الشارقة والإمارات.. مواجهة البحث عن الأمان

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف فريق الشارقة على ملعبه مساء اليوم، فريق الإمارات في مواجهة من العيار الثقيل ومهمة للفريقين، نسبة لتقارب موقعيهما في الترتيب العام للبطولة، حيث يدخل الشارقة الجولة وفي رصيده 21 نقطة ويتطلع للوصول إلى منطقة الأمان عبر نقاط لقاء اليوم، فيما يلعب فريق الإمارات وفي رصيده 19 نقطة، وهو الآخر يتطلع للهروب من منطقة الخطر وتوسيع فارق النقاط بينه وبين فريق عجمان الذي يحتل المركز قبل الأخير في ترتيب البطولة.

مواجهة صعبة

أكد مدرب فريق الشارقة البرازيلي بوناميغو، صعوبة وأهمية مباراة اليوم أمام فريق الإمارات، نسبة لتقارب مواقف الفريقين في الترتيب العام للبطولة، ما يجعل حاجتهما ماسة لنقاط المباراة، ويدفع المباراة في اتجاه واحد هو الفوز فقط والخروج بنقاطها، التي من شأنها أن تحسن موقف الفائز في البطولة.

حيث يعمل فريق الشارقة للظفر بنقاط المباراة حتى يبتعد الفريق عن منطقة الخطر، ومواصلة الانتصارات التي انطلقت في الجولات الماضية والوصول للنقطة رقم 24، وهي التي تعتبر بر الأمان لأن التاريخ في دوري الخليج العربي يقول إنه لم يهبط فريق قط وصل إلى النقطة 24.

ند قوي

وقال بوناميغو: إن فريق الشارقة يخوض مباراة اليوم بروح معنوية عالية وجاهزية كاملة وتحد عالٍ من قبل اللاعبين، وإصرار وعزيمة على تقديم أفضل ما عندهم، بغض النظر عن موقف الفريق في الترتيب العام للبطولة، والحاجة للوصول إلى النقطة رقم 24.

ويتعامل اللاعبون مع فريق الإمارات بوصفه فريقاً قوياً رغم تعادله في الجولة الماضية، فهو أدى مباريات ناجحة في المواجهات الأخيرة، وأداؤه في تحسن واضح من جولة إلى أخرى، ما يجعله نداً قوياً لهم في مواجهة اليوم، إلى جانب تطلعاته للوصول إلى النقطة 21.

ماريون سليفا

وأشاد بوناميغو باللاعب البرازيلي الجديد ماريون سليفا، بديل ليما في الفريق، إلى أنه لاعب صاحب إمكانيات عالية، ونجح في سد الشاغر في الجهة اليسرى، وباتت هي مصدر خطورة وقوة الفريق، ومعظم الخطط والاستراتيجيات الهجومية تكون من جهته، وهو أمر بات معروفاً، ولكونه معروفاً لن نبدل خططنا، لكن هذا لن يمنعنا من تقديم مفاجآت هجومية من الجهة اليمني التي يعلب فيها المتميز يوسف سعيد.

مساندة جماهيرية

وأكد بوناميغو أهمية الدعم الجماهيري للفريق في مواجهة اليوم، فمهما كانت جاهزية اللاعبين وقدراتهم الفنية، فإنهم لا يستغنون عن الدعم الجماهيري، فهو المحفز الرئيسي لهم في المباريات، وخصوصاً مباراة اليوم التي لا بديل لنا سوى الفوز فيها وموصلة الانتصارات والوصول للنقطة 24 التي ستجعل الفريق في منطقة الأمان، وتعزز الثقة في نفوس اللاعبين والبحث عن موقع أفضل في ترتيب البطولة.

روح الفريق الواحد

ووصف فاندرلي لاعب فريق الشارقة، فوز فريقه الكبير على فريق بني ياس بخماسية ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة، بأنه نتاج عمل جماعي وروح الفريق الواحد التي سادت المباراة، حيث كان اللاعبون يتحركون كفريق واحد طوال زمن المباراة، ما سهل مهمة المهاجمين في إحراز الأهداف، وهي روح مطلوبة في مواجهة اليوم أمام فريق الإمارات، لأنها مباراة صعبة وتتطلب تضافر كافة الجهود للخروج بنقاطها.

وأكد أن الفريق يمر بظروف طيبة وروح معنوية عالية، ستكون حافزاً له لتقديم أفضل ما عنده في مباراة اليوم التي أعتبرها مهمة وفاصلة لأجل الوصول إلى بر الأمان بعيداً عن منطقة الخطر.

التشكيل المتوقع

من المتوقع أن يلعب فريق الشارقة بتشكيل مكون من: محمد يوسف في حراسة المرمى - وراموس - عبدالله غانم - شاهين عبدالرحمن - بدر عبدالرحمن – محين خليفة - سيف راشد - رودريغو كوستا - ماريون - يوسف سعيد – فاندرلي.

تحدٍ

يوسف سعيد: جاهزون لمواجهة الصقور

أكد يوسف سعيد لاعب الشارقة، أهمية مباراة اليوم مع فريق الإمارات كونها تأتي بعد الفوز الكبير الذي حققه فريقه على فريق بني ياس بخماسية في الجولة الماضية، مؤكداً أن اللاعبين تناسوا الخماسية وتدربوا بروح معنوية عالية ليحققوا أفضل نتيجة في مباراة اليوم.

تضمن لهم تحسين موقف الفريق في الترتيب العام للبطولة عبر الوصول للنقطة 24، وهو أمر يتطلب التعامل بجدية ومسؤولية كاملة مع تحديات المباراة، لا سيما أنها تأتي أمام فريق الإمارات، وهي مباراة لها خصوصيتها في تحسين موقف الفريق في الترتيب العام للبطولة، لأن فريق الإمارات يسعى للهروب من المنطقة الخطرة.

تاريخ

الملك يتفوق على الخضر في عدد مرات الفوز

تقابل فريقا الشارقة والإمارات في «45 مواجهة»، حقق الشارقة الفوز على الإمارات في «23 مواجهة»، وحقق الإمارات الفوز على الشارقة في «6 مواجهات»، وحدث التعادل بين الفريقين في «16 مواجهة». وسجل الشارقة بمرمى الإمارات «74 هدفاً» ، بينما سجل الإمارات بمرمى الشارقة «37 هدفاً»،

وفي آخر 14 سنة.. تقابل الفريقان في «16 مواجهة»، حقق الشارقة الفوز على الإمارات في «4 مواجهات»، حقق الإمارات الفوز على الشارقة في «4 مواجهات»، حدث التعادل بين الفريقين في «8 مواجهات»، وسجل الشارقة بمرمى الإمارات «25 هدفاً».

لعب الشارقة «18 مباراة» فاز في «6» وتعادل في «3» وخسر «9»، له من الأهداف «27 هدفاً، وعليه «30 هدفاً» وله من النقاط «21» وهو في الترتيب العاشر. ولعب الإمارات «18 مباراة» فاز في «5» وتعادل في «4» وخسر «9»، له من الأهداف «30 هدفاً»، وعليه «30 هدفاً»، وله من النقاط «19» وهو في الترتيب الـ12.

طباعة Email