00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فارس الغربية والزعيم.. حسابات خاصة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف الظفرة في الخامسة و50 دقيقة مساء اليوم في استاد حمدان بن زايد آل نهيان بمدينة زايد في المنطقة الغربية، فريق العين ضمن مباريات الجولة 19 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، في مباراة «الحسابات الخاصة»، فالزعيم يطمح لمواصلة التحليق بعيداً بمفرده في الصدارة والوصول إلى النقطة 45، ويأمل الظفرة (21 نقطة) في تحقيق مفاجأة جديدة، بعد عرقلته الجزيرة في الجولة قبل الماضية من أجل الوصول إلى المركز الثامن في حالة تعثر بني ياس أمام الشباب اليوم.

أكد الفرنسي لوران بانيد مدرب الظفرة أن مباراة فريقه مع المتصدر مهمة، ولا تختلف كثيراً عن المباريات، التي لعبها فريقه خلال الفترة الماضية، وأشار إلى أنه يعرف جيداً قوة المنافس، الذي سبق له الفوز بالعديد من الألقاب، ويهدف إلى الحفاظ على صدارته وإضافة لقب جديد.

هدف

وعن قدرة الظفرة على تحقيق الفوز على العين قال: هدفنا الفوز في جميع المباريات، ولكن إذا لم نكن قادرين على تحقيق ذلك، وشعرنا أن هناك مشكلات في الفريق لوجود أخطاء أو اللعب أمام فريق قوي، فالأفضل أن يتجه تفكيرنا نحو عدم الخسارة.

حافز

وعن رأيه في وجود حافز أكبر لدى العين، بعد فوزه على الجزيرة، قال بانيد: الفوز الذي حققه العين على الجزيرة كان له تأثير إيجابي على معنويات اللاعبين وزاد من حماسهم، بعد تأكيد صدارتهم وانفرادهم بها وزيادة الفارق مع منافسهم إلى 6 نقاط ، ونتيجة لذلك فالموقف يتطلب منا التركيز الكامل وأن نكون في مستوى عال فردياً وجماعياً، إذا ما أردنا أن نضع العين في مشكلات في المباراة.

ثقة

وعبر بانيد عن ثقته في فريقه الذي نجح في تقديم سلسلة من العروض القوية في مبارياته الأخيرة، وترجمها إلى نتائج إيجابية، وقال: نلعب بتركيز كبير لمواصلة تقديم تلك العرض وبذل كل جهدنا لمواصلة النتائج الإيجابية وإضافة نقاط جددة لرصيد فريقنا تؤكد بقاءه في المنطقة الآمنة وتحسن من موقعه في جدول الترتيب للدوري.

فريقنا محترف

وعن الاستعداد للمباراة قال: جهزنا فريقنا للمباراة كسائر المباريات، وفريقنا «محترف»، ويخضع إلى تحضير مستمر لكل المباريات بالمستوى نفسه ولا وجود للتفاوت أو التراخي في الاستعداد لأية مباراة مهما كان مستوى المنافس.

وأضاف: نعلم جيداً أن الأنظار تتركز على هذه المباراة. وفي مثل هذه المباراة، فإن الخروج بنتيجة إيجابية يتطلب وجود روح جماعية ومجهود كبير من اللاعبين وتركيز تام، ومن المهم عدم ارتكاب أخطاء كبيرة.

نتائج إيجابية

وعن كثرة تعادلات الظفرة قال بانيد: منذ توليت المهمة فالفريق كما هو، ونجتهد لتطوير الأداء، وتعادلنا مع عجمان والفجيرة والإمارات، في مباريات معقدة بالنسبة لنا، وتعادلنا خارج ملعبنا مع فريقين في ترتيبنا نفسه وقريبين من منافستنا، ونعتبرها نتائج إيجابية وجيدة لأنها مباريات صعبة، ولكن في الإحصاءات للمباريات التي لعبناها في الدور الثاني حققنا فوزين وثلاثة تعادلات وهو مؤشر إيجابي.

وعن أحوال اللاعبين قال: تحسنت حالة ديوب، ومشاركته ستتحدد قبل المباراة على ضوء التدريب الأخير.

