00
إكسبو 2020 دبي اليوم

العين وبني ياس.. طريق الانتصارات

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد تعادله السلبي الأخير أمام الوحدة على ملعب آل نهيان، يأمل العين في العودة إلى طريق الانتصارات، عندما يستضيف مساء اليوم فريق بني ياس على استاد هزاع بن زايد لحساب الجولة قبل الأخيرة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، ويتطلع الفريق لإنهاء الموسم وفي رصيده أكبر عدد من النقاط والأهداف بعد أن حسم اللقب لصالحه رسمياً قبل ثلاث جولات من نهاية المنافسة، وذلك حسب ما صرح به المدرب زلاتكو في وقت سابق بعد إعلان تتويج العين باللقب، وأكد أن جميع المباريات المتبقية للفريق مهمة وسيتعامل معها بجدية كبيرة لأنه يريد تحقيق أهداف أخرى يحطم من خلال الأرقام بالحصول على لقب أقوى خط هجوم وأفضل خط دفاع إضافة إلى حصوله على لقب البطولة، وفي نفس الوقت يأمل السماوي في الاستمرار في طريق الانتصارات بعد فوزيه الأخيرين على الجزيرة والظفرة.

تحضيرات العين.

وكان الفريق استأنف تحضيراته الميدانية بعد راحة قصيرة استمرت ليوم واحد فقط عقب نهاية مباراته أمام الوحدة، وحرص المدرب الكرواتي زلاتكو على تعزيز جاهزية اللاعبين من خلال إخضاعهم لتمارين واختبارات متنوعة، عمد خلالها إلى تصحيح الأخطاء ومعالجة السلبيات، قبل أن يضع لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيلة التي ينتظر أن يخوض بها لقاء اليوم خلال المران الأخير الذي أجراه أمس على ملعبه باستاد خليفة بن زايد، فيما ينتظر أن تحتشد جماهير العين اليوم لمتابعة الفريق، قبل الدخول في أجواء مباراته الآسيوية أمام نفط طهران، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

الهدف

وأكد الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني للعين أن هدف فريقه هو إنهاء الموسم بأفضل صورة ممكنة بعد حسم اللقب، وذلك بتحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام بني ياس، والمواجهة الأخيرة أمام الشارقة، لافتاً إلى أنه سيجري بعض التعديلات أمام السماوي، لإتاحة الفرصة لعدد من اللاعبين، وفي الوقت نفسه منح راحة للاعبين آخرين، استعداداً للمواجهة المقبلة في دوري أبطال آسيا أمام نفط إيران على استاد هزاع بن زايد في ختام مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وتوقع المدرب الكرواتي أن يقدم العين مباراة قوية اليوم موضحاً أنه تحدث إلى اللاعبين عن أهمية وضرورة اللعب بقوة من أجل تحقيق الفوز، لأنه يريد أن ينهي الدوري بفوزين آخرين، وقال: فريق بني ياس قوي، وقدم خدمة جيدة للعين بفوزه على المنافس المباشر فريق الجزيرة، وهو حتماً سيأتي إلى العين لتقديم مباراة قوية بما يقوده لتحقيق الفوز على بطل الدوري، وبالتالي أتوقع أن يقدم الفريقان مباراة قوية وممتعة لكل من سيحضر المباراة، وأتمنى أن يقدم اللاعبون الذين سيشاركون في اللقاء مردوداً فنياً متميزاً على أرضية اللقاء.

أمنية

وعبر المدرب الكرواتي عن أمنياته بحضور جماهيري حاشد في استاد هزاع بن زايد لمتابعة المباراة، بعد أن حسم العين اللقب لصالحه، لافتاً إلى أن وجود الجماهير سيضفي على المباراة مشاهد رائعة، بما يعزز من معنويات اللاعبين أكثر قبل اللقاء الآسيوي المرتقب أمام نفظ طهران، خصوصاً أن العين يسعى لإنهاء مرحلة المجموعات وهو في الصدارة، ومن بعد ذلك العمل خطوة بخطوة من أجل التأهل للمراحل المقبلة، حتى المباراة النهائية.

التشكيلة المتوقعة

وليد سالم، فوزي فايز، فارس جمعة، إسماعيل أحمد، خالد عبدالرحمن، ميروسلاف ستوتش، أحمد برمان، لي ميونغ، كيمبو غيريس، محمد عبدالرحمن، جيان

تهنئة

هنأ زلاتكو خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أول من أمس لكشف استعدادات العين لمواجهة السماوي، فريق 21 بفوزه على الوحدة، 2 - 1 ، متمنيا أن يتوج الفريق باللقب على غرارالفريق الأول وقال: حصول فريقان على اللقب أمر رائع للنادي .

