00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الوصل والوحدة.. مواجهة اللحاق بالمربع الذهبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل، نظيره الوحدة في السادسة إلا ثلثاً من مساء اليوم، على ملعب الفهود بزعبيل، ضمن منافسات الجولة 19 لدوري الخليج العربي، ويسعى فريق الوصل إلى مواصلة انتصاراته واللحاق بالمربع الذهبي بنهاية الموسم، ويحتل الإمبراطور المركز السابع برصيد 26 نقطة، بينما يحل العنابي في المركز الرابع برصيد 33 نقطة.

نهائي جديد

من جانبه، شدد الأرجنتيني غابرييل كالديرون مدرب الوصل، على أهمية تحقيق الفوز على الوحدة في اللقاء الذي سيجمعهم في المرحلة 19 من دوري الخليج العربي، وذلك لمتابعة سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها الفريق أخيراً، وقال في المؤتمر الصحافي التحضيري للمباراة:

«أكرر مرة جديدة أننا أمام نهائي جديد، وبعد العودة من فترة التوقف بين الذهاب والإياب، عدنا بأداء غير مستقر كلفنا خسارتين أمام الظفرة والعين، والآن أركز على تحقيق الاستقرار بالأداء والنتائج للحفاظ على حالة الفريق الجيدة».

وأضاف: «نحن ندرك صعوبة المباراة وأننا سنواجه خصماً قوياً يحتاج نقاط المباراة بشدة باعتبار أنه لم يحقق الفوز في مبارياته الأخيرة، وبالتالي فالمباراة مهمة للفريقين وصعبة على كليهما، ولكننا سنخوضها بهدف واحد هو تحقيق النقاط الثلاث».

مشكلة الدفاع

وعن المشكلة الدفاعية التي يعاني منها الفريق، قال كالديرون: «ما زلنا نعاني من المشكلات في قلب الدفاع، فسوف أضطر لتغيير قلبي الدفاع، موضحاً أن محمد جمال موقوف لتلقيه ثلاث إنذارات وحسن زهران موجود بالخدمة الوطنية».

وأضاف: «هنا، أوجه التحية لجميع اللاعبين الذين يتأقلمون بشكل جيد مع هذه التغييرات العديدة في خط الدفاع، والتي تفرض علينا تعديلات كثيرة في المراكز وأثناء التدريبات، وبالتأكيد هذه الغيابات الدفاعية تشكل لنا مشكلة دائماً ولكننا نحاول بشكل متواصل إيجاد حلول لها».

وعن إمكانية شعور اللاعبين بالثقة الزائدة بعد الفوز الكبير على كلباء، قال كالديرون: الفوز على كلباء أصبح من الماضي، وعلينا جميعاً ألا نكتفي بهذا الفوز، لأننا إن فعلنا ذلك فسيكلفنا نتيجة المباراة المقبلة.

وقال: أعمل مع اللاعبين باستمرار على هذا الجانب لأننا إذا أردنا الوصول إلى مراكز متقدمة فعلينا تجنب التفكير بهذه العقلية، موضحاً أن الدوري الإماراتي صعب جداً وعلينا أن نلعب كل مباراة بتركيز كامل.

وأضاف: أهنئ اللاعبين على المجهود الذي يبذلوه رغم الغيابات في خط الدفاع، لافتاً إلى أن الوحدة خارج من خسارتين وتعادل، ومواجهتنا معه مهمة وصعبة للفريقين، والوحدة يحتاج إلى تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاثة.

وتابع: لقد غادر الوصل أخيراً المركز الثامن، ونسعى لدخول المربع الذهبي، ولكن يجب أن نركز أولاً في المباريات ونحقق الانتصارات، وأنا واثق من قدرة اللاعبين على احتلال أحد المركزين الرابع أو الخامس، لا يمكن أن أفكر سوى في المباراة المقبلة فقط، وبعد ذلك سنفكر في المباراة التالية.

أرقام

وعن عدم تحقيق الوصل لأي فوز على أرضه هذا الموسم على الفرق الكبيرة في الدوري قال كالديرون: «هذا الأمر صحيح، الإحصائيات تقول إننا نحقق نتائج خارج ملعبنا أفضل مما نحقق على ملعبنا، وهذا أمر علينا تغييره، لأن تحقيق مراكز متقدمة والمنافسة على البطولات يحتاج منا تحقيق الفوز على ملعبنا بشكل أكبر، اللاعبون يدركون هذا ويعملون بأقصى جهد حتى نستطيع الارتقاء بنتائجنا داخل أرضنا وخارجها».

التشكيلة المتوقعة

يوسف الزعابي، ياسر سالم، وحيد إسماعيل، حسن زهران، علي سالمين، سالم عبدالله، هزاع سالم، هوغو فيانا، كايو كانيدو، إدرسون، فابيو دي ليما.

