00
إكسبو 2020 دبي اليوم

النصر وكلباء.. مواجهة رد الدّين

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف النصر نظيره اتحاد كلباء في السادسة و5 دقائق من مساء اليوم على استاد آل مكتوم لحساب الجولة 25 لدوري الخليج العربي.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات متباينة وطموحات مختلفة، حيث يسعى النصر إلى الثأر من اتحاد كلباء ورد الدين له بعد الخسارة الموجعة التي ألحقها به في الذهاب عندما هزمه بثنائية نظيفة وأبعده عن كوكبة المتصدرين، في المقابل يخوض «نمور كلباء» اللقاء بلا روح بعد هبوطهم رسمياً إلى الدرجة الأولى وليس أمامهم من رهان إلا تشريف شعار النادي.

وبشكل عام تعتبر المباراة تحصيل حاصل بالنسبة للفريق الضيف، الذي يحمل في رصيده 10 نقاط فقط، في المقابل ما زال النصر يقاتل من أجل انتزاع المركز الخامس من الأهلي، الذي يتقدم عليه بفارق نقطة في جدول الترتيب.

غيابات

ويخوض النصر المباراة بتشكيلة تعاني من غياب خليفة مبارك وفهد حديد بسبب الإيقاف لحصولهما على 3 بطاقات صفراء، وتحوم الشكوك حول مشاركة علي العامري، الذي يعاني من إصابة وتبقى مشاركته بيد الجهاز الطبي، بالإضافة إلى استمرار غياب الثنائي حسن محمد وعبد الله قاسم.

ووصف الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب العميد المباراة بالصعبة، ورفض اعتبارها باللقاء السهل على الرغم من هبوط اتحاد كلباء إلى دوري الدرجة الأولى، وقال: بالفعل هبط اتحاد كلباء إلى دوري الدرجة الأولى لكن ذلك لا يعني أنه سيكون منافساً سهلاً، ويخطئ كل من يعتقد أن المباراة محسومة لصالحنا، خصوصاً أن كلباء يجهز نفسه لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة ويأمل في الخروج بنتيجة إيجابية.

وتابع: وصلنا إلى نهاية الدوري ولم يبق أمامنا إلا مباراتان فقط أمام كلباء والوحدة، ونحن حريصون لتحقيق الفوز لتحسين موقعنا في جدول الترتيب.

ژفضلية

وأكد يوفانوفيتش أن النصر أفضل من الناحية الفنية ونوعية اللاعبين لكنه مطالب بتقديم كل ما لديه طيلة 90 دقيقة حتى يظهر هذه الفوارق ولا يتكرر سيناريو مباراة الذهاب.

وقال: قدم اتحاد كلباء بعض المباريات الجيدة على مدار الموسم من ضمنها لقاء النصر في الدر الأول لكن الحظ لم يحالفه لتحقيق المزيد من النتائج الايجابية، وعلى لاعبي النصر ألا ينتظروا مباراة سهلة.

وكشف المدرب الصربي عن أنه لا بديل للنصر عن الفوز في هذه المباراة لكسب 3 نقاط إضافية في جدول الترتيب ولتحقيق هذا الهدف يحتاج لاعبو العميد إلى احترام المنافس من البداية وحتى الصافرة النهائية للمباراة وأن يكونوا في قمة الانضباط والتنظيم.

ومن أجل عدم تكرار سيناريو الذهاب وعدم استسهال المباراة، قال يوفانوفيتش: منطقياً نحن الأفضل لكن لا يمكننا الفوز ما لم نبذل الجهود المطلوبة وكرة القدم لا تعترف إلا بحقيقة الملعب والاستعداد الكامل.

وحول ما إذا كان مركز النصر حالياً في جدول الترتيب يتماشى مع الطموحات، التي وضعها بداية الموسم، أكد المدرب الصربي أن النصر لن يكون سعيداً إذا أنهى الدوري في المركز السادس أو حتى الخامس، وقال: كنا نطمح أن ننهي المسابقة في مركز متقدم للمشاركة بدوري أبطال آسيا، لكننا لم نحقق النتائج، التي تساعدنا على تحقيق هذا الهدف في المرحلة الثانية من الموسم.

وبشأن تفكير اللاعبين في نصف نهائي البطولة الخليجية أمام الشباب الأسبوع المقبل، قال يوفانوفيتش: من الطبيعي جداً أن يكون لاعبو الفريق مشغولين بالتفكير في نصف النهائي، ولا يمكن فصل هذا الأمر لأنها تبقى في النهاية مباراة نصف نهائي، ولكن من الضروري التركيز في هذه المباراة بشكل كامل لأنه يظل هو الطريق الصحيح لتحقيق الفوز والظفر بالنقاط كاملة.

