بمشاركة 240 لاعباً ولاعبة من 13 دولة

دبي تستضيف منافسات البطولة العربية للسباحة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم منافسات البطولة العربية« 12» للسباحة للمراحل السنية، وبطولة دبي الدولية للألعاب المائية في الفترة من 1- 4 أبريل الجاري، ويستضيفها مجمع حمدان الرياضي بدبي بمشاركة 240 لاعباً ولاعبة يمثلون 13 دولة عربية، وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة مؤتمراً صحافياً أمس بحضور عبد الله الوهيبي أمين عام اتحاد السباحة الإماراتي..

وزوهير المفتي الأمين العام للاتحاد العربي للسباحة، وعلي يخلف نائب رئيس الاتحاد العربي للسباحة والسباح الإماراتي علي سعيد الكعبي. من جانبه أكد عبد الله الوهيبي أمين عام اتحاد السباحة، أن البطولة ستمثل فرصة جيدة لتبادل لاعبي الإمارات للخبرات والاحتكاك مع أشقائهم العرب..

وذلك نحو مزيد من التطور للسباحة في الدولة، موضحاً أن البطولة بلا جوائز مادية، متمنياً أن يتم زيادة المنافسة بين اللاعبين في النسخ المقبلة عن طريق تخصيص حوافز مالية مجزية للاعبين، مما يزيد من قوة المنافسة والاحتكاك، مشيداً بمشاركة السباحة الإماراتية علياء الشامسي في البطولة للمرة الأولى، واعداً بتطوير السباحة النسائية«.

روح رياضية

وقال الوهيبي:» من دواعي سرورنا وفخرنا واعتزازنا، أن نلتقي كأشقاء وأصدقاء لتوطيد أواصر الإخاء والتواصل بيننا بروح رياضية صادقة، في أحد الميادين الرياضية، رافعين شعار الرياضة إخاء وعطاء وافر، ونتوجه بالشكر لمجلس دبى الرياضى على دوره الرائد فى دعم الالعاب المائية بإمارة دبى، وعلى الجهد والدعم المتواصل مع إدارة الاتحاد من أجل إخراج البطولات بأفضل ما يمكن تنظيمياً وإدارياً وفنياً.

وقال زوهير المفتي الأمين العام للاتحاد العربي للسباحة:« من دواعي سرورنا وفخرنا أن تجتمع أسرة السباحة العربية هنا، كأشقاء في إمارات المحبة بمجمع حمدان الرياضي بدرة الخليج مدينة دبي فخر العرب، في واحدة من أهم ميادين الرياضة العربية ألا وهي السباحة، طبقاً للقول المأثور علموا أولادكم الرماية والسباحة و ركوب الخيل.

رقم قياسي

وأضاف الوهيبي:» إن البطولة تشهد رقماً قياسياً غير مسبوق للمشاركين في تاريخ البطولات العربية، بعدد 240 مشاركا يمثلون 13 دولة، وسنشاهد منافسة قوية بين المشاركين وأتمنى أن تتحقق أرقام قياسية جديدة في البطولة، تبرهن مدى تطور السباحة العربية«.

وقال السباح علي الكعبي:» أتمنى حصد ميداليتين ذهبيتين في المسابقة، لافتاً إلى أن الإعداد للبطولة تم بصورة جيدة، حيث قضينا عشرة أسابيع في التحضير للبطولة ما بين تدريبات مع المنتخب وفي نادي العين، مضيفاً:« المنتخب المصري من أشد المنافسين في البطولة». وجاءت مشاركات الدول العربية في البطولة كالتالي: الإمارات «15»، قطر «9»، عمان « 3»، ومصر «77 »، الأردن 9، لبنان « 22»، العراق « 5»، الكويت « 28»، المغرب « 20»، فلسطين « 6»، والسودان « 14».

Email