غارسيا: العين مثل ريال مدريد أو برشلونة

 وصف الإسباني لويس غارسيا المدير الفني لفريق الكرة بنادي بني ياس، فريق العين بأنه بمثابة ريال مدريد أو برشلونة في إسبانيا، مؤكداً على صعوبة المواجهة التي تجمع فريقه مع الزعيم مساء اليوم، وقال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة نهنئ العين بفوزه ببطولة الدوري هذا الموسم، والإحصائيات الخاصة بالمواجهات التي لعبها العين على ملعبه مدهشة للغاية، إذ لم تتلق شباكه سوى 7 أهداف فقط على أرضه، وتعادل في مباراتين، وأعتقد أن العين في الدوري الإماراتي أشبه بفريقي ريال مدريد أو برشلونة في إسبانيا، وهو يخوض مباراته أمامنا من دون ضغوط وبراحة بعد أن حسم لقب الدوري وهو ما يشكل أكبر تحدٍ لنا.

آمال

وأضاف: ندرك صعوبة المباراة جيداً ولكننا نتطلع لتكرار سيناريو الجزيرة، وتحقيق نتيجة إيجابية مثلما فعلنا أمام الجزيرة، ورغم أن آمالنا في إنهاء الموسم في المركز السابع تعد ضعيفة نسبياً إلا أننا سنحاول بذل أقصى ما في وسعنا.

إثارة وندية

وتابع: المباراة ستكون مثيرة، وحافلة بالندية والمتعة خاصة أن العين حسم اللقب، كما أن بني ياس سيلعب من أجل الاستمتاع ،وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا للفوز.

تقييم

وعن تقييمه للفترة التي قضاها مع بني ياس في موسمه الأول مع الفريق قال: كنت بحاجة إلى التكيف مع الأجواء في البداية عندما توليت مهمة تدريب بني ياس، وأعتقد أننا ظهرنا بشكل جيد في بطولة كأس الخليج العربي، قبل أن تواجهنا صعوبات عدة في بطولة الدوري تمثلت في ظروف الغيابات وسوء الحظ والتي حالت دون تحقيق الفوز في أحيان كثيرة، وهناك مباريات كان فيها بني ياس الأفضل واستحق الفوز ولكن عدم التوفيق أدى إلى فقدان نقاط كثيرة.

التشكيلة المتوقعة

محسن الهاشمي، أحمد دادا، محمد جابر، أنخيل ديلبيرت، يوسف جابر، فواز عوانة، عامر عبد الرحمن، خوان فيردو، عماد خليلي، بندر الأحبابي، دينيس ستراكوالورسي.

تميز

لي ميونغ : جاهزون للفوز

أكد الكوري الجنوبي، لي ميونغ جوو، لاعب العين، جاهزية فريقه لمواجهة بني ياس من أجل تحقيق الفوز، وقال : نعمل من أجل متابعة مرحلة النتائج المتميزة بعد حسمنا اللقب، ونعلم أن منافسنا قدم مستويات متميزة في الفترة الأخيرة.

ودعا ميونغ، جمهور العين إلى مساندة الفريق اليوم، لتحفيز اللاعبين، من أجل مواصلة الانتصارات واستمرار الأفراح العيناوية، خصوصاً وأن المباراة ستقام على ملعب استاد هزاع بن زايد، أفضل ملاعب العالم. العين - البيان الرياضي

لقاءات

العين يتفوق تاريخياً

تقابل العين وبني ياس فى 35 مباراة، ويتفوق العين تاريخياً بالفوز في21 مباراة، مقابل 4 انتصارات للسماوي، وتعادل الفريقان في 10 مباريات، وسجل العين بمرمى بني ياس 78 هدفاً مقابل 30 لبني ياس.

* انتهت أول مواجهة بين العين وبني ياس موسم 1988 - 1989 بالتعادل السلبي.

* يعد سيف سلطان وماجد العويس هدافي العين من اللاعبين المواطنين برصيد 8 أهداف، وأحرز جيان 9 أهداف للعين بمرمى بنى ياس.

* لعب سنغاهور للفريقين وسجل مع بني ياس بمرمى العين 6 أهداف.

* سجل محمد فوزى لاعب العين بقميص بنى ياس، هدفاً بمرمى العين.

* حقق العين الفوز ذهاباً وإياباً في 3 مواجهات مواسم 2001 - 2002 ، و 2005 - 2006، و 2009 - 2010.

* أكبر نتيجة حدثت بين الفريقين 6 - 2 لصالح العين موسم 2005 - 2006 ذهاباً، وبنتيجة 6 - 1 لصالح العين ذهاب 2009 - 2010.

طموح

دينيس: لست راضياً

عن تسجيلي 7 أهداف

أكد الأرجنتيني دينيس مهاجم بني ياس أنه راضٍ عما قدمه مع الفريق إلا أنه غير راضٍ عن عدد الأهداف التي سجلها والتي وصلت إلى 7 أهداف فقط رغم خوضه كل المباريات بصفة أساسية، وقال: كنت أطمح إلى تسجيل عدد أكبر من الأهداف.

وأضاف : نتطلع إلى الظهور بشكل قوي أمام بطل الدوري،ورغم الفارق بين العين وبني ياس سواء في النقاط أو الفوارق الفنية.

طباعة Email