خارج الملعب

أكد سيف محمد ظهير أيسر الظفرة أن مباراة العين لها طابع خاص له، مشيراً إلى أنه يحمل للعين مشاعر خاصة ولديه ذكريات كثيرة معه عندما كان لاعباً فيه شارك معه كثيراً وحقق معه بطولات كثيرة، كما أنه متعصب كثيراً له، وقال: رغم كل هذه الأمور فالولاء أولاً إلى الظفرة فريقي الحالي وسأترك عاطفتي خارج الملعب وأفكر بعقلانية.

وأشار سيف محمد إلى أنه سيحاول مع زملائه تقديم كامل جهدهم للخروج بأفضل نتيجة في المباراة، وقال: معروف عن العين أنه إذا ما تصدر من الصعب تخليه عن الصدارة، ولكننا سنركز في المباراة لتحقيق نتيجة إيجابية، وتحقيق هدفنا بتحسين مركزنا في جدول الترتيب.

واختتم سيف مؤكداً أن ما يميز الظفرة أنه يملك لاعبين يجمعون بين الخبرة ممثلة في عبد السلام جمعة، وعبد الرحيم جمعة، ومحمد قاسم، وعلي عباس، إضافة لمجموعة من العناصر الشابة المميزين بالحيوية والنشاط وبهؤلاء اللاعبين فإن فارس الغربية قادر على أن يكون نداً للزعيم وتحقيق نتيجة إيجابية أمامه.

 تشكيلة الظفرة

عبد الله سلطان، أحمد سليمان، يوسف الحمادي، بلال الشيخ، سيف محمد، عبد الرحيم جمعة، عبد السلام جمعة، محمد حسن خوري، همام طارق، يوسف القديوي، ماخيت ديوب.

زلاتكو: مهمة العين لم تنته ونسعى إلى الفوز في كل مبارياتنا

 أكد زلاتكو داليتش، مدرب فريق العين، أن مهمة العين لم تنته وأن الفريق يعمل من أجل الفوز في كل مباراة، وشدد على ضرورة العمل للحصول على نقاط مباراة اليوم أمام الظفرة، والمواجهات الخمس التالية في دوري الخليج العربي لتأكيد الصدارة والمضي قدماً من أجل الفوز باللقب.

موضحاً أنه تحدث إلى اللاعبين وطلب منهم التركيز في المرحلة المقبلة للمحافظة على صدارة الفريق، وقال: يفتقد الفريق اليوم إلى جهود مهند العنزي بسبب حصوله على البطاقة الحمراء بعد إنذارين في المباراة الأخيرة أمام الجزيرة، إلى جانب محمد فايز، ولي ميونغ جوو، لحصولهما على البطاقة الصفراء الثالثة في نفس المباراة.

لافتاً إلى أن اللاعبين الثلاثة من العناصر المهمة في خط الدفاع، وقال: سنعمل على اختيار اللاعبين القادرين على تعويض النقص، وهدفنا الفوز والمحافظة على فارق النقاط التي تفصلنا عن المنافسين على الصدارة.

3 مواجهات

وأضاف: بعد مواجهة الليلة سيتوجه الفريق إلى أوزبكستان لمقابلة بختاكور الأوزبكي في طشقند، ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا، قبل أن يعود لمواجهة فريق الإمارات في دوري الخليج العربي يوم الأحد، ما يعني أن الفريق سيخوض 3 مواجهات مهمة خلال فترة زمنية وجيزة.

تحضيرات

وأكمل العين تحضيراته الميدانية بمران أخير أجراه، أمس، على ملعبه قبل أن يغادر إلى المنطقة الغربية، لمواجهة فارس الغربية، وعمد زلاتكو إلى إخضاع اللاعبين إلى تمارين واختبارات متنوعة بهدف التأكد من جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً، قبل أن يضع لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيلة.

تحفيز

وأكد زلاتكو خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالكشف عن استعدادات العين للمباراة، أنهم ماضون في سياستهم الخاصة بالتعامل مع كل مباراة على حدة، وقال: من المهم جداً العمل بجهود أكبر لتحفيز اللاعبين إلى الفوز دائماً، خصوصاً وأن أمامنا 8 مواجهات متبقية، والفوز في خمس مباريات متتالية سيعزز من حظوظنا كثيراً في المنافسة على اللقب.