تشكيلة النصر

أحمد شمبيه - أحمد الياسي - هلال سعيد - عصام ضاحي - محمود خميس - علي حسين- طارق أحمد - رينان غارسيا - بريت هولمان - بابلو هيرناديز - إبراهيما توريه

تعاقد

«العميد» يجدد عقد خليفة مبارك 5 سنوات

أعلنت شركة النصر لكرة القدم عن تجديد عقد المدافع خليفة مبارك لمدة 5 سنوات إضافية، وذلك انطلاقاً من استراتيجية الشركة لدعم أبناء النادي والعمل على تعزيز مسيرتهم، خصوصاً أن اللاعب يعتبر من خريجي أكاديمية كرة القـدم بالنادي، وتدرج بالفرق السنية حتى أصبح لاعباً محترفاً.

وعبر خليفة مبارك عن فخره بارتدائه قميص «العميد» وتمثيله على مدار مسيرته الرياضية، وقال: تمديد العقد كان مسألة وقت، والخيار الأول بالنسبة لي كان دائماً النصر، الذي أطمح معه لتحقيق المزيد من الإنجازات وتقديم أفضل المستويات في المشاركات المقبلة.وتقدم اللاعب بالشكر إلى مجلس الإدارة، وكل المشرفين على الفريق الأول، موضحاً أنه يتطلع إلى مواصلة مسيرته برفقة زملائه الذين يعتبرهم بمثابة أسرته الثانية.

وساهم خليفة مبارك (22 عاماً) في قيادة الفريق إلى التتويج بكأس الخليج العربي الموسم الحالي، وكأس الأندية الخليجية الموسم الماضي .البيان الرياضي

مسؤولية

رفض هلال سعيد مدافع نادي النصر تحميله مسؤولية تراجع مستوى خط دفاع الفريق في المباريات، التي شارك فيها خلال الفترة الماضية، وقال سعيد: نحن فريق جماعي والمنظومة متكاملة ونتحمل جميعاً مسؤولية نتائج الفريق سواء كانت إيجابية أو سلبية.

وعن مباراة كلباء، قال سعيد: المباراة لن تكون سهلة على لاعبي النصر باعتبار أن اتحاد كلباء يلعب من أجل تشريف شعاره والاستعداد للمرحلة المقبلة ونتوقع مواجهة صعبة.

وأكد سعيد جاهزية النصر للحصول على النقاط الثلاث ليس فقط أمام كلباء وحتى في الجولة الأخيرة أمام الوحدة.

إحصائية

Ⅶ تقابل النصر واتحاد كلباء في 31 مواجهة

Ⅶ حقق النصر الفوز على اتحاد كلباء في 21 مواجهة

Ⅶ حقق اتحاد كلباء الفوز على النصر في 4 مواجهات

Ⅶ حدث التعادل بين الفريقين في 6 مواجهات

Ⅶ سجل النصر في مرمى اتحاد كلباء 68 هدفاً

Ⅶ سجل اتحاد كلباء في مرمى النصر 31 هدفاً

Ⅶ حقق النصر الفوز على إ. كلباء بملعبه ثلاث مرات

Ⅶ تعادل اتحاد كلباء مع النصر مرتين

Ⅶ حقق النصر الفوز على اتحاد كلباء ذهاباً وإياباً موسم « 2010-2011 »

Ⅶ أكبر نتيجة حدثت بين الفريقين بالدور الأول لصالح النصر 6-1 موسم 2012-2013

Ⅶ اللاعب محمد مال الله لعب للفريقين وسجل مع اتحاد كلباء في مرمى النصر هدفين

Ⅶ جوسيبى ماسكارا سجل في مرمى اتحاد كلباء «ثلاثة أهداف»

Ⅶ إسماعيل بنجورا ـ سجل بمرمى اتحاد كلباء «هدفين»

وليد عبيد: نسعى إلى تكرار سيناريو الذهاب

يسعى لاعبو اتحاد كلباء لتكرار سيناريو مباراة الدور الأول وإلحاق الهزيمة بفريق النصر في عقر داره اليوم، ومعروف أن الفوز الذي حققه الاصفر في مرحلة الذهاب كان الاول له في دوري الخليج العربي بعد سلسلة من الهزائم التي وصلت حينها الى 11 وتعادل وحيد امام بني ياس، وسيدخل الفريق مباراة اليوم دون ضغوط عكس الفريق المضيف، الذي سيحاول جاهدا الابقاء على النقاط الثلاث بملعب استاد ال مكتوم وذلك لبلوغ المربع الذهبي. ويفتقد كلباء جهود الثنائي علي محمود لاعب الارتكاز للإصابة في الانكل وسليمان المغني الظهير الايسر للفريق لنيله الانذار الثالث.

