00
إكسبو 2020 دبي اليوم

عزا انخفاض مردود اللاعبين إلى الرطوبة العالية

زلاتكو: حققنا المهم ولقاء بني ياس بروفة آسيوية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اعترف الكرواتي زلاتكو داليتس المدير الفني لفريق العين بطل دوري الخليج العربي لكرة القدم، بأن فريقه لم يقدم المستوى المأمول خلال مباراته أول من أمس أمام ضيفه فريق بني ياس لحساب الجولة قبل الأخيرة من المنافسة، عازيا انخفاض المردود من الجانبين إلى ارتفاع درجة الرطوبة، وقال إن العين حصل على فوز مستحق، بعد أن قدم خلال شوط اللعب الثاني مستوى متميزا وتقدم بهدف دون رد.

وقال: كنا الأفضل خلال الشوط الثاني وسجلنا هدفا جميلا، وحرصنا خلال المباراة على إتاحة الفرصة لمشاركة بعض العناصر، وفي نفس الوقت إراحة عدد من اللاعبين، ومن وجهة نظري فقد مضت الأمور على أفضل نسق خلال اللقاء لأننا نجحنا في تسجيل هدف قادنا للفوز، وفي نفس الوقت حافظنا على شباكنا نظيفة، ما يخدم أهدافنا التي سعينا لها.

وعد المدرب الكرواتي مباراة بني ياس بمثابة بروفة جيدة قبل الدخول في أجواء مباراة نفط طهران على ملعب استاد هزاع بن زايد لحساب الجولة الأخيرة من دوري أبطال آسيا من مرحلة المجموعات، مشيرا إلى أهمية المباراة المقبلة، التي يسعى العين من خلالها لتأكيد صدارته للمجموعة، بعد أن ضمن التأهل إلى المرحلة التالية من المسابقة الآسيوية.

وحول الحديث الذي دار بينه ولاعبي الفريق خلال فترة الاستراحة، قال زلاتكو إنه شدد على اللاعبين بضرورة مضاعفة الجهود وتسريع اللعب خصوصا بين خطي الدفاع والوسط، مع التحرك من دون كرة في المقدمة الهجومية، لأننا لم نر مثل هذه الأمور خلال مجريات الشوط الأول، ولم تكن هناك تحركات جيدة من أجل الوصول لمرمى الفريق المنافس، حيث انعدمت تماما المساحة المطلوبة من أجل تمرير الكرة بين اللاعبين.

وعبر زلاتكو عن أمله في أن يتابع العين مرحلة النتائج القوية في المباراة المقبلة أمام نفط طهران بدوري أبطال آسيا، ومن بعد ذلك المواجهة الأخيرة بالدوري أمام الشارقة، خصوصا وأن المباراتين سيخوضهما الفريق على ملعبه باستاد هزاع بن زايد، لافتا إلى أنهم يتطلعون لإنهاء الموسم بأفضل صورة.

دون المستوى

بدوره يرى الإسباني، لويس غارسيا، مدرب فريق نادي بني ياس، أن المباراة لم تكن بالمستوى المطلوب من الجانبين، وقال إن فريقه كان يستحق التعادل على أقل تقدير بعد أن حصل على مجموعة من الفرص، خصوصا في شوط اللعب الثاني ولكنه لم يكن موفقا في استغلالها..

كما ينبغي، وأشار إلى أن هجمات العين تميزت بالسرعة، مؤكدا أنه لم يعمد إلى الأسلوب الدفاعي الحذر في مواجهة بطل الدوري، لأن فريقه لا ينافس على الهبوط ..

ولا كذلك على مركز متقدم قبل جولة واحدة فقط من نهاية المنافسة، بل كان يطمح فقط في التقدم خطوة في الترتيب العام لفرق الدوري، غير أنه لم يظهر بالصورة المأمولة في شوط اللعب الأول، على عكس الحصة الثانية من اللقاء والتي كانت أكثر متعة من الجانبين، بيد أن العين نجح في التسجيل من إحدى الفرص التي تسنت لنا، فيما لم يحالفنا التوفيق في استغلال ما توفر لنا من سوانح.

وأعرب المدرب الإسباني عن أمنياته الصادقة بالتوفيق للعين في مشواره بدوري أبطال آسيا هذا العام .

وليد سالم: حرصنا على مواصلة النتائج القوية

قال المخضرم وليد سالم العائد لحراسة مرمى العين بعد غياب طويل خلال الفترة الماضية أنهم حرصوا على تحقيق الفوز وعدم الخسارة في ملعب إستاد هزاع بن زايد، وقد نجحوا في ذلك أمام بني ياس أول من أمس.

وأوضح سالم بأن العين بعد حسمه للقب الدوري، أصبحت أمامه تحديات جديدة متمثلة في دوري أبطال آسيا وكأس رئيس الدولة، وسيعمل بقوة من أجل الوصول لمنصات التتويج خلال البطولتين لأن الزعيم يرغب دائما في التتويج ولا يمل الألقاب والبطولات.

وأشاد سالم بالمستوى المتميز الذي قدمه لاعبو الفريق أمام السماوي أول من أمس ما قادهم لمتابعة مرحلة النتائج القوية بالدوري.

طباعة Email