00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الجوارح والسماوي .. الخسارة مرفوضة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يرفض فريقا الشباب “الجوارح” وبني ياس “السماوي”، الخسارة في مباراتهما التي يستضيفها في الثامنة والنصف من مساء اليوم الملعب الخضراوي بدبي، في الجولة 19 لدوري الخليج العربي، بعدما تلقى الجوارح الخضر الخسارة في مباراة الذهاب 17 أكتوبر الماضي في ملعب السماوي، بهدفين من دون رد.

وقبل لقاء اليوم، يحتل فريق الشباب المركز الثالث في لائحة الترتيب العام لفرق البطولة، برصيد 34 نقطة، فيما يوجد بني ياس في المركز الثامن بـ 23 نقطة.

غياب الثلاثي

ويفتقد الشباب في مباراة اليوم، إلى خدمات 3 من أبرز لاعبي تشكيلته الأساسية، ناصر مسعود لعدم اكتمال شفائه من الإصابة التي لحقت به مؤخراً، ومحمد عايض لحصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الشباب مع مضيفه الوحدة في الجولة الماضية للدوري، ومحمود قاسم لنيله البطاقة الصفراء الثالثة في ذات المباراة.

كوكبة متميزة

ووصف البرازيلي كايو جونيور مدرب فريق الشباب، مباراة اليوم بالصعبة، معللاً ذلك بكونها تقام أمام منافس قوي يريد تصحيح أوضاعه، بعد سلسلة نتائجه السلبية في البطولة، لافتاً إلى أن بني ياس من الفرق الجيدة في البطولة، ويضم كوكبة من اللاعبين المتميزين، سواء المحليين أو الأجانب.

نهائي كؤوس

وشدد كايو على أن المباريات المتبقية من زمن الدوري تعد نهائي كؤوس لفريقه الأخضر، من أجل المحافظة على حظوظه، لافتاً إلى أن ذلك يتطلب من لاعبي الشباب ضرورة تحقيق الفوز للبقاء في سباق المنافسة على الصدارة والوجود في مربع الأربعة الكبار، ومواصلة مشوار المطاردة مع صاحبي المركزين الأول والثاني، العين والجزيرة على التوالي.

8 نقاط

ولفت كايو إلى أن اتساع الفارق في النقاط مع المتصدر العين إلى 8 نقاط، يبعد فريق الشباب عن المنافسة على درع الدوري، مشدداً على أن كل الاحتمالات واردة في عالم كرة القدم في المباريات القادمة من البطولة.

منوهاً بأن هدف الشباب هو اللعب في البطولة الآسيوية في الموسم المقبل، من خلال الحصول على المركز الثاني في حال فقدان أمل المنافسة على الأول بشكل قاطع، منوهاً بأنه يتطلع إلى قيادة الشباب في البطولة القارية، بعدما قاد فريقي الغرافة القطري والجزيرة الإماراتي سابقاً في ذات البطولة.

اللعب بتركيز

وطالب كايو لاعبي فريقه بضرورة اللعب بتركيز عال لانتزاع النقاط الثلاث لمباراة اليوم مع بني ياس، لضمان الوجود في مربع الأربعة الكبار، مبدياً ارتياحه لتعافي لاعبيه لوفانور وعبد الله فرج وفيلانويفا قبل المباراة، مشيراً إلى أن فريقه لا يزال يفقد في كل مباراة لاعباً أو أكثر، ما يشكل صعوبات حقيقية في اللعب بصفوف مكتملة.

تهنئة الإمارات

وهنأ كايو شعب الإمارات وكل المعنيين بشؤون كرة القدم في الدولة، باستضافة بطولة آسيا 2019، لافتاً إلى أن الإمارات تمتلك كل مقومات احتضان الحدث القاري الكبير، متوقعاً أن تكون نسخة 2019 من البطولة الآسيوية مميزة في كل شيء، متمنياً أن يتوج الأبيض الإماراتي باللقب القاري لأول مرة في تاريخه.

