العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تقديم التهنئة إلى القيادة الرشيدة بالإنجاز التاريخي

    الإمارات تفوز باستضافــــة «آسيا 2019» بالإجماع

    حققت دولة الإمارات إنجازاً رياضياً تاريخياً الحافل أمس بفوزها باستضافة النسخة السابعة عشرة من كأس آسيا 2019 لكرة القدم، بالجماع وخلال 30 دقيقة فقط من بداية اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي أمس في العاصمة البحرينية المنامة ،وجاء الانجاز بفضل اهتمام ودعم القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة.

    وأعلن الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة لرئيس الاتحاد الآسيويفوز الامارات بشرف تنظيم كأس اسيا 2019 بالاجماع. وأكد ان زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 يمنح الفرصة لمنتخبات صغيرة للاحتكاك وهي فرصة لهذه المنتخبات أن تحدث نقلة.

    وفور ختام الاجتماع قام الشيخ سلمان بن ابراهيم، ويوسف السركال رئيس اتحاد الكرة بالتوقيع على شهادة الاستضافة، إيذاناً بالإعلان الرسمي عن منح الإمارات شرف تنظيم الحدث القاري الكبير.

    تفوق

    ظهر تفوق الملف الإماراتي بصورة واضحة على الملف الإيراني بحسب تقرير لجنة التفتيش الموكلة اختيار البلد الذي سيستضيف النهائيات الآسيوية.

    وحاز الملف الإماراتي على إعجاب القائمين على اللجنة التي توقف أفرادها على الإمكانات المتاحة في مجالات تطور البنى التحتية والنقل والمواصلات ووفرة المطارات ومقار الإقامة وملاعب التدريب وغيرها من الأمور الجانبية التي تجعل استضافة البطولة حدثا فريدا بعد النجاحات التي حققتها الدولة خلال السنوات الماضية في تنظيم واستضافة كبرى الفاعليات والأحداث الرياضية.

    تهنئة

    وهنأ يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة بهذه المناسبة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وشعب دولة الإمارات وأسرة كرة القدم الإماراتية.

    مكانة الإمارات

    وأكد السركال أن فوز الملف الإماراتي باستضافة النسخة السابعة عشرة من كأس آسيا 2019 لكرة القدم يدل على مكانة الإمارات والسمعة العطرة والعلاقات القوية والمتينة التي تحظى بها على المستوى الاقليمي والدولي.

    مشيرا إلى أن الثقة الكبيرة بالدولة وعناصر الأمن والأمان التي تتمتع بها الإمارات في ظل قيادتها الرشيدة بالإضافة إلى السمعة الكبيرة التي باتت تعرف بها الإمارات بقدرتها على استضافة كبرى الأحداث العالمية كانت العامل الأبرز في دعم الملف لجعله يحظى بأغلبية ساحقة لأصوات أعضاء الاتحاد الاسيوي التي منحت أصواتها للإمارات لاستضافة هذا الحدث الذي يقام للمرة الثانية.

    وقال: الفوز باستضافة كأس آسيا يضعنا أمام تحد كبير وأتمنى أن نقدم البطولة بصورة جيدة تعكس السمعة الطيبة التي تتمتع بها الدولة من خلال قدرتها على استضافة كبرى الاحداث العالمية.

    وقدم السركال الشكر إلى كل من أسهم وساعد على حصولنا على هذا الانجاز وقال: فور عودتنا أرض الدولة سنبدأ بتشكيل اللجان العاملة والاستعداد للخروج بهذه البطولة بالصورة المشرفة التي عادة ما تعرف عن البطولات التي تستضيفها الإمارات.

    متطلبات التنظيم

    وأشاد السركال بما وفرته الدولة من متطلبات للتنظيم، مشيرا إلى أن كل التفاصيل التي حواها الملف الإماراتي تعتبر واقعا يعيشه العالم كله من خلال ما يشاهده من طفرة في كافة المجالات بالدولة.

    وأوضح أن الاستاد الحديث المزمع تشييده في دبي ضمن ما حواه الملف أصبح واقعا بمجرد إعلان تنظيم الامارات للبطولة، مشيرا في ذلك لجدية حكومة دبي التي ظلت دائما تنفذ ما تعلن عنه على وجه السرعة وتوقع السركال بداية العمل في الاستاد الجديد بإمارة دبي قريبا جدا.

    وتحدث السركال عن تفاصيل ترشح الدول لتنظيم نسخة 2019، فقال: السباق بدأ بأربع دول هي الامارات وتايلاند والسعودية وإيران وبعد انسحاب تايلاند والسعودية سار السباق بين الإمارات وإيران وقامت لجان التفتيش بدورها المطلوب للبلدين وقام كل بلد بتقديم ملفه المناسب، مؤكدا أن جميع أعضاء المكتب التنفيذي لم يترددوا في منح موافقتهم للإمارات وهو نفس رأي لجان التفتيش التي لمست حقيقة ملفنا.

    حظوظ

    وتحدث السركال عن حظوظ اللواء محمد خلفان الرميثي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي مرشح الامارات في انتخابات عضوية المكتب التنفيذي المقررة في البحرين 30 ابريل المقبل، وقال: الرميثي قادر على اقناع "الكونغرس" الآسيوي بفضل خبرته ومؤهلاته وسمعة الدولة، مؤكدا وقوف اتحاد الكرة مع أقرانه من الاتحادات الصديقة والشقيقة للعمل على فوز الرميثي.

