00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الفجيرة والنصر.. البحث عن تصحيح المسار

ت + ت - الحجم الطبيعي

بشعار الفوز ورد الاعتبار يستقبل الفجيرة ضيفه النصر بالملعب الأنيق في مباراة تجد اهتماماً متعاظماً من قبل إدارة نادي الفجيرة، التي اجتمعت باللاعبين وطالبتهم بتناسي لقاء الأهلي الماضي.

ويبحث الفريقان عن تصحيح المسار، حيث يحتل الفجيرة المركز 11 برصيد 19 نقطة بعد خسارتين متتاليتين من العين والأهلي، ويحتل النصر المركز الخامس بـ 28 ولم يـذق طعم الفوز منذ الجولة 15.

وعمد الجهاز الفني للفجيرة بقيادة المدرب التشيكي ايفان هاشيك على معالجة أخطاء لقاء الفرسان ووضع الخطة المناسبة لمباغتة خصمهم النصر والذي أذاقهم طعم الخسارة بالخمسة في مرحلة الذهاب، لذلك سيخوض المدرب ولاعبوه لقاء العميد من اجل الثأر ورد الاعتبار وكذلك الإبقاء على النقاط الثلاث في ملعب الفجيرة.

مباراة صعبة

وفيما يتعلق باللقاء قال ايفان هاشيك خلال المؤتمر الصحافي ان مباراة اليوم لن تكون سهلة بالتأكيد شأنها شأن بقية المباريات المتبقية من عمر الدوري، واصفاً النصر بأنه يعتبر من بين افضل فرق دورينا وسبق له التتويج بلقب الخليج وقادر على الفوز على اي فريق في المسابقة، ولذلك سنعمل له الف حساب.

مشيراً الى ان تعادل الفريق الزائر في اخر مباراة امام عجمان في دبي لا يعني ان الفريق سهل ويمكن عبوره، ونوه بأنه حذر اللاعبين من خطورة خط هجوم النصر بقيادة توريه وهولمان وهرنانديز الوافد الجديد لقلعة العميد.

وقال ان النصر يضم لاعبين قادرين على احداث الفرق وتغيير النتيجة في اي لحظة من لحظات المباراة، واضاف خسارة الاهلي باتت من الماضي وعلى اللاعبين التركيز جيدا اليوم، مضيفا ان الفجيرة سيظهر بوجهه الحقيقي امام الأزرق.

تحفظ وتغييرات

وجدد هاشيك رفضه الإفصاح عن الخطة التي سيلعب بها اليوم، مشيرا في نفس الوقت الى انه درس الخسارة امام الاهلي جيدا وعمل على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خصوصا في الخط الخلفي، وقال بعض اللاعبين كانوا خارج التغطية.

ونفى هاشيك اية ضغوط على اللاعبين فيما يتعلق بمسألة الهبوط عقب خسارة الفرسان الماضية، كاشفا في نفس الوقت عن بعض التغييرات التي سيقوم بإجرائها على التشكيلة اليوم، وذكر المدرب ان اكتمال صفوف الفريق وعدم غياب اي لاعب سيجعله يمتلك عدة خيارات في كافة الخطوط ونسعى لتحقيق نتيجة ايجابية امام النصر.

ونوه مدرب الفجيرة الى انه لا يعطي اي اهمية لنتائج الفرق الأخرى التي تنافسهم على البقاء مع كبار الأضواء، وقال ما يهمني هو فريقي واتمنى ان نكون في وضعية افضل اليوم، كما أشار المدرب الى انه لا يوجد لديه سقف لعدد نقاط الفريق، مشيرا الى انه يسعى لكسب كافة المباريات المقبلة وجمع اكبر عدد من النقاط، لكنه عاد وقال: ما يشغلني حاليا هو كيفية عبور العميد.

مستوى جيد

وصرح حميد سالمين مدير الفريق الأول للكرة بنادي الفجيرة أن الجهاز الفني وإدارة النادي طالبت اللاعبين بضرورة تحقيق الفوز واستعادة سكة الانتصارات، منوها بأنه لمس جدية من اللاعبين في تقديم المستوى الجيد الذي يؤهلهم للفوز على النصر مع كامل احترامنا للضيوف، واشار سالمين الى ان الجميع في كامل لياقتهم وإعدادهم البدني والذهني وينتظرون لحظة بدء المباراة ليقدموا افضل ما لديهم امام النصر.

