00
إكسبو 2020 دبي اليوم

روبيو: نركز على النواحي الدفاعية ونلعب بطريقة القنص

مواجهة إماراتية قطرية في «خليجي الصالات» اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد بطولة كأس الخليج لكرة قدم الصالات بالبحرين اليوم 3 مواجهات من العيار الثقيل ويلتقي منتخبنا مع قطر المتصدر برصيد 9 نقاط، وفاز منتخبنا على البحرين وعمان وخسر من الكويت ويمتلك 6 نقاط، والبحرين مع الكويت في واحدة من أقوى وأخطر المواجهات، وللكويت 7 نقاط في المركز الثاني وللبحرين 3 نقاط في المركز الرابع، يلعب المنتخب السعودي مع عمان.

وعبر المدرب البرازيلي روبيو ميلوغييرا قائد الجهاز الفني لمنتخبنا عن سعادته بأداء المنتخب، وقال: اللاعبون يستحقون الإشادة لما قدموه في الثلاث مباريات الماضية ونحن سعداء بالانتصارين المهمين والمستحقين على حسب قوله وتعليقاته للصحافة الخليجية التي طالبته بتقييم أداء ونتائج منتخب الإمارات خلال الثلاث مباريات السابقة ونظرته لمباراتي قطر والسعودية.

وأضاف بالحسابات والأرقام نحن حتى الآن افضل منتخب من الناحية الدفاعية، حيث لم تهتز شباكنا سوى 3 مرات فقط في 3 مباريات وهذا أمر جيد ويحفز لبذل مزيد من الجهد وأضاف لا اخفي أنني كمدرب ركزت على التكتيك الدفاعي بصورة كبيرة واعتقد وصلنا مرحلة جيدة في تطبيقات الدفاع وفي المرحلة التي تلي بطولة الخليج سنركز على الجوانب الهجومية.

وتابع: المنتخب اجرى 48 حصة تدريبية خلال السنة الماضية وهذه النسبة بسيطة جدا لبناء منتخب قوي ومحكم من جميع النواحي، كما أن ارتباطات اللاعبين بالمسابقات مع أنديتهم وبالعمل الوظيفي لم يسمح لنا بالعمل المكثف مع الفريق، وكان كل التركيز على النواحي الدفاعية والبدنية لرفع معدل اللياقة البدنية وقوة التحمل لضغط المباريات.

جهود

وأكد المدرب أن اتحاد الكرة واللجنة التنفيذية لكرة الصالات بذلا جهوداً كبيرة في إعداد المنتخب خصوصاً فيما يتعلق بالمباريات الإعدادية داخل وخارج الدولة وشبه المدرب روبيو غييرا الطريقة التي يلعب بها منتخبنا بالقنص وقال: نلعب على الدفاعات المحكمة وننتظر اخطاء الآخرين.

وقال أتمنى ان تتعاون الأندية مع المنتخب في الفترة المقبلة من الإعداد وأتمنى ان احصل على الوقت الكافي لتدريبات المنتخب وختم تعليقاته بالإشادة باللاعبين وقال إن اختيار منصور جميل للتواجد ضمن الجهاز الفني للمنتخب جاء في الوقت المناسب .

مؤكداً ان منصور جميل يعتبر اضافة كبيرة لما يتمتع به من خبرات وهو مقبول من اللاعبين فضلاً عن كونه صديقاً وأخاً كبيراً لجميع اللاعبين وأضاف أيضاً محمد المرزوقي كان اضافة للمنتخب وعمل لفترة طويل ولكن ظروفه لم تسمح له بالمواصلة مع المنتخب وتمنى روبيو غييرا كل التوفيق والسداد للفريق في مباراتي السعودية وقطر.

إشادة

أشاد عمران عبد الله النعيمي رئيس بعثة المنتخب بلاعبي الأبيض وأدائهم القوي وتمنى لهم مزيداً من الانتصارات في البطولة، وقال المنتخب كان رائعاً من كل النواحي ورغم قناعتنا بأنه كان بالإمكان افضل مما كان خصوصاً في مباراتنا امام الكويت الا أننا راضون عن أدائه وثقتنا في الفريق لا تحدها حدود، مؤكداً ان الرسم البياني للأبيض في ارتفاع وان المنتخب يسير في الاتجاه الصحيح.

طباعة Email