00
إكسبو 2020 دبي اليوم

خطة مدروسة بتوجيهات هزاع بن زايد

النابودة: النجاحات الرياضية وراء تفوق ملف الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبد الله بن سعيد النابودة رئيس مجلس ادارة النادي الأهلي، أن فوز ملف دولة الامارات بشرف استضافة بطولة أمم آسيا 2019، امتداد لسلسلة من النجاحات التي تحققت في السنوات الأخيرة للرياضة الإماراتية، سواء على مستوى التنظيم أو الانجازات التي تحققت في السنوات الاخيرة.

ورفع النابودة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة »حفظه الله«، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي »رعاه الله«، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ..

وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة بمناسبة فوز الامارات باستضافة كأس آسيا 2019.

مقومات النجاح

وقال النابودة: »نمتلك العديد من مقومات النجاح لتنظيم مثل هذه البطولات القارية، بفضل قيادتنا الرشيدة ودعمها اللامحدود للقطاع الرياضي«.

وأضاف: »أثبتت الإمارات قدرتها على احتضان واستضافة أكبر الأحداث والفعاليات في العالم ليس فقط في المجال الرياضي بل في مختلف المجالات المختلفة«. وأشار إلى أن البنية التحتية للدولة متوافرة لإنجاح التظاهرات الرياضية من ملاعب وفنادق، وتوفير المعلومات المطلوبة المتعلقة بالطرق والمواصلات والفنادق والمطارات وحركة السياحة وحركة الطيران، بالإضافة للعنصر البشري متمثلاً في ابناء الدولة، وهم على قدرة كافية لإنجاح الاحداث الرياضية المختلفة.

وأشاد النابودة بقوة الملف الاماراتي الذي تم اعداده، وفق خطة مدروسة بتوجيهات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، وبمتابعة اتحاد الكرة الاماراتي واللجنة المسؤولة عن ملف استضافة كأس آسيا 2019 برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي، والذي تضمن كافة المعايير المطلوبة لتفوق الملف وإنجاحه واسعاد شعب دولة الامارات في استضافة البطولة.

تنظيم ناجح

من جهته ثمن محمد احمد بن شكر رئيس مجلس ادارة نادي الامارت فوز الدولة بتنظيم النسخة 17 من كأس اسيا 2019 بالاجماع، حسب ما اسفر عنه اجتماع الاتحاد الاسيوي بالمنامة اول من أمس، معتبرا أن ذلك يمثل تحديا يجب أن يتبعه تنظيم ناجح ومميز وقال: إنسان الامارات يمتلك الكفاءة والقدرة التي تجعله يقدم عملا جيدا ومختلفا يجعله متميزا كالعادة..

وثقتنا كبيرة في كسب هذا التحدي والامتحان الذي سنخضع له، ذاكرا أن كأس آسيا حدث ضخم وعالمي ستتجه اليه الانظار لذلك يجب أن يكون الجهد مضاعفا. وأكد بن شكر أن فوز الامارات بالاجماع لم يأت من فراغ، ولكنه نتيجة توفر بنية تحتية ذات كفاءة عالية مع تقديم ملف قوي ومقنع، بجانب خبرة الامارات في تنظيم بطولات سابقة واحداث عديدة جعلتها اهلا للاستضافة ونيل ثقة الاتحاد الاسيوي بالاجماع.

فوائد كثيرة

اشار بن شكر إلى أن تنظيم كأس آسيا 2019 يحقق العديد من الفوائد للامارات أبرزها التواجد الكبير من قبل الدول المشاركة والمتابعة، ما يشكل زخما كبيرا،كما أن التحدي وحسب قوله يمثل اختبارا للقدرات وصقلا للتجارب والمهارات ويكسب الكوادر الادارية والفنية خبرة افضل، واضاف: تنظيم البطولة يعتبر فخرا للامارات وكل العرب..

والفخر الاكبر سيكون بكسب الرهان وتقديم صورة مشرفة وتحقيق نجاح باهر. وقال رئيس نادي الامارات إن التحدي سيكون اكبر في النسخة 17 لانها ستكون المرة الاولى التي تشارك فيها 24 دولة، ذاكرا أن زيادة عدد المنتخبات المشاركة من شأنه أن يضاعف المسئولية ويجعل المهمة اصعب من كافة النواحي لكن الامارات قادرة على التنظيم حتى وان تضاعف العدد.

القيادات الرياضية في المنطقة الشرقية تتفاعل مع الحدث

 

تفاعلت القيادات الرياضية بالمنطقة الشرقية مع نيل الإمارات شرف استضافة كأس آسيا 2019، وهنأ عبد العزيز بوهندي مدير مكتب الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالمنطقة الشرقية، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله..

وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، بمناسبة استضافة الإمارات لكأس آسيا لكرة القدم 2019.

وأضاف بوهندي: لا بد من تهنئة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، رئيس لجنة ملف استضافة كأس آسيا 2019.