استفادة

ووصف وليد عبيد مدرب النمور مباراة اليوم بالمهمة بالنسبة لفريقه، خصوصا وأن لاعبي كلباء سيحاولون الاستفادة منها قبيل مباريات ثمن نهائي كأس رئيس الدولة، وقال: يشعر اللاعبون بعظم المسؤولية تجاه هذه المباراة على الرغم من هبوطهم لدوري الهواة لكن تركيزنا سيكون موجها نحو مباريات الكاس، ورفض نبرة الثأر، التي تفوح من خلال مباراة اليوم بالنسبة للعميد، باعتبار أنه لا يوجد ثأر في مباراة كرة القدم، والتي تلعب على تفاصيل وجزئيات صغيرة.

وأضاف: استحقينا الفوز في المباراة الأولى بعد ان قدمنا أداء جيدا وكان اللاعبون في مستواهم ولذلك أطالبهم بضرورة التركيز اليوم.

وأشار مدرب الاتحاد الى أن النصر سيخوض اللقاء بمعنويات تأهله لنصف نهائي الخليجية وبالتالي ستكون مباراة اليوم ايضا بروفة للاعبيه تأهبا للقاء جاره الشباب في نصف النهائي، وقال: سنفتقد جهود المغني وعلي محمود لكن فريقي سيستعيد خدمات سند علي الموقوف والمدافع البرازيلي سيزار، الذي تعافى من الاصابة.

غياب الرهان

وعن رأيه حول غياب الرهان في الجولات الأخيرة للدوري بعد أن حسم أمر الهابطين اتحاد كلباء ونادي عجمان ومعرفة المتوج بالدرع وهو العين، قال عبيد: صحيح أن المباريات أصبحت بمثابة تأدية واجب وتحسين مراكز لكن كل هذه الفرق تفكر في مسابقة الكأس وهو الفرصة الاخيرة لها لإسعاد الجمهور والتتويج بلقب أغلى الكؤوس.

ونوه عبيد الى أن جميع لاعبي الدوري يرتبطون بعقود ويستلمون رواتب مقابل ذلك وأنه بدوره ملتزم بعقد مع الفريق مازال سارياً وعقب نهاية الموسم سيقرر مصيره.

ودافع عبيد عن حارس مرمى فريقه محمد التميمي، الذي بدأ عليه الارتباك خلال مباراة الاهلي الاخيرة وقال: لعب الحارس التميمي بشكل جيد على الرغم من خطأ الهدف الاول، الذي ولج مرماه واستطاع ان يصد عددا كبيرا من الفرص الخطرة على مرمى فريقه وفي اعتقادي ان اعظم حراس العالم يخطئون ولا يوجد لاعب معصوم من الخطأ.

وبارك عبيد لدبا الفجيرة التأهل لدوري الخليج العربي، مشيرا الى السماوي كان قريبا جدا في الموسم الماضي من بلوغ الاضواء لكن الامتار الاخيرة ربما خذلته ولذلك فقد أثبت لاعبو الفريق جدارتهم هذا الموسم وتواجدوا للمرة الثانية مع الكبار، مشيدا بالخبرة التدريبية للكابتن طارق السيد، الذي نجح لثاني مرة في وضع الفريق في المسار الصحيح.

افتتاح أول مركز تدريب

كشف موسى حطب مدافع اتحاد كلباء عن نهاية عقده، الذي يربطه بنادي كلباء 30 الجاري، مشيرا الى انه سيعطي الاولوية في التعاقد لناديه الحالي وقال بعد انتهاء الموسم سيكون لكل حادث حديث، وحول مباراتهم اليوم امام الازرق قال حطب انه وبقية زملائه اللاعبين سيكونون رهن اشارة المدرب وليد عبيد منوها الى ان غيابه عن التشكيلة الاساسية في المباريات السابقة نتيجة تكتيك خاص للمدرب وهو كلاعب يحترم وجهة نظر المدرب.

تشكيلة كلباء

محمد التميمي، خميس احمد، باولو سيزار، موسى حطب، فهد فريش، دانيلو بترولي، سعيد فتاح، حسن علي ابراهيم، خالد علي، ابراهيم مراد، بابا ويجو

طباعة Email