طموحات

شدد عمر حسن مراد لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم، على أن خسارة فريقه الأخضر في مباراة اليوم أمام بني ياس ممنوعة، لتأثيرها المباشر في طموحات الجوارح في الدوري، منوهاً بأن المباريات المتبقية للشباب في البطولة كلها تبدو قوية، وبحاجة إلى اللعب بقوة وتركيز لتلافي تراجع الفريق الأخضر في مشواره التنافسي، معترفاً بأن مباراة اليوم لن تكون سهلة، داعياً زملاءه إلى مضاعفة الجهد لحصد النقاط الثلاث.

التشكيلة المتوقعة

سالم عبد الله ومانع محمد وعيسى محمد ومحمد مرزوق وعبد الله فرج وداوود علي وحسن إبراهيم وحيدروف وفيلانويفا وإدغار ولوفانور.

غارسيا: بني ياس قادر على تغيير صورته الباهتة

أكد الإسباني لويس غارسيا مدرب فريق بني ياس لكرة القدم أن فريقه لديه الطموح والرغبة في العودة لمستواه الطبيعي وتغيير الصورة الباهتة التي ظهر عليها في المباريات الأخيرة عندما يواجه الشباب اليوم، معرباً عن ثقته في قدرة بني ياس على الفوز إذا قدم الفريق مستواه المعهود الذي كان عليه قبل شهر، إلا أن ذلك يتطلب مجهوداً وتركيزاً أكبر من اللاعبين.

وقال غارسيا: سنواجه فريقاً قوياً، يعتبر واحدا من أفضل فرق الدوري هذا الموسم، ويحتل المركز الثالث في جدول الترتيب، ورغم صعوبة المباراة، إلا أنني واثق أن بني ياس قادر على العودة بعد سلسلة النتائج السلبية في آخر ثلاث مباريات في حال ظهر الفريق بمستواه القوي.

وأضاف غارسيا: « تحدثت مع اللاعبين لتجاوز آثار الخسارة القاسية المباراة الماضية بخماسية أمام الشارقة، وركزنا على النقاط السلبية، والآن دور اللاعبين لإظهار قدراتهم ولكن يجب أن يبذلوا مجهوداً أكبر لتحقيق هدفنا بالفوز والعودة بالنقاط الثلاث، فالفرصة ما زالت أمامنا للحصول على مركز أفضل لأن مسابقة الدوري لم تنته بعد.

وحول ما إذا كانت الخسائر الأخيرة قد تؤثر بالسلب على السماوي وتزيد من حالة الإحباط لدى الفريق، أوضح غارسيا: » واجهنا نفس الظروف التي نمر بها حالياً في بداية الدوري، لكننا استطعنا تجاوزها وتحقيق الانتصارات، والآن خسرنا 3 مباريات متتالية، وأعتقد أننا قادرون على تجاوز هذا الأمر مرة ثانية.

ولكن للعودة للفوز يجب أن نستعيد مستوانا الطبيعي أولاً، وقبل شهر كنا فريقاً قوياً ونسجل أهدافا كثيرة وتتلقى شباكنا أيضاً أقل عدد من الأهداف، ولذلك نأمل أن نستعيد التوازن في هذه المرحلة، والنتائج الجيدة تعود بالتأكيد بالإيجاب على الناحية النفسية للفريق، وهو ما يفرض عودة الروح والرغبة في الفوز.

واللاعبون تعاهدوا على تغيير تلك الصورة السيئة، وعملنا خلال الأيام الماضية بجدية في التدريبات والتركيز أيضاً على علاج الأخطاء الدفاعية بالاعتماد على الدفاع ككتلة واحدة لأن الهدف الحفاظ على نظافة شباكنا.

وعن مدى جاهزية اللاعبين واكتمال الصفوف بعد عودة أكثر من عنصر غابوا في المباريات الأخيرة للإيقاف أو الإصابة، أبدى غارسيا ارتياحه كون الفريق يخوض المباراة بصفوف مكتملة وهو ما يمنحه قوة إضافية باستثناء عامر عبدالرحمن الذي مازال من الصعب الدفع به في الوقت الحالي في التشكيلة الأساسية، وقد يكون على دكة الاحتياط في حال لم تداهمه آلام القدم مرة أخرى.