المواجهة 63

• أول مواجهة بين الفريقين موسم 1985 - 1986 وانتهت لصالح الوصل 3 - 0.

• تواجهه الفريقان في 62 مواجهة.

• حقق الوصل الفوز على الوحدة في 26 مواجهة

• حقق الوحدة الفوز على الوصل في 20 مواجهة

• حدث التعادل بين الفريقين في 16 مواجهة

• سجل الوصل في مرمى الوحدة 103 أهداف

• سجل الوحدة بمرمى الوصل 59 هدفاً

• أكبر فوز للوحدة على الوصل بنتيجة 5 - 3 موسم 2004 - 2005.

• أكبر فوز للوصل على الوحدة بنتيجة 3 - 0 موسم 2006 - 2007.

• أكبر نتيجة حدثت بين الفريقين 4 - 4 موسم 2007 - 2008.

طموح

أكد محمد الشحي لاعب الوحدة، جاهزيته لخوض المباراة مع أصحاب السعادة، بعد تعافيه التام من الإصابة الطفيفة التي غيبته عن مباراة الشباب الماضية، وقال: «سنخوض مباراة مهمة أمام منافس قوي، ونسعى للفوز بعد الخسارة أمام الشارقة والتعادل مع الشباب، ونتمنى أن نقدم المستوى الجيد الذي لعبنا به قبل آخر مباراتين.

وأعتقد أن جميع اللاعبين جاهزون لتقديم أداء يرضي طموحات الجماهير». وأضاف: «جمهور الوحدة مصدر قوتنا، وبالتأكيد ليسوا راضين عن النتائج في الفترة الأخيرة، وبالتالي، لا بديل أمامنا سوى العودة لمستوانا لاستعادة ثقة الجماهير ومحاولة الفوز والعودة بنقاط المباراة».

التشكيلة المتوقعة

عادل الحوسني، عيسى عبد الله، عبد الله النوبي، أحمد راشد، محمد سيف، توفيق عبد الرزاق، عادل هرماش، عامر عمر، محمد الشحي، إسماعيل مطر، سالم صالح.

كايو: علينا القتال لتحقيق الفوز على أرضنا

أكد المحترف البرازيلي في صفوف الوصل كايو كانيدو، أن الفهود سيواجهون فريقاً قوياً وصعباً. وقال: استطعنا التعادل معهم في مباراة الذهاب في أولى مباريات كالديرون مع الفريق، ولديهم لاعبون على مستوى عال، وهم يحتاجون النقاط الثلاث بشدة، وعلينا أن نكون في أفضل مستوياتنا وأن نلعب بقتالية عالية حتى نحقق الفوز على أرضنا.

وبسؤال كايو عما إذا تأثر خط هجوم الفريق بالمشاكل الدفاعية التي يعاني منها، أجاب: حقيقة لا يوجد مثل هذا التأثير، فالمدرب يعطي الثقة لجميع اللاعبين ويحاول إجراء كل التغييرات اللازمة لتلافي مشكلة الغيابات في خط الدفاع، والمدرب بالتأكيد يعرف عمله جيداً ويستطيع إيجاد الحلول، بالنسبة لنا كمهاجمين نحاول تخفيف الضغط عن الدفاع بتقديم أفضل ما لدينا وتسجيل المزيد من الأهداف.

وعن تقييمه لأداء الثلاثي الأجنبي في خط الهجوم، وخصوصاً أنهم سجلوا الأهداف الستة في المباراة الماضية أمام اتحاد كلباء، قال كايو: أنا راض جداً عما نقدمه للفريق حالياً ولكن يجب الانتباه إلى أن اللاعبين المواطنين يسهمون معنا في تسجيل الأهداف حتى لو كنا نحن أصحاب اللمسة الأخيرة، فنحن ثلاثة فقط وكرة القدم تلعب بـ11 لاعباً..

والتسجيل مثل الدفاع يحتاج لعمل فريق كامل ولدينا لاعبون محليون مستواهم ممتاز جداً وبالنسبة للمباراة الماضية فنحن نؤدي مهمتنا لا أكثر، فعملنا كمهاجمين هو تسجيل الأهداف وهذا ما نفعله وسنحاول أن نفعله في المباريات المقبلة.

الإمبراطور يفتح مدرجاته مجاناً للجمهور

أعلنت شركة كرة القدم بنادي الوصل برئاسة راشد بالهول، فتح باب المدرجات مجاناً أمام جمهور الوصل في مباراة اليوم ضد الوحدة في الجولة 19 من دوري الخليج العربي. وقال محمد علي العامري، عضو مجلس إدارة شركة الوصل لكرة القدم المتحدث الرسمي للنادي:

«رأى مجلس الشركة أن جمهوره الكبير يحرص على الحضور والمتابعة للفهود خلال الفترة الأخيرة، والدليل على ذلك الزحف الكبير لجمهور الأصفر في مباراة النصر في الجولة 17، والتي كان لها بالغ الأثر في الجولة 18 أمام اتحاد كلباء خارج ملعب الوصل».

