00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بشرط الاحتكاك القوي مع مدارس لعب قوية ومختلفة

عبدالقادر حسن: كأس آسيا 2019 ليس مستحيلاً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبدالقادر حسن مدير إدارة المنتخبات في اتحاد الكرة، لاعب منتخبنا الوطني ونادي الشباب الأسبق، أن فوز منتخبنا الوطني الأول بلقب نهائيات آسيا 2019، والتي سوف تستضيفها الدولة ليس مستحيلًا، ويمكن أن يتحقق على أرض الواقع، حيث نملك العديد من المواهب سواء الحالية أو التي يتم إعدادها، إضافة إلى الرغبة القوية لتحقيق الفوز، لحماسة اللاعبين وكافة الجهات المعنية باللعبة.

ولفت مدير إدارة المنتخبات الأنظار إلى الحاجة لاستراتيجية واضحة المعالم، بمشاركة كل الأطراف المعنية سواء من اتحاد الكرة أو من خارجه، من أجل إعداد المنتخب بصورة تتناسب مع أهمية وقيمة هذا الحدث القاري الكبير..

حيث يستلزم توفير احتكاك قوي مع مدارس لعب مختلفة، من المنتخبات العالمية الكبرى، من أجل توفير احتكاك قوي للاعبين يساهم في اكتساب مزيد من الخبرات، التي تؤهلهم للتعامل المتميز مع منافسات نهائيات آسيا المقبلة.

وأضاف: من حسن الظن أن العمل لن يكون من الصفر، حيث يتميز نظام اتحاد الكرة باستمرارية عمل المنتخبات الوطنية، بداية من منتخب البراعم حتى الفريق الأول، حيث إن العمل مستمر ومتواصل على مدار العام سواء من خلال إقامة العديد من المعسكرات المحلية والخارجية ولعب العديد من المباريات الودية، ومن ثم المشاركة في أية بطولة رسمية لكل المنتخبات..

ومثل هذه السياسة التي تساهم في استمرارية العمل، تعمل على تطوير أداء المنتخبات الوطنية، كما تساهم في إجراء العديد من عمليات الإحلال والتي لا يشعر بها المتابع لكونها تتم بصورة عملية صحيحة وبشك طبيعي وفق منظومة العمل وحاجة الفريق للتطوير والإحلال، ولعل ما يحدث بالفريق الأول حالياً خير مثال، حيث دخل أكثر من عنصر ونال بعضهم الفرصة كاملة، ومع ذلك لم يشعر الجمهور بسياسة الاحتلال والتبديل لأنها تتم وفق الحاجة الفعلية للعمل.

مواهب واعدة

وأشار مدير إدارة المنتخبات الوطنية إلى أن منتخبات المراحل السنية خاصة فئتي الشباب والأولمبي تضم العديد من المواهب التي يتابعها المهندس مهدي علي بشكل جيد..

حيث ستكون الأنظار مركزة عليهم خلال الفترة المقبلة من أجل ضم عدد من العناصر الموهوبة للانضمام إلى صفوف المنتخب الأول خلال الفترة المقبلة، خاصة أن هناك عدداً من لاعبي المنتخب الأول الحالي سوف يبتعدون عن الفريق لعامل السن، ولذلك سيكون هناك تحضير على مستوى عال لعدد من المواهب التي ستفيد المنتخب خلال السنوات المقبلة.

تطور الدوري

وتابع تطور مستوى منتخبات المراحل السنية، مع تطور مستوى الدوري المحلي مهم لمستقبل منتخبنا ، فتطور مستوى قاعدة المنتخبات يساهم في بروز لاعبين على مستوى متميز، وتطور مستوى الدوري يزيد خبرات اللاعب ، ونأمل أن تشهد الفترة المقبلة تطوراً إضافياً لمستوى المنافسات المحلية .

طباعة Email