وقال بوهندي كنا على ثقة تامة لما تتميز به دولة الإمارات لحظة إعلان الاستضافة، وبعدها غمرت السعادة كل بيت في الإمارات ومنطقة الخليج والوطن العربي عقب إعلان إسناد الاستضافة للإمارات، ما يؤكد أن دولة الإمارات على موعد مع حدث رياضي جديد مواصلة للنجاحات الرياضية التي تحققت وبتميز تام كان محل إشادة وتقدير من القارة الصفراء التي قالت كلمتها بصراحة تامة تطلعا لانطلاقة آسيوية تواكب تلك المكاسب التي تحققت.

فريق عمل

وهنأ سعيد حمود المحرزي نائب رئيس نادي مسافي القيادة الرشيدة، بمناسبة استضافة كأس آسيا 2019 في الإمارات. وجدد الضنحاني التهنئة لفريق عمل ملف آسيا بقيادة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ رئيس لجنة الملف، لنجاحه في قيادة مجموعة العمل التي ساهمت في تحقيق هذا النجاح الكبير..

مما كان له الأثر المباشر في تحقيق طموح الرياضة الإماراتية التي عانقت المجد مجدداً، بفضل ذلك الاهتمام والدعم والمتابعة، وهنأ كذلك رئيس وأعضاء اتحاد الإمارات لكرة القدم وكل من ساهم في هذا النجاح.

وأشار المحرزي إلى أن ملف دولة الإمارات استحق الإشادة وخطف الأضواء، للسمعة الطيبة التي تحظى بها إمارات الخير والمحبة استثماراً للمرتكزات الأساسية التي تم الاعتماد عليها، كنقاط قوة انطلق منها الملف، في مقدمتها التاريخ الحافل للدولة في استضافة العديد من المحافل والأحداث القارية والعالمية، ونستطيع ان نقدم للعالم استضافة رائعة تتحدث عنها الأجيال المقبلة بمشيئة الله.

مواصلة النجاح

وتقدم احمد سعيد الضنحاني رئيس نادي دبا الفجيرة وعضو مكتب الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بالتهنئة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي..

لاستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة كأس آسيا 2019. كما وجه الضنحاني الشكر لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم الداعم الأول للرياضة، وفريق العمل لنجاحهم في ملف كأس آسيا 2019، وأشار الضنحاني إلى أن دولة الإمارات قادرة على مواصلة النجاح.

اختيار موفق

وقال خميس خصاو رئيس نادي دبا الحصن الرياضي إن اسناد استضافة كأس آسيا للإمارات، يعتبر اختياراً صادف أهله وأمراً غير مستغرب، خصوصا وأن دولتنا اشتهرت بقدرتها على تنظيم كبرى الفعاليات والبطولات، وذلك من واقع ما تتمتع به من إمكانات كبيرة،..

فضلاً عن الدعم المستمر من قبل القيادة الرشيدة لجميع الفعاليات الرياضية والثقافية والاجتماعية، وأشار خصاو إلى أن البنية الرياضية التحتية بالدولة توازي المتطلبات العالمية وليست المحلية فقط، مؤكداً أن الملاعب الكبيرة النموذجية الموجودة في إمارات الدولة كافة..

والتي تفوق المعايير الآسيوية بكثير، كذلك توافر قطاعات مهمة من الخدمات المساندة، كالفنادق وملاعب التدريب وشبكة الطرق والكفاءات التنظيمية في كل إمارات الدولة ومدنها المختلفة، كلها تلعب دوراً كبيراً في نجاح نسخة الإمارات 2019.

ونوه خصاو إلى رغبة قطاعات كبيرة من الوسط الرياضي في المنطقة الشرقية للدولة بأن يتم اختيار مدينة من المنطقة لتستضيف مجموعة من المجموعات الآسيوية.

العامري: اهتمام قيادتنا الرشيدة وراء الإنجاز

أكد محمد العامري عضو مجلس إدارة نادي الوصل والمتحدث الرسمي باسم النادي، أن الإمارات تعيش فرح ة كبيرة، هذه الأيام بمناسبة فوز الإمارات باستضافة كأس آسيا 2019. وقال: »نهنئ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله..

وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وقيادة وشعب الإمارات على فوز الإمارات بتنظيم هذا الحدث القاري المهم«.

وأضاف: »إن فوز ملف الإمارات باستضافة هذا الحدث إنما يعكس الثقة الكبيرة للمسؤولين في الاتحاد الآسيوي في دولة الإمارات وفي الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها الدولة من منشآت وبنى تحتية أهلتها لأن تفوز عن جدارة واستحقاق بتنظيم كأس آسيا، وكذلك يدل على مدى الاهتمام والرعاية والدعم اللامحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي في دولتنا واهتمام قيادتنا الرشيدة باستضافة الأحداث الكبرى«.

 علي بن عباد: فريق عمل متميز

وجه علي مبارك بن عباد رئيس مجلس ادارة العروبة الشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها اللامحدود للقطاعات كافة، وإلى فريق العمل المكلف بتقديم ملف الاستضافة، على نجاحهم بعرض أوجه التميز الإماراتية، وقدرتهم على كسب الرهان، وهو ما أثمر عن نيل الدولة شرف استضافة نهائيات الأمم الآسيوية لكرة القدم المقبلة عام 2019. الفجيرة - البيان الرياضي

طباعة Email