00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مكتب ولي العهد يواجه الجمارك في نهائي مؤسسات دبي

لقطة من مباريات الدور قبل النهائي - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يختتم مجلس دبي الرياضي مساء اليوم بملعب نادي ضباط الشرطة، بطولة كرة القدم ضمن الدورة الرياضية للمؤسسات الحكومية بدبي، حيث يتنافس فريقا مكتب سمو ولي العهد وجمارك دبي في الخامسة والربع مساءً، على لقب بطولة فئة دون 37 سنة، فيما يلتقي في السادسة و45 دقيقة فريقا القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الصحة بدبي في نهائي بطولة التحدي لكرة القدم لفئة فوق 38 سنة.

وشهدت مباراتا نصف النهائي في بطولة كرة القدم دون 37 سنة، التي جرت أول من أمس منافسة قوية بين الفرق، من أجل خطف بطاقة التأهل إلى النهائي، وتمكن فريق مكتب سمو ولي العهد من كسب مباراته أمام القيادة العامة لشرطة دبي بهدفين لهدف، بعد صراع قوي استمر حتى اللحظات الاخيرة من المباراة.

وفي اللقاء الثاني الذي جمع فريقي هيئة الصحة بدبي وجمارك دبي، كانت الاثارة حاضرة بقوة منذ بداية المباراة وحتى نهايتها بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، وينجح لاعبو الجمارك في اعلان تأهل فريقهم بعد تمكنهم من تسجيل ثلاث ركلات مقابل اثنتين للصحة.

صراع الهدافين

وعلى مستوى صراع الهدافين في بطولة كرة القدم دون 37 سنة، تمكن اللاعب محمد عيسى الجسمي من فريق جمارك دبي من رفع رصيده إلى ثمانية أهداف، ليتصدر ترتيب الهدافين بعد أن سجل هدفاً في لقاء نصف النهائي، ليكون المرشح الأبرز للظفر بلقب هداف البطولة في اعقاب خروج معظم منافسيه، الذين لم يتبق منهم سوى اللاعبين أحمد السيد وثيولوجين انوه من فريق مكتب سمو ولي العهد ويملك كل منهما خمسة أهداف.

وحقق فريق هيئة الصحة بدبي الفوز على منافسه فريق مكتب سمو ولي العهد بثلاثة أهداف دون رد، ليعلن نفسه طرفاً أول في نهائي بطولة التحدي لكرة القدم فوق 38 سنة، فيما تأجل اعلان الطرف الثاني في المباراة النهائية إلى ما بعد نهاية الزمن الرسمي للمباراة، التي جمعت القيادة العامة لشرطة دبي وبلدية دبي وانتهت بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، ويتمكن الشرطة من التأهل بعد الفوز بنتيجة خمسة مقابل أربعة.

تهنئة الفرق

وهنأ علي عمر مدير ادارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، الفرق الأربعة بالتأهل إلى نهائي البطولتين، مؤكداً انها الأفضل، وأشاد عمر بالمستويات الطيبة التي قدمها اللاعبون والتزامهم بالسلوك الرياضي القويم خلال المباريات، مؤكداً ان أهداف الدورة تتجاوز الصراع على الألقاب والفوز بالبطولات.

 وقال «الدورة الرياضية للمؤسسات الحكومية تهدف إلى تشجيع منتسبي المؤسسات والدوائر الحكومية من مختلف الجنسيات والأعمار على ممارسة النشاط الرياضي بما يسهم برفع مستوى اللياقة البدنية ويساعد في المحافظة على الصحة ..

كما تحقق الدورة أهدافاً اجتماعية مهمة تتمثل في إرساء شراكة فاعلة بين هذه المؤسسات من خلال توفير فرص التواصل بينهم وكسر الروتين بإشراك الموظفين في أجواء مليئة بالمنافسة والترفيه الرياضي وتقوية الروابط الاجتماعية وأواصر المودة».

دعوة الجمهور

وقدم عادل البناي مدير الرياضة المجتمعية بمجلس دبي الرياضي ومدير البطولة، الدعوة للجمهور لحضور نهائي البطولتين، كاشفاً عن رصد هدايا عينية قيمة سيتم السحب عليها وتوزيعها خلال المباراتين، وأرسل البناي شكره للشركات الراعية والجهات الداعمة على اهتمامها بالبطولة، مؤكداً أنها شريكة في نجاح البطولة.

وأشاد مدير البطولة بمؤسسة دبي للإسعاف التي قدمت عملاً مميزاً خلال البطولة، مثمناً حرصها على توفير الرعاية الصحية للاعبين خلال المباريات، متمنياً عاجل الشفاء للاعبين عبد العزيز محمد ابراهيم من فريق هيئة الصحة بدبي، وابراهيم عبد الله من جمارك دبي، بعد أن تعرضا للإصابة في المباراة التي جمعت فريقيهما نصف النهائي أمس الأول.

لقب الهداف

يقترب نويل جيرالد لاعب فريق مكتب سمو ولي العهد، من الحصول على لقب هداف بطولة التحدي فوق 38 سنة، على الرغم من مغادرة فريقه للبطولة حيث يملك سبعة أهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

طباعة Email