العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    علي بن خليفة: ملاعب الدولة قادرة على استضافة بطولات عالمية

    أشاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم بقرار المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي اختيار دولة الإمارات لتنظيم نهائيات أمم آسيا 2019.

    وقال: من خلال قربي من الأخوة في الاتحاد الإماراتي والملف الذي أطلعني عليه يوسف السر كال وجدت أن الاتحاد الآسيوي وفق في قراره خاصة أن الملف شامل ومتكامل، كما أن البنية التحتية لدولة الإمارات من فنادق وطرق مواصلات واتصالات وملاعب تمكنها من استضافة أحداث كروية عالمية حالياً وليس بعد سنوات ووفق المعايير الدولية.

    خاصة أنها تملك العديد من الاستادات الحديثة في مختلف المدن الكبيرة مثل أبوظبي والعين وبني ياس ودبي والشارقة، ووجود توجه لإضافة ملاعب أخرى، كما تملك الإمارات شركات طيران عملاقة، فضلاً عن تقارب مدنها مما يسهل من الانتقال بين المدينة والأخرى، وأن لديها شباب طموح قادر على الإبداع.

    وأضاف: قامت الإمارات باستضافة النهائيات بنجاح في عام 1996، كما تستضيف أحداثاً عالمية كبيرة بنجاح، وبالتالي سيصادفها النجاح في نهائيات أمم آسيا 2019 في ظل الدعم غير المحدود من رئيس الدولة ونائبه وحكام الإمارات للرياضة عامة ولكرة القدم خاصة، والطموح الكبير لمجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي.

    شرف

    وتابع: دول مجلس التعاون الخليجي تتشرف باستضافة أحداثاً كروية كبرى في فترة متقاربة زمنياً، فالإمارات تستضيف نهائيات أمم آسيا 2019م وقطر تستضيف نهائيات كأس العالم 2022م، مما يجعل المنطقة مكاناً خصباً لكرة القدم قبل الحدثين وأثناءهما وبعدهما ويعزز الثقة فيها بصورة أكبر.

    مأدبة

    من ناحية أخرى أقام الشيخ علي بن خليفة آل خليفة مأدبة عشاء أول من أمس في مجلسه بالرفاع على شرف وفد اتحاد الكرة برئاسة يوسف السركال وتناول رئيسا الاتحادين البحريني والإماراتي تطوير العلاقات بين الاتحادين.

    طباعة Email