00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الأهلي والوحدة.. قمة الأمل

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف الأهلي، نظيره الوحدة على ملعب استاد راشد في الثامنة و45 دقيقة من مساء اليوم، في قمة ضمن الجولة الـ 25 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وخارج حسابات الصراع على اللقب، الذي حسمه العين مبكراً، وتدخل في إطار تنافس الفريقين على المركز الرابع الذي يحتله الوحدة حالياً برصيد 43 نقطة، وبفارق 6 نقاط فقط عن الأهلي بالمركز الخامس.

يسعى الفرسان إلى الحصول على النقاط الثلاث من مباراة الليلة، على أمل الفوز في الجولة الأخيرة للدوري على مستضيفهم بني ياس يوم 10 مايو المقبل، وخسارة الوحدة أمام النصر في الجولة نفسها، ما يمنح الأهلي الأفضلية بالمركز الرابع بفارق المواجهات المباشرة لصالح الفرسان الذين فازوا في الدور الأول 2 - 1 على الوحدة، والذي يحاول بدوره الخروج على الأقل بالتعادل، الذي يضمن له إنهاء دوري الخليج العربي ضمن المربع الذهبي.

أكد الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي، أن المواجهة بالتأكيد ستكون قوية بين الفريقين، مؤكداً رغبة الأهلي في الفوز دائماً وطموحه بدخول المربع الذهبي، رافضاً التعليق بأي شيء سلبي، وأوضح كوزمين: «لن أتحدث عن أي سلبية حتى لا أتهم بأنني دائم الشكوى، وأتحدث فقط عن السلبيات والأمور السيئة، وأؤكد أننا نسعى إلى الفوز بحثاً عن التقدم إلى المركز الرابع، لأن المركز الخامس لا يعني للأهلي شيئاً، وحتى المركز الثاني نعتبره خسارة لنا، لأننا نسعى دائماً إلى الانتصارات وتحقيق الألقاب».

غيابات

كشف كوزمين، عن غياب إسماعيل الحمادي للإيقاف بالإنذار الثالث، وشكوك حول مشاركة لويس خمينيز الذي لا يزال يعاني من الإصابة، كما علق على رفض الاتحاد الآسيوي للكرة، إلغاء طرد ماجد حسن الذي تعرض له في مباراة الفرسان والأهلي الإماراتي في دوري أبطال آسيا، وقال: «استمرار إيقاف ماجد حسن وغيابه عن المشاركة معنا أمام تراكتور الإيراني في الجولة السادسة الأخيرة لتصفيات المجموعة الرابعة من البطولة القارية، بسبب خطأ تحكيمي، أعتبره عقوبة ثانية برفض الاتحاد الآسيوي الاعتراف بالخطأ وتصحيحه».

أوضح المدرب الروماني: «الاتحاد الآسيوي عاقب ماجد حسن مرتين، الأولى بطرده في مباراة الأهلي والأهلي السعودي في دوري أبطال آسيا، والثانية برفض رفع الإيقاف الظالم عنه، ولا أعرف إلى أين يتجه المظلوم، وهذا الظلم أفقد دوري أبطال آسيا بريقه، وليس موقف ماجد حسن الوحيد، فهناك الظلم الذي تعرض له الهلال السعودي في النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا، وكذلك إيقاف ماجد ناصر حارس مرمى الأهلي 6 مباريات، وأستغرب من إيقاف لاعب مباراة واحدة في دوري الأبطال، بسبب توجيه لكمة للاعب آخر، ويحصل ماجد حسن على العقوبة نفسها، من قرار خاطئ ارتكبه الحكم القطري عبد الله البلوشي».

خطأ واضح

واصل كوزمين قائلاً: «في واقعة ماجد حسن، كان الأمر واضحاً، وحصل على بطاقة صفراء عن طريق الخطأ، والحكم المساعد والحكم الرابع اعترفا بذلك، وقالا للحكم إن القرار خاطئ، وأن ريبيرو هو من ارتكب المخالفة، وكانت كل الأمور تؤكد رفع العقوبة عن ماجد، ولكن في النهاية استمرت العقوبة، والأمر مشابه للعقوبة التي حصل عليها ماجد ناصر، بداعي اعتدائه على مصور إيراني في مباراة تراكتور في الجولة الثانية، وحارس الأهلي عوقب رغم أن المصور ظل طوال المباراة يستفز ماجد من مكان غير المخصص له، ولكن الاتحاد الآسيوي عاقب ماجد دون التحقيق في السبب الذي دفعه لهذا التصرف».

