00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الفجيرة - الوصل مباراة استعادة الفوز

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستقبل فريق الفجيرة بملعبه نظيره الوصل في الجولة 25 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، ويبحث كل فريق عن نغمة الانتصارات بعد خسارة الأحمر أمام الشباب وتعادل الإمبراطور أمام البرتقالي، ويتطلع أبناء المدرب التشيكي هاشيك المدير الفني للفجيرة لرد الدين للإمبراطور الذي جرعهم خسارة موجعة في الذهاب.

وأشار هاشيك إلى خطورة الوصل الذي يمتلك لاعبين متميزين في كل الخطوط، وقال: على لاعبينا التركيز بنسبة كبيرة وأن يكونوا في يومهم ويتمكنوا من استعادة نغمة الانتصارات بعد الهزيمة المفاجئة أمام الشباب في الجولة الماضية، والتي حدثت في الوقت القاتل.

وأكد هاشيك أن هدفه تمثل في كسر قاعدة الصاعد هابط.

عودة

أكد الأرجنتيني كالديرون، المدير الفني لفريق الوصل، أن الأصفر يريد العودة إلى المركز الخامس مجدداً، مؤكداً أنه أصدر تعليماته للاعبين بعدم إخراج الكرة، عند سقوط أحد اللاعبين للتمثيل، وأن هناك حكماً للمباراة وهو من يقرر إيقاف اللعب من عدمه، وقال: يغيب عبدالله صالح عن المباراة لتعرضه لإصابة بسيطة أثناء التدريبات، بينما يعود لتشكيلة الفريق المحترف ليما، بعد شفائه.

أداء الوصل

وعن تقييمه لأداء الوصل في الدوري هذا الموسم، قال: «الإحصاءات جيدة وتقف في صف الفريق، وبالرغم من معاناتنا طوال المواسم سواء بسبب الأخطاء التحكيمية، أو غياب اللاعبين إما بسبب الإصابات وإما الخدمة الوطنية، لكن في 9 مباريات متتالية لم نتعرض لأي خسارة، وهذا الأمر لم يحدث للوصل منذ العام 2007، وأعتقد أن هذا أمر جيد، لكننا نتطلع للمزيد، ونجحنا في تسجيل 47 هدفاً وهو رصيد الفريق نفسه عندما أحرز الثنائية عام 2007».

وعن اختياره ضمن المرشحين كونه أفضل مدرب في هذا الموسم، قال «أنا سعيد بهذا الترشح، باختيار بعض لاعبي الوصل، لكني أشكر اللاعبين، وأعتقد أن فريق الوصل يقدم أفضل كرة قدم بين فرق الدوري، وهو الأكثر هجوماً وإمتاعاً في دورينا، والأهداف صناعة جماعية ليست قاصرة على اللاعبين الأجانب، لكن للاعبين المواطنين دور مهم في توصيل الكرة فالأهداف مسؤولية مشتركة».

تشكيلة الوصل

يوسف الزعابي، ياسر سالم، ثامر محمد، هزاع سالم، سالم عبدالله، هوغو فيانا، إدرسون، علي سالمين، فابيو دي ليما، كايو، عبدالله كاظم.

تشكيلة الفجيرة

محمد الرويحي، إبراهيم العلوي، سيف عبيد، مجيد بوقرة، وليد اليماحي، أحمد معضد، خليل خميس، كريم زياني، حميد أحمد، حسن معتوق، أبوبكر سانغو.

تألق

الإمبراطور يفوز في كل المباريات

Ⅶتقابل الوصل والفجيرة في 9 مواجهات، وحقق الوصل الفوز في جميعها، وسجل الفجيرة في مرمى الوصل 4 أهداف، بينما سجل الوصل في مرمى الفجيرة 27 هدفاً.

Ⅶ حقق الوصل الفوز على الفجيرة ذهاباً وإياباً «موسم 2000-2001» بنفس النتيجة 3 - 0.

Ⅶ حقق الوصل الفوز على الفجيرة ذهاباً وإياباً موسم 2006 - 2007 بمباراة الذهاب بملعب الوصل بنتيجة 4 - 2 للوصل وفي الإياب بملعب الفجيرة انتهت بنتيجة 2 - 1 للوصل.

Ⅶ آخر لقاء جمع الفريقين موسم 2014 - 2015 في الدور الأول انتهى لصالح الوصل بنتيجة 3 - 1.

طباعة Email