00
إكسبو 2020 دبي اليوم

عجمان والإمارات .. «فات الأوان»

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد استاد راشد بن سعيد بنادي عجمان مباراة عجمان وضيفه الإمارات في الثامنة و45 دقيقة مساء اليوم ضمن الجولة 25 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، في مواجهة «فات أوانها» من ناحية الحسابات بهبوط صاحب الأرض عجمان في الجولة الماضية للدرجة الأولى، وتنفس ضيفه الإمارات الصعداء، منذ عدة جولات بالبقاء مع المحترفين في وقت كانت تشير فيه التوقعات لمواجهة مثيرة بين الفريقين قبل هبوط «البرتقالي» الذي حول المباراة لـ «تحصيل حاصل».

وإن كان من هدف لعجمان فيها فهو البحث عن فوز شرفي للفريق خلال الدور الثاني الذي تعادل فيه الفريق 6 مرات وخسر 5 مباريات تحت قيادة مدربه البرتغالي كاجودا، بينما تبحث فرقة «الصقور» عن تحسين ترتيبها في الجدول بالتقدم من المركز 11.

ولكن رغم كل ذلك، أظهر المدرب كاجودا رغبة ملحة في البحث عن الفوز في مباراتي الفريق اليوم وفي الجولة المقبلة أمام الفجيرة حتى يكسر حاجز صيام عجمان عن تحقيق الانتصارات في عهده وقال: لدينا رغبة جادة في إنهاء المشاركة في الدوري باحترافية وشرف وانضباط، من جهتي أتمتع بعقلية احترافية تستلزم أن أسعى دائماً لتقديم الأفضل وأن نطمح للفوز وهو أمر مهم بالنسبة لي، وهو ما حاولت نقله للاعبين بضرورة التمتع بالاحترافية واحترام عملهم الحالي.

معاناة

واعترف كاجودا بوجود معاناة كبيرة في توليف خط الدفاع المناسب خاصة بعد غياب المحترف العراقي أحمد إبراهيم في المباريات الأخيرة وقال تفصيلاً: «المشاكل الدفاعية تسببت بصورة مباشرة في تراجع مستوى النتائج رغم ارتفاع نسق الأداء في المباريات الأخيرة، مشكلة عجمان الأساسية في المعاناة الدفاعية والتي تفاقمت بإصابة الدولي العراقي أحمد إبراهيم والذي يعد أفضل مدافع محوري في صفوف الفريق، وسبقها عدم تواجد ظهير الفريق في ظل غياب عادل الحمادي، إضافة إلى الغيابات المتكررة لطلال مبارك.

علاوة على راشد مال الله والذي افتقدته في مباريات مهمة كمواجهة النصر مثلاً بداعي الاتفاق بين الناديين دون أن أعلم شيئاً عن الموضوع إلى ما قبل بداية المباراة والمشكلة الدفاعية رافقتها أيضاً غيابات متفاوتة لثلاثي حراسة المرمى معتز عبد الله، وعلي ربيع وجابر جاسم خلال التدريبات بأعذار مختلفة».

وضع مثالي

وأكد البرازيلي كاميلي مدرب الإمارات أن فريقه في كامل الجاهزية وقال: تتوفر تشكيلة نموذجية للمباراة وأمتلك دكة بدلاء قوية بها العديد من الخيارات، لم أكن في وضع أفضل من ذلك طوال مشوار الدوري.

وأضاف : كنا نخطط لإحراز 9 نقاط بعد تأمين موقفنا في الدوري لكننا خسرنا أمام النصر وأصبح أمامنا 6 نقاط لن نتنازل عنها، نفكر في الحصول على مركز أفضل وجمع نقاط أكبر، الموسم الماضي أحرزنا 25 نقطة والآن لدينا 24 نقطة والفرصة أمامنا للوصول إلى 30 نقطة بالفوز على عجمان وفي المباراة الأخيرة على اتحاد كلباء.

تشكيلة الإمارات

أحمد الشاجي، حيدر ألو، طلال حمد، مبارك سعيد، محمود حسن، جين هوشين، عصام الراقي، جمال إبراهيم، محمد مال الله، لويس هنريكي، الكساندر.

تشكيلة عجمان

علي ربيع، راشد مال الله، مبارك حسن، محمد يعقوب- طلال مبارك، وليد أحمد، إدريس فتوحي، منصور محمد- محمد الخديم، روفائيل، كابي.

إحصائية

التاريخ يعدل بين البرتقالي والصقور

Ⅶتقابل عجمان والإمارات في 9 مواجهات في آخر 14 سنة من 2000 إلى 2014، حقق كل فريق الفوز 4 مرات وتعادل الفريقان في مباراة واحدة وسجل عجمان 11 هدفاً مقابل 14 للإمارات.

Ⅶ تعد نتيجة 3-2 أكبر نتيجة بين الفريقين وكانت لصالح عجمان الموسم الماضي.

Ⅶكريم كركار لعب للفريقين وسجل بمرمى عجمان مع الإمارات 3 أهداف وهي نفس الأهداف التي سجلها مهاجم عجمان كابي في مرمى الإمارات.

*حقق الإمارات الفوز ذهاباً وإياباً على عجمان موسم 2009 - 2010 فيما حقق عجمان الفوز على الإمارات ذهاباً وإياباً موسم 2011 - 2012

Ⅶلعب عجمان 24 مباراة فاز في 2 وتعادل في 9 مباراة وخسر 13 مباراة وله 15 نقطة ويحتل المركز 13.

Ⅶلعب الإمارات 24 مباراة فاز في 6 مباراة وتعادل في 6 مباراة وخسر 12 مباراةوله 24 نقطة ويحتل المركز الـ 11.

طباعة Email