00
إكسبو 2020 دبي اليوم

خالد القاسمي وصيف رالي الكويت الدولي

انطلاقة قوية لسيارة خالد بن فيصل القاسمي - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

توّج البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه كريس باترسون بوصافة رالي الكويت الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، خلف مقود السيتروين DS 3 RRC مسجلاً أزمنة تنافسية في جميع المراحل الـ 13، وكان القاسمي حقق الفوز بالمرحلتين التاسعة والثانية عشرة.

واختلطت الأوراق ضمن صفوف فريق أبوظبي للسباقات للسائقين الناشئين، حيث اضطر محمد السهلاوي وملاحه كريغ باري للانسحاب من منافسات فئة الدفع الثنائي، تلاه في قائمة الانسحابات سعيد بن طوق فكانت الصدارة في نهاية المطاف من نصيب منصور بالهليوخالد الكندي أمام محمد المطوّعوستيفن مكاولي على متن سيتروين DS3 R3.

ضم اليوم الثاني لرالي الكويت الدولي 6 مراحل خاصة بالسرعة بطول إجمالي بلغ 105.74 كلم، تمكن خلالها القاسمي من تحقيق الفوز في المرحلة الثانية (المرحلة 9 من أصل 13 مرحلة)، واستمر في تسجيل ثاني أسرع الأزمنة، مثبتاً جدارة السيارة في تحقيق أوقات تنافسية حتى وقفة الصيانة التي قرر فيها الشيخ خالد مع الفريق التقني عمل بعض التعديلات على معايير ضبط نظام التعليق بهدف تجربتها والاستعداد للجولات القادمة.

وفي القسم الثاني من مراحل اليوم الأخير لرالي الكويت الدولي تعرضت إحدى الإطارات في سيارة الشيخ خالد القاسمي للثقب وتحديداً في المرحلة 11، الأمر الذي كلفه خسارة نحو الـ 25 ثانية. تابع القاسمي المرحلتين الأخيرتين متناسياً ثقب الإطار محققاً الفوز في المرحلة 12 ما قبل الأخيرة ليتوّج في نهاية المطاف بالمركز الثاني في الترتيب العام لرالي الكويت الدولي.

طباعة Email