ثمّن دعم رئيس الدولة ونائبه والحكام وهنأ أبناء الوطن

نهيان بن زايد: اختيار الإمارات دليل على مكانة الدولة في آسيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

هنأ سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، بمناسبة الفوز باستضافة كأس آسيا 2019، وأشار إلى أن الفوز يعد دلالة صريحة على مكانة الدولة في القارة الآسيوية، أكبر قارات العالم .

وجاء ليعزز مسيرة المنجزات التنموية التي تسجلها الدولة، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود.

تهنئة

وقدم سموه تهانيه وتبريكاته لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والأسرة الرياضية بهذا الإنجاز الجديد، والمكسب الرياضي المهم الذي يعزز خطط التنمية التي تعاصرها الدولة في مختلف المجالات، موضحاً سموه أن الإمارات تواصل ريادتها بحكمة القيادة الرشيدة، لتحقيق التقدم والارتقاء في شتى القطاعات بغية المحافظة على الإنجازات والوقوف في طليعة الدول.

امكانيات

وقال سموه: جددت الإمارات أمام الأسرة الدولية والقارية مدى الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها الدولة، من بنى تحتية متطورة ومنشآت رياضية وملاعب ذات طراز رفيع، تضاهي بها أكبر الملاعب العالمية، وخير دليل على ذلك فوز استاد هزاع بن زايد مؤخراً بأفضل الملاعب لعام 2014 على مستوى العالم.

وأضاف سموه : الفوز باستضافة كأس الأمم وإعادته من جديد إلى أرض الإمارات بعد 23 عاماً، يمثل مكسباً حقيقياً لمسيرات التنمية والتطور وإضافة جديدة لرصيد الإنجازات، وترجمة ناجحة للخطط الحكومية، مشيراً سموه إلى أن تلك المكتسبات تحققت بفضل الدعم السخي للقيادة الرشيدة ودورها الريادي واهتمامها الكبير بتنمية الرياضة لتعزيز أوجه التعارف والتلاقي بين شعوب العالم.

دور ريادي

ونوه سمو رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، إلى أن نجاح ملف الإمارات وتفوقه على الدول الآسيوية الأخرى، فرض نفسه عن جدارة واستحق الفوز لاستيفائه المعايير والشروط، نتيجة للدور الريادي الذي تلعبه الدولة في استضافة واحتضان أهم الفعاليات الرياضية العالمية في مختلف الألعاب، والتي بفضلها نالت ثقة وإعجاب الاتحادات الرياضية الدولية، مؤكداً أن الفوز يؤكد مدى تضافر الجهود والتخطيط الدقيق والخطوات السليمة التي قادت لإسناد الاستضافة القارية عن ثقة تامة وقناعة مطلقة.

حضور فاعل

وتابع سموه: إن استضافة البطولات القارية والعالمية والخبرات المتراكمة في التنظيم لعب دوراً بارزاً بوضع الإمارات في مقدمة الدول العالمية ذات الحضور الفاعل في الساحة الرياضية الدولية، وأثمر عن تطور الحركة الرياضية والسياحية والاقتصادية للدولة.

إشادة

أشاد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بجهود القائمين والمشرفين على ملف الإمارات والتكاتف الكبير الذي عملت به جميع المؤسسات الحكومية واتحاد الكرة والأندية الرياضية من أجل دعم نجاح الملف، ورفع علم الإمارات شامخاً في المحفل القاري الذي يحظى باهتمام منقطع النظير، مؤكداً أن فوز الإمارات هو فوز لكل عرب آسيا جميعا.

Email