00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ما زال يبحث عن التأقلم مع أجواء النصر

عبد الله قاسم: ماقدمته لايمثل 5 % من قدراتي

عبد الله قاسم في إحدى مباريات العميد في الدوري - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

عبّر لاعب النصر عبد الله قاسم الذي التحق بصفوف العميد بداية الموسم الحالي، عن عدم رضاه عن المستوى الذي ظهر عليه مع الفريق، واعترف بأنه لم يظهر 5% من قدراته حتى الآن، وقال: «لست راضياً عن مستواي، وأعترف بأني لم أقدم أي شيء للفريق، بالرغم من أني حصلت على فرصة جيدة، لكني فشلت في إثبات نفسي بالتشكيلة..

وأعتقد أني لم أكن جاهزاً، ولم أتأقلم مع الأجواء الجديدة، باعتبار أنها أول تجربة لي خارج نادي الجزيرة». وأضاف: «في الحقيقة، أشعر بأني لم أقدم أي شيء من إمكانياتي، وأتحمّل وحدي مسؤولية ذلك، وأنا مطالب بمضاعفة الجهود لكسب ثقة الجهاز الفني، وإثبات جدارتي بحمل فانيلة النصر».

قرار صعب

ونفى عبد الله قاسم أن يكون قد ندم على مغادرة الجزيرة، مؤكداً أن اختيار التوقيع لنادٍ آخر كان فعلاً قراراً صعباً، لكنه كان مجبراً على خوض تجربة جديدة في حياته الاحترافية..

وقال في هذا السياق: «خروجي من الجزيرة كان قراراً صعباً، لكونه الفريق الذي فتحت به عينيَّ لأول مرة في حياتي، لكني لست نادماً على الخروج منه، لأني أؤمن بالاحتراف وضرورة تغيير الأجواء، وأعتقد أن انتقالي إلى النصر جاء في الوقت المناسب، ليست لديّ أي مشكلة هنا، بل أشعر بأني ابن النادي..

ولكني حزين لعدم ظهوري بالمستوى المطلوب، بالرغم من أن المدرب منحني فرصاً عديدة بداية الموسم وفي المباريات الماضية في المرحلة الثانية من الدوري». وعن الأسباب التي حالت دون ظهوره بالمستوى المطلوب مع العميد، أوضح عبد الله قاسم أنه لا يجد مبررات..

ولكن قد يكون تراجع مستواه بسبب عدم تأقلمه مع الأجواء الجديدة، خاصة أن تجربة النصر هي الأولى لي خارج أبوظبي، وقال: «سأبذل كل جهودي لتدارك الأمر في المباريات المقبلة، والأهم من كل ذلك أني أشعر بحجم المسؤولية، ولديّ إصرار على استعادة مستواي». وأضاف: «الأجواء رائعة في النصر، وشعرت براحة نفسية كبيرة منذ اليوم الأول، خاصة أن أغلب اللاعبين أصدقائي، ومنهم من لعب معي في المنتخب الوطني».

مسيرة النصر

وعن رأيه في مسيرة النصر حتى الآن، وعدم قدرة الفريق على تحقيق أكثر من فوز واحد في مرحلة الذهاب، اعترف عبد الله قاسم أن العميد أضاع نقاطاً سهلة كانت بين يديه، وأن الترتيب الحالي لا يعكس المستوى الحقيقي للفريق..

مشيراً إلى أن المباراة الوحيدة التي لم يقدم فيها الفريق الأداء المطلوب كانت في المنامة، وفي المباريات الأخرى افتقد النصر عامل الحظ لتسجيل الفرص التي أتيحت له، وخاصة في مباراة عجمان الأخيرة، وقال: «جميع الفرق يمكن أن تواجه الظروف نفسها التي واجهها النصر، لكن الفريق الكبير يعرف كيف يتدارك الوضع ويصحح مساره، ونحن في النصر عازمون على ذلك».

ورفض عبد الله قاسم أن يكون العميد دفع ثمن نشوة الفوز بكأس الخليج العربي، مشيراً إلى أن لاعبي النصر لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع حالات الفوز، وأغلبهم سبق أن صعد على منصة التتويج في مناسبات عديدة، وأن عدم تحقيق النتائج المطلوبة لا علاقة له بالفوز بكأس الخليج. وصرح عبد الله قاسم بأن تتويج النصر بلقبين في فترة لم تتجاوز 7 أشهر، بقيادة الصربي إيفان يوفانوفيتش، يؤكد أن العميد عائد إلى منصات التتويجات بقوة، وبإمكانه ضم على الأقل لقب آخر بنهاية الموس..

م الحالي.

تدريب منفرد

تدرب عبد الله قاسم على انفراد أول من أمس، بسبب إصابة تعرض لها في العضلة قبل مباراة عجمان، كما شهدت تدريبات العميد أمس استعداداً لمواجهة الفجيرة غداً عودة اللاعب فهد سبيل الذي انطلق في عملية الـتأهيل بعد فترة راحة استمرت أكثر من 3 أشهر.

طباعة Email