر قائد فريق الوحدة، عن سعادته بتسجيل هدف التعادل لفريقه في الوقت القاتل من لقاء الأهلي، وقال: «أنا سعيد بتسجيل أول هدف لي في الدوري هذا الموسم، وفي كل مشاركاتي الرسمية، لم أسجل سوى هدفي في مرمى الأهلي، وهدفي في مرمى السد بتصفيات دوري أبطال آسيا».

أضاف: «أنا غير سعيد عما قدمته هذا الموسم، ولا بد أن تقف مع نفسك، وعليك الاستمرار بالعمل الصحيح، وقال مازحاً: «ابني في البيت يقول لي إنني لا أعرف ألعب، وإنني أركض ولا أسجل، لكني أمام الأهلي سجلت، وفي بعض الأحيان تكون في يومك وتقدم عرضاً جيداً، من دون أن توفق بالتسجيل».

ألف حساب للأهلي

أعرب نواف مبارك لاعب الأهلي عن سعادته بالعودة إلى المشاركة في المباريات بعد فترة الغياب الطويلة التي أبعدته عن الملاعب طوال 6 أشهر تقريباً، بسبب تلقي العلاج من الإصابة.

وأضاف: «شاركت مع الأهلي في 3 مباريات، منذ عودتي إلى الملاعب من الإصابة».

وعن مباراة الأهلي والوحدة، قال نواف: «ندخل كل مبارياتنا في الأهلي، بتوصيات من الجهاز الفني بالسعي من أجل الفوز بالنقاط الثلاث، ولكن الجميع يعمل للأهلي ألف حساب، كونه بطلاً لثلاثية الموسم الماضي، ويبقى الدعم الإداري والجماهيري كبيراً للفريق، ونحن قادرون على العودة إلى مستوانا ونتائجنا».

طباعة Email