    سلمان: لم نضطر إلى التصويت لاختيار الإمارات

     أكد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ان المكتب التنفيذي لم يجد صعوبة في اختيار البلد المنظم لنهائيات آسيا 2019، وصدر القرار بعد نصف ساعة فقط من عقد الاجتماع نتيجة اجماع أعضاء المكتب التنفيذي، ولم نضطر إلى التصويت.

    وقدم الشيخ سلمان التهنئة لقيادة دولة الامارات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب اجتماع المكتب التنفيذي مؤكدا ان الامارات نالت حقها عن جدارة من خلال ما قدمته من تفاصيل وضمانات ووقائع يشهد بها الجميع، وقال :المكتب التنفيذي لم يلجأ إلى التصويت بين ملفي الامارات وإيران، نافيا أن تكون إيران انسحبت قبل الاجتماع، حيث تم عرض الملفين.

    لجان التفتيش

    وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي ان لجنة التفتيش التي زارت الامارات مرتين وتعرفت على جميع التفاصيل ووجدت أن الإمارات مؤهلة للتنظيم.

    وقال ان القرار لم يكن صعبا ولابد أن نكون واقعيين ان الامارات ملفها هو المناسب ومن خلال ما شاهدناه في استراليا كنا حريصين على مواصلة التميز والامارات قادرة على تحقيق ذلك بما يتوفر فيها من بنية تحتية واقتصاد قوي وكل معينات التنظيم.

    ووصف رئيس الاتحاد الآسيوي قرار اختيار الامارات بأنه نتاج للتوافق وروح العائلة الواحدة، فقد أثبت الاتحاد الآسيوي حرصه على مواصلة العمل لتحقيق التطور، وملف الامارات لم يحدث فيه تصويت، بل اقتنع جميع أعضاء المكتب التنفيذي به فتمت الموافقة بالإجماع دون الحاجة إلى تصويت.

    عرض الملفين

    وأشار إلى انه لم يحدث انسحاب من جانب ايران وتم عرض الملفين على المكتب التنفيذي، وهناك نقاط كثيرة تطرقت لها لجان التفتيش من تأشيرات دخول وسكن وتوفر الفنادق والتنقل وكلها عوامل صبت في صالح ملف الامارات .

    وأكد حرص الاتحاد على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة لدولة الإمارات في التحضير المبكر لاستضافة كأس آسيا 2019 مع

    فخر

    عقد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اجتماعاً خاصاً مع الوفد الرسمي لدولة الامارات، والذي ضم يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة، وحمد بن نخيرات العامري، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأحمد الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي.

    بالإضافة إلى الوفد الإعلامي المكون من: يعقوب السعدي قناة أبوظبي الرياضية، وحسن حبيب وأحمد جوكة قناة دبي الرياضية، وأحمد الحوري جريدة البيان، ومحمد البادع "الاتحاد"، وضياء الدين علي "الخليج"، وأحمد أبو الشايب "الإمارات اليوم" إلى جانب عدد من أعضاء اتحاد الكرة.

    مؤكداً من خلاله أن القارة الآسيوية فخورة بإسنادها تنظيم نسخة آسيا 2019 إلى الإمارات ولا يوجد أدنى شك في نجاحها وتميزها كما تعودنا دائماً، مضيفاً، لعل النجاح الكبير الذي صاحب النسخة الأخيرة والتي استضافتها أستراليا 2015، سيضع اللجنة المنظمة في تحد كبير من أجل تنظيم بطولة أكثر تميزاً واحترافية.

     نثق بإقامة بطولة استثنائية بفضل كوادرنا الوطنية

     رفع محمد خلفان الرميثي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس مجلس إدارة اتحاد الشرطة الرياضي، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

    وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وسمو الشيوخ أولياء العهود، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، بمناسبة فوز ملف دولة الإمارات باستضافة نهائيات كأس آسيا.

    وقال الرميثي: إن فوز الإمارات باستضافة نهائيات كأس آسيا يعتبر إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها الدولة في مختلف المجالات بفضل دعم واهتمام القيادة الرشيدة.

    وأضاف الرميثي أن دولة الإمارات دائماً تتميز بتنظيم الأحداث الرياضية والكروية بشكل خاص، وذلك لوجود بنية تحتية ذات مستوى عال وملاعب بمواصفات عالمية، بالإضافة إلى الأمن والأمان والخدمات العامة والمواصلات والفنادق وغيرها، مشيداً بالوقت ذاته بالجهود التي بذلها القائمون على الملف برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي وفريق العمل واتحاد الإمارات لكرة القدم ومجلس أبوظبي الرياضي.

    ثقة

    وأكد الرميثي ثقته التامة في نجاح الإمارات بإقامة بطولة استثنائية نظراً لما اكتسبته الكوادر الرياضية الوطنية من خبرات متراكمة خلال البطولات والأحداث الكروية التي أقيمت على أرض الدولة، منها نهائيات كأس آسيا 96 التي لازالت علامة فارقة في تاريخ هذه البطولة العريقة ونهائيات كأس العالم للشباب 2003 .

    ونهائيات كأس العالم للناشئين 2013 وكأس العالم للأندية في نسختي 2009 و 2010 وكأس العالم وكأس القارات للكرة الشاطئية وبطولتي غرب آسيا للسيدات 2010 و 2011 وكأس آسيا للشباب 2012 وكأس آسيا لكرة الصالات 2012، بالإضافة إلى البطولات الخليجية والمؤتمرات العالمية في مجال كرة القدم.

    طباعة Email