التشكيلة المتوقعة

محسن الهاشمي وأحمد دادا ومحمد جابر وآنخيل ديلبيرت ويوسف جابر وأحمد صالح حبوش وفواز عوانة وخوان فيردو وبندر الأحبابي وحبوش صالح ودينيس ستراكوالورسي.

مركز متقدم

شدد الإسباني لويس غارسيا مدرب فريق بني ياس لكرة القدم على أن فريقه يدرك تماماً صعوبة المواجهة مع الشباب الذي يتمتع باستقرار فني ساهم كثيراً في النتائج الإيجابية التي حققها الموسم الحالي وأوصله إلى احتلال مركز متقدم في الجدول، مشيراً إلى أن المنافس يملك لاعبين على مستوى عال يتمتعون بسرعة كبيرة خاصة في الهجوم.

تبرير

دينيس: سوء الحظ يطاردني

اعترف الأرجنتيني دينيس ستراكوالورسي مهاجم فريق بني ياس لكرة القدم أنه لم يقدم الأداء المنتظر منه مع السماوي في المباريات الأخيرة، مفسراً ذلك بأن المهاجم أحيانا لا يحالفه الحظ في تسجيل الأهداف حتى ولو سنحت له العديد من الفرص خلال المباراة، وقال: أحاول في كل مباراة تقديم أفضل ما لدي وبذل أقصى مجهود من أجل إحراز الأهداف.

ولكن في بعض الأحيان يتعرض اللاعب لسوء حظ وعدم توفيق في الظهور بشكل جيد، وأتدرب بجدية مع الفريق للظهور بمستوى أفضل.

حسبة

تاريخ لقاءات الشباب وبني ياس

Ⅶ أول مباراة بين الفريقين في موسم 89/88 بملعب الشباب وانتهت بنتيجة 3/0 لصالح الشباب.

Ⅶ أبرز هدافي مباريات الفريقين الراحل سالم سعد برصيد 6 أهداف.

Ⅶ تقابل الفريقان في 36 مباراة، حقق الشباب الفوز في 12 مباراة، وفاز بني ياس في 15 مباراة، وتعادل الفريقان في 9 مباريات، سجل الشباب 43 هدفاً، وسجل بني ياس 45 هدفاً.

Ⅶ التقى الفريقان في آخر 14 سنة في 15 مباراة فاز الشباب في 4 مباريات، وفاز بني ياس في 5 مباريات، وتعادلا في 6 مباريات، سجل الشباب 16 هدفاً، وسجل بني ياس 21 هدفاً.

Ⅶ حدثت نتيجة 2/2 مرتين في إياب موسم 2001/2002 وإياب موسم 2010/2011، وحدثت نتيجة 1/1 أربع مرات في إياب موسم 2009/2010 وإياب موسم 2011/2012، وذهاب وإياباً موسم 2013/2014.

Ⅶ أكبر نتيجة حدثت بين الفريقين في موسم 2005/2006 لصالح الشباب بنتيجة 4/2، وأكبر نتيجة لبني ياس فوزه بنتيجة 4/0 في ذهاب موسم 2009/2010.

Ⅶ آخر لقاء جمع الفريقين في الدور الأول لموسم 2014/2015، انتهى بفوز بني ياس بنتيجة 2/0 سجلهما أحمد علي.

Ⅶ لعب الشباب 18 مباراة فاز في 10 وتعادل في 4 وخسر في 4، له 35 هدفاً وعليه 25، وله 34 نقطة ويحتل المركز الثالث، ولعب بني ياس 18 مباراة فاز في 6 وتعادل في 5 وخسر في 7، له 31 هدفاً وعليه 28، له 23 نقطة ويحتل المركز الثامن.

طباعة Email