00
إكسبو 2020 دبي اليوم

7 أعضاء يقترحون 15 توصية جديدة

«لجان الوطني» ترفع توصيات «الشباب والرياضة » لأعضاء المجلس

توصية بزيادة الدعم المادي للكرة الطائرة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفعت إدارة واللجان بالمجلس الوطني الاتحادي توصيات المجلس بشأن موضوع سياسة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في تطوير الأندية ومراكز الشباب إلى أعضاء المجلس للاطلاع عليها وموافاتها بأي ملاحظات على التوصيات خلال ثلاثة أيام، وذلك على ضوء مناقشات المجلس للموضوع وملاحظات الأعضاء على التوصيات في جلسة النقاش التي عقدها المجلس أول من أمس.

وبالنسبة للتوصية الأولى والتي تنص على إعادة صياغة مؤشرات الأداء والنتائج المستهدفة في الخطة الاستراتيجية الخاصة بالهيئة، بما يضمن وجود البنية التحتية للأندية ومراكز الشباب والمصروفات التشغيلية اللازمة خصوصا في المناطق البعيدة، فقد طالب العضو علي عيسى النعيمي بتعديل صياغة تنفيذ البنية التحتية للأندية ومراكز الشباب وتغطية المصروفات التشغيلية لها ورعاية الموهوبين وفقا لإطار زمني محدد. وأشار العضو راشد الشريقي إلى أنها مكررة في التوصية الرابعة.

والتوصية الثانية تنص على إصدار «قانون الرياضة» لاستكمال المنظومة التشريعية اللازمة لتنظيم مختلف أنواع الرياضات خاصة ما يتعلق منها بلوائح تنظيم الاحتراف، والعمل الإداري الرياضي، والعلاقة بين الهيئة، والمجالس الرياضية المحلية، وتنظيم عمل الأكاديميات الرياضية بالدولة وعلاقاتها بالاتحادات المعنية.

وتطالب التوصية الثالثة بإعداد خطة وطنية محددة ببرامج وأنشطة، ومؤشرات علمية في شأن إعداد الكوادر الرياضية المواطنة، وتوطين الوظائف الإدارية والفنية في مختلف أنواع الرياضات مع تأكيد زيادة المخصصات المالية، والرواتب والأجور وضمها في قانون الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية ودعا العضو علي عيسى النعيمي إلى إضافة بنهاية التوصية تنص على ضرورة إلزام الجهات الإعلامية بتوطين مهنة المعلق الرياضي للتعليق على مباريات منتخبنا الوطني وفرقنا المشاركة في مبارياتها الداخلية والخارجية.

وطالب العضو علي النعيمي بحذف التوصية الرابعة لأنها مكررة في المادة الأولى وتنص التوصية على زيادة الاعتمادات المالية المخصصة للهيئة لضمان تنفيذ أشمل للخطة الاستراتيجية، خاصة فيما يتعلق بتوفير البنية التحتية الرياضية للاتحادات والأندية ورعاية الموهوبين.

أقتراح

واقترح سبعة أعضاء بالمجلس ثلاثة عشر توصية جديدة بناء على مناقشة الموضوع في الجلسة حيث اقترح العضو مروان بن غليطة توصية تنص على « دراسة السماح بمشاركة أبناء المواطنات في الألعاب الرياضية»

واقترحت العضوة عفراء البسطي توصية تنص على عدم اللجوء إلى تجنيس جنسيات أخرى تمثل الدولة في المسابقات في هذه التصفيات وخاصة في بعض الألعاب التي لا يوجد بها مواطنون.

بينما اقترحت العضوة عائشة اليماحي ثلاث توصيات، واقترح العضو سلطان السماحي هو الأخر ثلاث توصيات أبرزها تنص على «زيادة الدعم في المالي المخصص للأنشطة الرياضية (كرة الطائرة، السباحة، الدراجات وغيرها من الألعاب) حيث أن الدعم المالي الحالي غير كاف».

مؤشرات

طالب العضو علي النعيمي بحذف كلمة اعتماد من التوصية الثامنة التي تنص على اعتماد إعداد تطبيق مؤشرات أداء مجالس إدارات الاتحادات، وتطبيق أفضل الممارسات الدولية في إدارة وتسويق برامج الاتحادات الرياضية كما طالب بإضافة بنهاية التوصية تنص على ضرورة قيام الهيئة بدور فعّال حسب نتائج مؤشرات أداء هذه المجالس.

طباعة Email