00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الزعيم إلى النقطة 59 عن طريق السماوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تابع العين بطل الدوري، حصده للنقاط ورفع رصيده إلى (59 نقطة) بعد فوزه على ضيفه بني ياس بهدف دون مقابل سجله اللاعب كيبمو جيريس (ق 53)، وذلك في مباراة متوسطة المستوى الفني، جرت بين الفريقين مساء أمس، على ملعب استاد هزاع بن زايد لحساب الجولة قبل الأخيرة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وتجمد رصيد السماوي عند (32 نقطة).

دوافع الفريقين

دخل العين إلى أرضية ملعب المباراة وهو يأمل في تحقيق الفوز والحصول على المزيد من النقاط، بعد أن حسم لقب الدوري، فيما سعى بني ياس لتقديم نفسه بأفضل صورة أمام البطل والعودة من ملعبه بنتيجة جيدة، وبدا العين في وضع هجومي منذ البداية، ليحصل على ركلة زاوية بعد مرور خمس دقائق لم يستفد منها الفريق البنفسجي، فيما كادت تسديدة لميروسلاف ستوتش من ركلة حرة أن تصيب المرمى السماوي بعد أن غالطت الجميع ومرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل (ق 10).

وتابع العين سيطرته على مجريات اللعب، مقابل تراجع واضح للفريق السماوي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، أملاً في الاستفادة من سرعة بندر الأحبابي على الجهة اليمنى ودنيس أندريس في العمق، غير أن دفاع العين كان ناجحاً في إنهاء الخطورة قبل أن تصل إلى منطقته.

هدوء نسبي

وخيم هدوء نسبي على المباراة مع مرور الوقت، فيما بدأ بني ياس يجاري العين في هجماته وألعابه، ليكسب أول ركلة ركنية بعد انطلاقة سريعة من بندر الأحبابي على الجهة اليمنى، قبل أن يتدخل فارس جمعة ويضع قدمه على الكرة لتتحول إلى ركلة زاوية لم يستفد منها الفريق السماوي، وذلك قبل ست دقائق من نهاية شوط اللعب الأول، فيما لم تشهد الدقائق المتبقية أحداثاً تذكر ليطلق الحكم عادل النقبي صافرة نهاية هذا الشوط بتعادل الفريقين، من دون أهداف.

الشوط الثاني

ومن دون تغييرات في صفوف الفريقين بدأ الشوط الثاني، ومنذ اللمسة الأول سدد جيان الكرة من وسط الملعب في محاولة منه لمفاجأة حارس المرمى غير أن تسديدته علت عارضة بني ياس، وبعدها اشتدت حرارة المباراة، وبدت رغبة الفريقين كبيرة في زيارة الشباك خصوصاً من جانب العين الذي نجح في تسجيل الهدف الأول، بوساطة اللاعب جيريس كيمبو بعد أن تبادل الكرة مع راشد عيسى، لتصبح النتيجة 1-0 العين بحلول الدقيقة (53).

وزاد هدف التقدم العيناوي من حرارة المباراة، حيث عمل الضيوف على تعديل النتيجة، فيما سعى أصحاب الأرض لتعزيز تقدمهم بهدف ثاني، وكادوا أن ينجحوا في ذلك بعد أن تلقى راشد عيسى تمريرة من أسامواه جيان داخل منطقة العمليات، ولكنه سدد الكرة بين يدي الحارس.

وطالب لاعبو العين بركلة جزاء في الدقيقة 69 بحجة عرقلة زميلهم خالد عبدالرحمن داخل منطقة العمليات، لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب، لترتد الكرة إلى منطقة أصحاب الأرض، لكن الدفاع العيناوي تعامل معها بحسم وأبعد الخطر من مرماه.

وتعددت محاولات الفريق السماوي من أجل العودة للمباراة، خصوصاً في الدقائق الأخيرة، لكن دفاع العين وقف بالمرصاد وحال دون الوصول لمرماه، فيما كاد البديل سعيد الكثيري أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، ولكن تسديدته مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى السماوي لتنتهي المباراة بفوز العين بهدف دون رد.

ورد البنفسج

قامت إدارة فريق نادي بني ياس بإهداء مجلس إدارة العين باقات ورود بنفسجية، وقالب «كيك» كبيراً عليه صورة ملعب استاد هزاع بن زايد ولقطة جماعية للاعبين، لنادي العين، وذلك بمناسبة حصوله على لقب الدوري 2014-2015، وذلك قبل بداية المباراة التي جرت بين الفريقين، أمس، على ملعب استاد هزاع بن زايد لحساب الجولة قبل الأخيرة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وقد لاقت المبادرة استحساناً طيباً وصدى واسعاً وسط جماهير نادي العين وإداراته.

لقاء

محمد بن ثعلوب يثمن فوز العين باللقب

ثمن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ عضو هيئة الشرف العيناوي، أداء فريق نادي العين بطل دوري الخليج العربي للموسم الحالي، رغم كافة المصاعب والغيابات المستمرة لنجومه خلال مسيرته الكروية. جاء ذلك خلال لقاء مع برنامج (سيلفي) على قناة دبي الرياضية.

وأشاد الدرعي بالمدرب الكرواتي زلاتكو داليتش، الذي اعتبره أفضل مدرب مر على تاريخ الزعيم العيناوي خلال السنوات الأخيرة من واقع النتائج والأرقام التي حققها على المستويين المحلي والآسيوي، وخاصة بما واجهه منذ قدومه كمدير فني عام 2014 والذي وجد الفريق في حالة لا تليق بسمعة زعيم كرة الإمارات، لذلك ما تحقق يعد إنجازا بفضل جهود المنظومة المتكاملة في مقدمتها أمة العين التي استحقت الإشادة على تواجدها ومؤازرتها للزعيم .

واختتم بن ثعلوب، تصريحاته مشيداً بالمدرب السعودي سامي الجابر مدرب فريق الوحدة الذي يعد قيادته مكسبا لكرة الإمارات فنيا وإعلاميا لما له من سمعة كروية رائعة على كافة المستويات.

طباعة Email