سامي الجابر: المباراة لا تقبل التفريط في أية نقطة

أكد السعودي سامي الجابر المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة، أن مواجهة الوصل لا تقبل التفريط في أي نقطة، والوحدة يدخل اللقاء طامعاً في النقاط الثلاث، وتقديم كرة قدم أفضل من مباراة الجولة الماضية أمام الشباب، مشيراً إلى أهمية الفوز لتعويض النقاط التي فقدها الفريق في آخر مباراتين، والفريق يتعامل مع المباراة بنفس الأهمية التي يخوض بها كل مبارياته.

وقال في المؤتمر الصحافي قبل المباراة : «خضنا معركة قوية أمام الشباب في الجولة الماضية، فقد كانت معركة من الناحية البدنية، لم نلعب مباراة جميلة فنياً، وعدد دقائق اللعب الفعلي لم تتجاوز الـ 30 دقيقة، وكنا الأقرب لتحقيق الفوز، لولا الأحداث التي شهدتها المباراة، ولكننا نسعى لتقديم مستوى أفضل أمام الوصل، خاصة أننا سنواجه منافساً يتمتع بالاستقرار وحقق نتائج إيجابية في الفترة الأخيرة».

جاهزية

وأضاف : «اللاعبون على أهبة الاستعداد، ونحن في جاهزية جيدة لخوض اللقاء، ولدي ثقة في قدرة اللاعبين على تعويض أي غياب، لأن أحد أهم الأسلحة التي يمتلكها الوحدة، وجود مجموعة كبيرة قادرة على سد النقص، وأعتقد أننا لم ولن نعانى بسبب غياب تيجالي عن المباريات الأخيرة، لوجود أكثر من لاعب بإمكانهم القيام بالمهمة،00

فقد سجل سالم صالح في آخر مباراة، ودفعنا بالعناصر الشابة، أمثال محمد العكبري وسلطان سيف، وهو ما يؤكد أن الوحدة لديه لاعبون جيدون من الشباب، ولن أتردد في الدفع باللاعبين الصغار متى رأيت أن الوقت مناسباً، لثقتي في هذه العناصر..

والتي تعتبر مستقبل الكرة الإماراتية، لافتاً إلى أن الوحدة عانى من سوء الطالع وغياب الحظ، والظروف لم تساعد الفريق في أحيان كثيرة بسبب كثرة الغيابات، إذ لم نلعب بعناصر مكتملة في المباريات الأخيرة، إلا أننا نثق بكل اللاعبين، وسلاحنا المحاربة والقتال على نقاط كل مباراة».

الجانب النفسي

وعن اعتماده على الجانب النفسي بصورة أكبر منذ توليه مهمة تدريب العنابي، أوضح: «كرة القدم تعتمد في الأساس على الجوانب الفنية، والتي يتخللها العمل على الجانب النفسي إذا كان الفريق يعاني من الانهيار، والوحدة ليس كذلك، فنحن لا نحتاج إلى عمل كثير فنياً في الوحدة، لامتلاكه كل المقومات الأساسية، من لاعبين على مستوى عال.

وقد يتصور البعض أن الفريق يعاني فنياً، ولكن هذا الأمر غير صحيح، والوحدة مستقر، أما الجانب النفسي مطلوب في حالة وجود خلل ما أو مشاكل في البيئة المحيطة بالفريق، وهو غير موجود في الوحدة».

وحول ما إذا كان الوصل يمتلك أفضلية على المستوى النفسي لنتائجه المميزة، بعكس الوحدة الذي لم يحقق الفوز في آخر 3 مباريات، قال: «لا ننظر للآخرين بقدر ما نفكر في أنفسنا في المقام الأول، بالطبع نحترم كل الأندية، نتمنى فقط أن يقف بجانبنا الحظ، وباستمرار العمل والتركيز، يمكننا الوصول إلى أهدافنا، والوحدة يضع أهمية كبيرة لكل مباراة، ولا نعلم ما قد يحدث في المباريات القادمة، لأن الدوري ما زال بعد مباريات عدة».

توتر

نفى الجابر شعوره بالتوتر أو عصبيته تجاه التحكيم، مؤكداً أنه لم يكن متوتراً أمام الشباب، ولكنه كان يطالب بحقه في بعض الحالات الجدلية، وقال: «طوال تاريخي لم أدخل في جدال مع التحكيم، ولا أفضل الحديث عن أداء الحكام، إلا أن بعض الحالات تدفعني للاستفسار، لأنها قد تؤثر في نتائج مباريات».

طباعة Email