00
إكسبو 2020 دبي اليوم

كشف النقاب عن رؤية اتحاد الكرة للتطوير

السركال:استراتيجية طموحة لإعداد الأبيض حتى 2019

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة، النقاب عن استراتيجية تطوير العمل بالاتحاد، قبل إعلانها رسمياً خلال الأيام المقبلة، حيث تم إعداد استراتيجية عامة ترسم خطوات وطموحات المستقبل، سواء على الصعيد الفني أو الإداري.

وهي مقسمة على مرحلتين الأولى حتى 2018، والثانية لعام 2022، بالتعاون مع الاتحاد الدولي، وقال: «إعداد المنتخب لنهائيات آسيا 2019 سوف يسير وفق هذه الاستراتيجية الطموحة، والتي تسهم في نقلة نوعية لعمل الاتحاد خلال السنوات المقبلة.

وأشار يوسف السركال في تصريح خاص لـ«البيان الرياضي»، إلى أن طبيعة عمل الاتحاد تعتمد على التخطيط العلمي المسابق، حيث لا نعمل على الانطلاق وفق المناسبات، وقال: يوجد لدينا استراتيجية عامة واضحة المعالم، وخطط تنفيذية لتحقيق الطموح على أرض الواقع، لذلك لن يكون هناك إعداد خاص للمنتخب لنهائيات آسيا التي ستقام على الدولة عام 2019.

لأننا نسير وفق منهجية في العمل، وإعداد المنتخب بدأ منذ وضعنا استراتيجية العمل لإعداد المنتخبات ككل، ولذلك فالعمل مقسم ما بين المنتخب الأول بشكله الحالي، حيث أمامه العديد من المشاركات مثل بطولات الخليج وتصفيات التأهل للمونديال، وفي حال التأهل بإذن الله للنهائيات، وكل هذه عبارة عن محطات للإعداد لنهائيات آسيا 2019.

إحلال علمي

وأضاف السركال قائلاً: خططنا تهدف إلى عمل إحلال بشكل علمي وواقعي، فالمنتخب الأول الحالي يضم لاعبين على مستوى عال ولديهم خبرة، ونحن في حاجة لهم خلال الفترة المقبلة، ولكن البعض منهم ربما يعتزل قبل نهائيات آسيا المقبلة، ولذلك لابد من عمل إحلال من خلال الاهتمام بلاعبي منتخبات المراحل السنية مثل الشباب والأولمبي.

وإعدادهم بشكل جيد والدفع بهم في الوقت المناسب، ليشكلوا إضافة للمنتخب خلال السنوات المقبلة، مع الاهتمام بالعناصر الشابة الحالية بالمنتخب والتي ستكون من أصحاب الخبرات خلال إقامة النهائيات، حيث سيصبحون العمود الفقري للفريق، كونهم اكتسبوا الخبرات من كل المحطات التي سوف تسبق النهائيات.

البناء مستمر

وأشار رئيس اتحاد الكرة إلى أن العمل لن يبدأ من الصفر لأن خطوات البناء بدأت منذ سنوات وتتواصل بشكل طبيعي، وقال: تجهيزنا للمنتخب يسير وفق خطط وبرامج طويلة، تهدف للتطوير والإحلال بشكل متواصل، بما يضمن نجاح العمل وتميزه، لذلك فإن إعدادنا متواصل على مدار العام، سواء كانت هناك مشاركات أو لم تكن، ونستثمر في قطاع منتخبات المراحل، لأنه استثمار مربح للمستقبل.

حظوظ العرب

وفي ما يتعلق بحظوظ منتخبنا وباقي منتخبات غرب آسيا العربية، في الوصول إلى الأدوار النهائية في بطولة 2019 قال السركال: خلال النهائيات الماضية، وصل إلى دور الثمانية منتخبنا الوطني وشقيقه العراقي، ونأمل أن يزداد العدد خلال البطولة المقبلة.

خاصة مع زيادة عدد المنتخبات المشاركة، وللوصول إلى ذلك لابد أن تعمل المنتخبات العربية على تطوير الكيف، ولا يقتصر الاهتمام على الكم، حتى يمكننا تضيق الفجوة بين الشرق والغرب والوصول إلى النهائيات، وأرى أنه لو وصل من 4 إلى 6 منتخبات لدور الثمانية حين ذاك فسيكون ذلك إنجاز لدول غرب آسيا.

عقد مهدي

وعن موعد توقيع المهندس مهدي علي لعقده الجديد بعد موافقة مجلس الإدارة على التجديد لمدة ثلاثة سنوات أخرى يقول السركال: العقد جاهز وكل الأمور تم الانتهاء منها وسيتم الكشف عن التوقيع خلال الأيام القليلة المقبلة.

تهنئة

هنأ رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة بمناسبة فوز الإمارات باستضافة كأس آسيا 2019.

وهنأت أسرة شطرنج أبوظبي محمد بن ثعلوب ،رئيس لجنة ملف استضافة كأس آسيا 2019، بنجاحه في قيادة مجموعة العمل التي ساهمت في الانجاز .

لجنة

رد السركال عن سؤال حول تشكيل اللجان العاملة ورغبة الشارقة، استضافة إحدى مجموعات نهائيات آسيا 2019 وقال: الجهات العليا سوف تشكل لجنة محلية منظمة للتجهيز للنهائيات، وهذه اللجنة ستكون مسؤولة عن كل الأمور المتعلقة بالبطولة، حيث إن هذه الأمور ليست من اختصاص اتحاد الكرة.

طباعة Email