التشكيلة المتوقعة

ماجد ناصر في حراسة المرمى، عيسى سانتو ووليد عباس وسالمين خميس وعبد العزيز صنقور في الدفاع، عبد العزيز هيكل وكيونغ وماجد حسن وأسامة السعيد في الوسط، وإيفرتون وأحمد خليل في الهجوم.

الجابر: العنابي سيقاتل لنيل العلامة الكاملة

أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة سامي الجابر، أن العنابي سوف يقاتل من أجل الفوز والحصول على العلامة الكاملة في مباراته مع الأهلي مساء اليوم، مؤكداً أن الوحدة قدم أداء جيداً عندما خاض مباريات من العيار الثقيل في الجولات الثلاث الأخيرة أمام الجزيرة والظفرة والعين، ونتطلع إلى الظهور بشكل قوي والفوز في مواجهة الأهلي.

وأضاف: «خضنا مواجهات قوية في آخر ثلاث مباريات، واليوم سنلعب مواجهة أخرى صعبة خارج ملعبنا أمام الأهلي، وبالتأكيد المباراة صعبة، خاصة وأن الأهلي يملك لاعبين على مستوى عال، سواء على صعيد اللاعبين المواطنين أو الأجانب، ولديه مدرب قدير صاحب خبرة ومعرفة جيدة بالكرة الإماراتية، وبالتالي، المباراة ليست سهلة، وسنبذل أقصى جهد من أجل العودة بالثلاث نقاط».

وقت فاصل

وأشار الجابر إلى أن الوحدة استعد بشكل جيد للمباراة، واسترجع قواه، برغم المباراة القوية التي خاضها أمام العين في الكلاسيكو الأخير، خصوصاً أن الوقت الفاصل بين المباراتين ضيق للغاية، وحصل الأهلي على راحة يوماً إضافياً عن الوحدة، إلا أن ذلك الأمر لا يمثل مشكلة بالنسبة لنا، ولا نضعه في الحسابات، لأننا ندخل المباراة بهدف واحد، وهو الفوز.

وقال: «الوحدة لعب في الفترة الماضية بنزعة هجومية، وظهرت أيضاً في مباراة العين، بعكس وجهات النظر التي ترى غير ذلك، حيث جاءت المباراة مفتوحة وشهدت فرصاً عدة، والمهم أن الوحدة يلعب بشجاعة وجرأة في الهجوم، مع تحسن المنظومة الدفاعية، والتي جاءت نتيجة العمل الجاد في الفترة الماضية، ما ساهم في عدم استقبال شباك الفريق للأهداف، والفريق ككل منظومة متكاملة، ويلعب بجماعية، وسنواصل اللعب بنفس الطريقة الهجومية، خاصة أننا نسعى إلى التقدم إلى المركز الثالث».

ضغوط اللعبة

وشدد الجابر على أن الضغوطات تشكل جزءاً من كرة القدم، وموجودة في كل مباريات الدوري، إلا أن المهم أن نقدم أفضل أداء، ونحن ندرك الضغط الواقع علينا بسبب محاولاتنا لإنهاء الموسم في أفضل مركز متقدم، والأهلي أيضاً عليه ضغط لتحسين وضعه في الترتيب، فكل ناد له حساباته الخاصة، والأمر الإيجابي أن الفريق يدخل المباراة بصفوف مكتملة من دون غيابات أو إصابات، بعد عودة توفيق عبد الرزاق وعيسى عبد الله وتماثلهم للشفاء.

وأعرب الجابر عن سعادته باختيار 3 لاعبين من الوحدة في قائمة المرشحين لجوائز دوري الخليج العربي هذا الموسم، بعد ترشيح أحمد راشد في فئة أفضل لاعب صاعد، وعامر عمر في فئة أفضل لاعب مواطن، وعادل الحوسني في فئة أفضل حارس.