ونفي المدرب الكرواتي أن تؤثر المهمة الآسيوية المقبلة أمام بختاكور الأوزبكي في اختياراته لتشكيلة الفريق اليوم، خصوصاً وأن العين سيتوجه بعدها مباشرة إلى طشقند، مؤكداً أن التركيز حالياً منصب على مواجهة الظفرة، وقال: لا أحرص على الاحتفاظ بلاعبين لوضعهم في قائمة مباراة معينة، لأن المواجهة التي يخوضها الفريق في كل مرحلة هي الأهم بالنسبة لنا، والعين فريق كبير ومطالب بحصد جميع البطولات.

توقع

وتوقع زلاتكو أن يلعب الظفرة بأسلوب إغلاق المساحات، ما يتطلب من العين العمل على بسط سيطرته في وسط الملعب، وهذا يتطلب اختيار العناصر المناسبة لتقديم الأداء القوي وفرض أسلوب الفريق لإجبار المنافس على فتح المساحات في الملعب.

أفضلية

أكد الشاب سعيد المنهالي، لاعب فريق العين، أهمية المواجهة التي تجمع فريقه بالظفرة اليوم، مشدداً على ضرورة الظهور بأفضل ما يكون في ملعب المباراة، تطلعاً لتحقيق الفوز للمحافظة على الصدارة بنفس فارق النقاط عن أقرب الملاحقين، وقال نتطلع لتأكيد أفضليتنا.

وأوضح أن المباراة لن تكون سهلة وتتطلب جهوداً مضاعفة مع التركيز، تطلعاً لتحقيق الهدف المنشود، وأكد أنه يتطلع لمستقبل جيد مع العين بعد الدعم الكبير الذي حظي به من قبل الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس الإدارة، والمدرب الكرواتي زلاتكو.

تشكيلة العين

خالد عيسى، سعيد المنهالي، إسماعيل أحمد، محمد أحمد، راشد مهير، ميروسلاف ستوتش، إبراهيم دياكيه، محمد عبدالرحمن، عمر عبدالرحمن، جيريس كيمبو، جيان.

مهمة

حماد: نعتمد على مساندة الجمهور ومصيرنا في أيدينا

أكد محمد عبيد حماد، مشرف فريق العين، أن مهمة فريقه أمام الظفرة اليوم، لن تكون سهلة بسبب الظروف المحيطة بالفريق، والمتمثلة في غياب عدد من اللاعبين بداعي الإيقاف والإصابة، وشدد على أهمية متابعة مرحلة النتائج القوية للمحافظة على موقع الفريق في جدول الترتيب.

وقال: العين يعول كثيراً على المساندة الجماهيرية في تحديات الموسم الحالي، على نحو ما حدث في لقاء الجزيرة الأخير، حيث قام جمهور العين بدوره المهم والمؤثر في تعزيز قوة الفريق، وكلمات الشكر في حقه قليلة، لأنه يمثل اللاعب رقم واحد في قائمة «الزعيم»، ونتمنى أن يكون الحضور في المنطقة الغربية بنفس الفاعلية ونأمل سلامة الوصول.

وقال: إن البطولة الآسيوية مهمة جداً بالنسبة للنادي في الموسم الحالي ونتائج مبارياتنا في الموسم الحالي بدوري الأبطال ليست بالسوء الذي يتصوره البعض، لأن مصيرنا لا يزال في أيدينا وبغض النظر عن مواجهة باختاكور في أوزبكستان فلدينا مباراتان سنخوضهما على أرضنا وبين جماهيرنا بمعدل 6 نقاط.

ولا بد لنا من حسمها لصالحنا فضلاً عن مباراتنا أمام الشباب بالرياض، وهناك 12 نقطة لا تزال في الملعب، والمنافسة بين جميع الأندية مفتوحة، والمؤكد أن حظوظ العين ستكون أفضل في حالة اكتمال صفوف الفريق مع الاحترام لجميع الفرق.

تاريخ

9 انتصارات للعين

تقابل العين والظفرة في17 مواجهة عبر مشوارهما في الدوري، وفاز الزعيم في 9 مباريات، مقابل فوزين فقط لفارس الغربية، وتعادل الفريقان في 6 مواجهات.

* سجل العين بمرمى الظفرة 42 هدفاً، مقابل17 هدفاً للظفرة.

* أحرز كل من عثمان غالو، وجيان لاعبي العين هاتريك في الظفرة موسمي 2007- 2008، و2012 - 2013 على الترتيب، وسجل كلوتى لاعب الظفرة هاتريك بمرمى العين.

طباعة Email