00
إكسبو 2020 دبي اليوم

يستضيفه اتحاد الكرة بحضور السركال

المجلس الرياضي يناقش الليلة مستقبل«الأبيض»

ت + ت - الحجم الطبيعي

يناقش اتحاد الكرة في ندوة «المجلس الرياضي» في السابعة مساء اليوم في مقر الاتحاد في دبي، مستقبل المنتخب الأول وإيجابيات مشاركته في نهائيات كأس آسيا 2015، وكيفية تدارك أية سلبيات قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلي مونديال روسيا 2018، بجانب الحديث عن استضافة الدولة لنهائيات آسيا 2019، وكيفية إعداد منتخبنا بشكل متميز للمنافسة بقوة على اللقب.

ضيوف متميزون

ويشهد الندوة التي تنقل على الهواء مباشرة من قناة دبي الرياضية، يوسف السركال رئيس الاتحاد، وأعضاء مجلس الإدارة، ووجهت الدعوة إلى الأمناء العامين للمجالس الرياضية الثلاثة، وإلى عدد من الخبراء من ضمنهم سامي الجابر مدرب فريق الوحدة، والتونسي طارق ذياب، ومحسن صالح المحلل بقناة أبوظبي الرياضية، ومحمد حمادة محلل قنوات (بي إن سبورت)، وعدد من وسائل الإعلام المحلية.

إثراء الحوار

وأكد محمد عبدالعزيز رئيس لجنة المسابقات رئيس اللجنة المشرفة على الندوة، أن عودة «مجلس الاتحاد الكروي» الذي تم استحداثه لمناقشة العديد من القضايا الكروية مع الخبراء والإداريين والإعلاميين، يهدف في جلسته الثانية إلى تقييم مشاركة منتخبنا الوطني في نهائيات آسيا التي نال الأبيض خلالها الميداليات البرونزية.

وأشار محمد عبد العزيز إلى أن تواجد عدد من أصحاب الخبرات للمشاركة في المجلس يثري الحوار ويجعل الاستفادة اكبر، حيث سيتم فتح ملف الاحتراف الخارجي للاعبينا والمعوقات التي تحول دون الاحتراف ووضع العديد من الأفكار التي من شأنها تذليل كل المعوقات التي تقف حائلاً أمام تنفيذ المشروع، حتى نستطيع إيصال منتخبنا للعالمية.

خبرات

وأعرب عن أمله في الخروج بأفكار وآراء من «مجلس الاتحاد الكروي»، بجانب الاستنارة بالخبرات التي تخدم المصالح المشتركة الرامية في الأول والأخير لتطوير الرياضة في الإمارات والخليج والقارة الآسيوية، وقال: المشاركون في المجلس لديهم الكثير من الخبرات، ومن شأنها أن تساعد في خلق أفكار متميزة تساهم في الارتقاء بكرة الإمارات خلال الفترة المقبلة.

الاستفادة من الآراء

أكد علي حمد المدير العام بالوكالة لاتحاد الكرة، على الاستفادة الكبرى من الأفكار التي خرج بها اتحاد الكرة من المجلس الكروي الأول الذي انعقد في ديسمبر الماضي، والتي سيتم تطبيقها في الموسم المقبل، وقال: المجلس يهدف اليوم إلى الخروج بمجموعة من الآراء، تفيد مستقبل الكرة الإماراتية في ظل التحديات القادمة واهمها استضافة الإمارات «آسيا 2019».

إدارة

يدير جلسة المجلس الكروي الزميل الإعلامي المتألق هيثم الحمادي المذيع بقناة دبي الرياضية، وأحد أعضاء الفريق الإعلامي الذي قام بمرافقة الأبيض خلال نهائيات آسيا الماضية في أستراليا.

دعوة

أشار علي حمد المدير العام بالوكالة لاتحاد الكرة إلى دعوة العديد من الأسماء المميزة من أصحاب الخبرات، والتي عاصرت كبرى البطولات والنسخة الأخيرة من كأس آسيا، وقاموا بتحليلها في البرامج التلفزيونية، كما تمت دعوة أصحاب القرار في المجالس الرياضية والقيادات الكروية لطرح الآراء والمناقشة والخروج بخلاصة تفيد الكرة الإماراتية.

طباعة Email