إحصائية

Ⅶ تقابل الفريقان في 9 مواجهات

Ⅶ حقق الفجيرة الفوز على النصر في مواجهة واحدة

Ⅶ حقق النصر الفوز على الفجيرة في 8 مباريات

Ⅶ غاب التعادل عن مواجهات الفريقين

Ⅶ سجل الفجيرة بمرمى النصر 6 أهداف

Ⅶ سجل النصر بمرمى الفجيرة 24 هدفاً

Ⅶ أكبر نتيجة حدثت بين الفريقين «5-1» لصالح النصر موسم 2000-2001، وبالنتيجة نفسها بالدور

الأول موسم 2014-2015

Ⅶ حقق النصر الفوز على الفجيرة ذهاباً وإياباً موسم 2000-2001

Ⅶ إبراهيم توريه سجل هاترك بمرمى الفجيرة بالدور الأول موسم 2014-2015

Ⅶ انتهت مباراة الذهاب موسم 2006-2007 بفوز النصر بنتيجة 1-0 سجله اللاعب محمد إبراهيم. وبالدور الثاني انتهى اللقاء لصالح الفجيرة بنتيجة 3-2 وسجل للفجيرة محمد عبد الله هدفين، وسالم عبيد هدفاً، وسجل للنصر علي عباس، ونيناد يستروفيتش.

تشكيلة الفجيرة المتوقعة

ايوب عمر، ابراهيم العلوي، عبد العزيز اسماعيل، مجيد بوقرة، وليد اليماحي، ابراهيم خميس، احمد معضد، كريم زياني، عبد الله مال الله، حسن معتوق، ابوبكر سانجو.

يوفانوفيتش: اشتقنا إلى «النصر»

عبّر الصربي ايفان يوفانوفيتش مدرب النصر عن اشتياق فريقه للفوز بعد 3 جولات اكتفى خلالها بالتعادل مع الشباب والوصل وعجمان، وشدّد على أهمية الفوز في مباراة الفجيرة اليوم لتشديد الملاحقة على المتصدرين، وقال في المؤتمر الصحافي، الذي تحدث فيه، أول من أمس، عن استعدادات فريقه للمباراة : بعد 3 تعادلات متتالية مع الشباب والوصل وعجمان لا نجد أي خيار أمامنا إلا الفوز على الفجيرة لتحسين مركزنا في جدول الترتيب حتى لا يتسع الفارق بيننا وبين المتصدرين ونحن على أتم الاستعداد للمباراة وصفوفنا مكتملة.

وأضاف: ندرك أن المباراة لن تكون سهلة خاصة أن الفجيرة يقاتل من أجل ضمان البقاء ونجح في تحقيق نتائج جيدة في الدور الثاني.

 وعن أوجه الاختلاف بين مباراتي الذهاب والإياب بعد ضمّ الفجيرة للاعب لجزائري كريم زياني ومشاركة الايفواري بوبكر سانوغو، الذي كان تغيب عن لقاء الذهاب بسبب الإصابة، أوضح يوفانوفيتش أن كل مباراة تختلف عن أخرى وأن النصر يحترم جميع اللاعبين وأنه لا يركز فقط على الإمكانيات الفردية بل على الأداء الجماعي للفريق والظروف، التي يمرّ بها في الوقت الحالي، وقال: كل مباراة تشكل تحديا لنا ومواجهة الفجيرة فرصة لعودة الفريق لسكة الانتصارات.

وبخصوص استلام النصر لمنافسيه من الأهلي، أوضح يوفانوفيتش أن هذه الطريقة أحيانا ايجابية وأخرى لا تخدم مصلحة الفريق، ولكن بشكل عام كل مباراة لها ظروفها وتفاصيلها الخاصة.

حذر

وحول مبالغة النصر في الحذر من بعض الفرق رغم أفضليته الفنية عنها، أكد المدرب الصربي أن فريقه يحترم جميع منافسيه وأن النقاط، التي خسرها في الجولات الأخيرة هي مستحقة لأصحابها بالرغم أن النصر كان الطرف الأفضل على الملعب، وقال: دفعنا ثمن غياب التركيز وخسرنا نقاطاً مهمة في سباق المنافسة على المراكز المتقدمة.

واعترف مدرب النصر أن فريقه ارتكب العديد من الأخطاء في المباريات الماضية كلفته ثمنا باهظا وأنه يعمل على تصحيحها حتى لا يتكرر الشيء نفسه في المباريات المقبلة.

وعن طموح النصر في الجولات الـ7 المتبقية في دوري الخليج العربي، أكد يوفانوفيتش أن فريقه سيواصل اللعب بكل جدية جميع مبارياته في المسابقات الثلاث في الدوري ومسابقتي كأس رئيس الدولة وكاس الأندية الخليجية، مشيرا إلى أن كل مباراة تشكل تحدياً جديداً للفريق.