وقال: «بلا شك، نحن سعداء بوجود الثلاثي ضمن قائمة الترشيحات، وأشيد بأداء وانضباط المدافع الواعد أحمد راشد، الذي أثبت نفسه كواحد من اللاعبين الذين يمثلون مستقبل العنابي، وظهر بالتزام جيد للغاية حتى وصل لمستوى متطور، جعله من ركائز الفريق الأساسية.

وسيكون للاعب شأن كبير في الكرة الإماراتية مستقبلاً، بينما عامر عمر واحد من أهم المكاسب لنادي الوحدة، ومن أفضل اللاعبين هذا الموسم، وسجل 8 أهداف، وعليه الحفاظ على مستواه وتطويره، بالإضافة إلى الحارس عادل الحوسني، الذي قدم موسماً متميزاً يستحق عليه الإشادة والتقدير.

سعادة

أبدى مدافع الوحدة الواعد، أحمد راشد، سعادته باختياره ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب صاعد في الموسم الحالي، مؤكداً أن الترشيح حافز بالنسبة له على تقديم أداء أفضل في مواجهة اليوم أمام الأهلي، وفي المستقبل مع الوحدة بشكل عام.

وقال: «ندخل مباراة اليوم بهدف الفوز، وسنحاول كلاعبين بذل أقصى جهد من أجل تحقيق هدفنا بالعودة بالنقاط الثلاث، برغم صعوبة المباراة، لأنها أمام فريق قوي، ويملك العديد من عناصر الخبرة، والمهم تنفيذ تعليمات وخطة المدير الفني سامي الجابر بدقة لتحقيق الفوز».

التشكيلة المتوقعة

عادل الحوسني، محمد برغش، حمدان الكمالي، حسين فاضل، أحمد راشد، محمد عبد الباسط، عادل هرماش، محمد الشحي، عامر عمر، داميان دياز، سباستيان تاجليابوي.

عودة

ماجد ناصر: نحاول استعادة المستوى

أكد ماجد ناصر حارس الأهلي، أن فريقه يسعى بكل قوته لتحقيق الفوز على ضيفه الوحدة اليوم، وقال: «مرت علينا ظروف صعبة في الفترة الأخيرة، ونحاول التعافي منها حتى نصل إلى المستوى المطلوب، وأعتقد أننا في الفترة الأخيرة، استطعنا تحقيق نتائج إيجابية سوف تفيد الفريق من أجل بقية المباريات».

وأضاف: «لا أقول إن الأهلي رجع، ولكني أقول إننا قادرون على العودة، والوصول إلى المكانة التي تنتظرها منا جماهيرنا، ونركز الآن على مباراتنا الآسيوية المقبلة، ونتطلع إلى الصعود إلى الدور التالي، وبعدها سيكون لكل حادث حديث».

واختتم ماجد قائلاً: «كلاعبين، نسعى لتقديم انطباع جيد أمام جماهيرنا، وتحقيق نتيجة نحسن بها موقفنا في الدوري، وتحقيق استفادة فنية ومعنوية مهمة من مباراتنا مع الوحدة، قبل لقاء تراكتور الإيراني يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة السادسة الأخيرة من تصفيات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا».

تفوق

الفرسان هزوا شباك العنابي 102 مرة

 

Ⅶ أول مواجهة بين الفريقين موسم 1986 - 1985 وانتهت لصالح الوحدة بنتيجة 1 - 0.

Ⅶ تواجه الفريقان 59 مرة.

Ⅶ حقق الأهلي الفوز على الوحدة في 22 مواجهة.

Ⅶ حقق الوحدة الفوز على الأهلي في 22 مواجهة.

Ⅶ تعادل الفريقان في 15 مواجهة.

Ⅶ سجل الأهلي في مرمى الوحدة 102 هدف.

Ⅶ سجل الوحدة في مرمى الأهلي 91 هدفاً.

Ⅶ في آخر 14 سنة:

Ⅶ تقابل الفريقان في 28 مواجهة.

Ⅶ حقق الأهلي الفوز في 9 مواجهات.

Ⅶ حقق الوحدة الفوز في 14 مواجهة.

Ⅶ حدث التعادل بين الفريقين في 5 مواجهات.

Ⅶ سجل الأهلي في مرمى الوحدة 46 هدفاً.

Ⅶ سجل الوحدة في مرمى الأهلي 50 هدفاً.

طباعة Email