تغيير الشكل

وتحدث المدرب الصربي عن تجربته مع النصر وقال: عملنا خلال الموسمين الأخيرين على تغيير الشكل العام للفريق ولمسنا تطوّرا كبيرا في أداء اللاعبين وهذه خطوة مهمة لمستقبل النصر وأعتقد أن تتويجنا بكأس الأندية الخليجية وكأس الخليج العربي كان ثمرة عمل كبير من جميع الموجودين على أرضية الملعب.

وردا على سؤال يتعلق بمكاسب الكرة الإماراتية من استضافة كأس آسيا 2019، أكد يوفانوفيتش قدرة الإمارات على إخراج البطولة بأفضل صورة نظرا للخبرة، التي اكتسبتها من احتضان العديد من التظاهرات الكبرى وقدرتها الكبيرة في تطوير المنشآت والبنية التحتية الرياضية.

وأكد أن استضافة كأس آسيا تعتبر فرصة كبيرة للجيل الحاليللفوز باللقب.

تكريم

قامت أكاديمية النصر لكرة القدم، بتكريم سعود أحمد خادم الذي تم اختياره أفضل لاعب في فريق الأشبال تحت 14 عاما، وذلك تقديرا لمستوياته المميزة والثابتة خلال المباريات الماضية، التي عكس خلالها موهبته بوصفه نجم المستقبل. وسادت أجواء السرور اللاعب الذي تفاجأ بهذه المبادرة من الأكاديمية، وقدم الشكر لزملائه والقائمين على إدارة الأكاديمية على تعاونهم ومساعدته على تقديم هذه المستويات.

تشكيلة النصر المتوقعة

أحمد شمبيه- أحمد ابراهيم- عصام ضاحي- خليفة مبارك- محمود خميس- رينان غارسيا- طارق أحمد- عامر مبارك- هولمان- هيرنانديز- توريه.

فرصة

مال الله يطالب بتشديد الرقابة على توريه

طالب عبد الله مال الله لاعب الفجيرة زملاءه اللاعبين بضرورة إحكام الرقابة على هداف النصر توريه وأيضاً الحد من خطورة اللاعب طارق احمد، وقال: في اعتقادي ان هذا الثنائي من اخطر لاعبي الفريق الزائر، وأضاف اللاعب الذي انتقل خلال الميركاتو الشتوي قادما من الوصل: انه لم يشعر بأي غربة في الفجيرة خصوصا وانه يعرف معظم اللاعبين، وقال: اندمجت سريعا معهم، واتمنى ان انجح مع بقية زملائي اللاعبين في تثبيت اقدام الفريق في الاضواء.

وأكد عبد الله مال الله ان المباراة فرصة سانحة لزملائه اللاعبين لتصحيح المسار خصوصا بعد الهبوط المفاجئ امام العين والاهلي في اخر مباراتين، وأقر اللاعب انه وزملاءه اللاعبين لم يكونوا في يومهم امام الفرسان، وقال: نتمنى ان نستعيد النغمة عبر الشباك الزرقاء على الرغم من قوة النصر وعلينا الحذر منه وتقديم الأداء الجيد، الذي يرضي تطلعات وطموحات جمهور الفجيرة.

جاهزية

طارق أحمد: وضعنا هدفاً نسعى إلى تحقيقه

صرح لاعب النصر طارق أحمد أن فريقه على أتم الاستعداد لمواجهة الفجيرة اليوم لحساب الجولة 19 لدوري الخليج العربي، مشيرا إلى أن العميد وضع هدفاً يسعى لتحقيقه وهو احتلال مركز متقدم في جدول الترتيب.

وقال: نحترم جميع الفرق مهما كان مركزها في جدول الترتيب وليس لدينا أي بديل عن الفوز في مباراة اليوم لتقليل الفارق بيننا وبين المتصدرين.

وأضاف: لا نلوم إلا أنفسنا على النقاط، التي خسرناها في الجولات الماضية ونتحمل وحدنا مسؤولية ذلك وليس المدرب، ونشعر بالحزن لما حدث، لقد كان درسا قاسيا تعلمنا منه أشياء كثيرة وسنحاول أن يتكرر السيناريو نفسه معنا في المباريات المقبلة لأننا كنا الأفضل ونستحق أن نفوز.

وأكد طارق أحمد أن فريقه دفع ثمن أخطاء بسيطة بسبب غياب التركيز لكن نتائجها كانت مؤثرة في جدول الترتيب، ما يضع اللاعبين أمام حتمية الفوز في لقاء اليوم لتدارك الأمر.

طباعة Email