بارك للكرة الإماراتية وللدولة قيادة وشعباً

هزاع بن زايد: فوز الإمارات باستضافة كأس آسيا مؤشر نجاح مسيرة التنمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، عن فخره واعتزازه بفوز دولة الإمارات بحق استضافة كأس الأمم الآسيوية 2019، رافعاً أسمى التبريكات والتهاني إلى القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وشعب الإمارات على هذا الفوز المستحق الذي يأتي ليؤكد مكانة الدولة على صعيد تنظيم البطولات والفعاليات الدولية.

سعادة

وقال سموه: «الفوز بتنظيم البطولة مصدر سعادة وفخر لكلّ إماراتي وخليجي وعربي، وهو شهادة نعتز بها على التطور الذي بلغته الرياضة الإماراتية، وعلى وجه الخصوص في مجال كرة القدم، حيث تتمتع الدولة بكل المؤهلات، سواء التنظيمية أو البنية التحتية والملاعب المتطورة أو المرافق الحيوية الأخرى التي تجعلها تستضيف بكل جدارة ونجاح مثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى».

وأضاف سموه: «بهذه المناسبة، يطيب لي أن أشكر كلّ من عمل على ملف دولة الإمارات لاستضافة بطولة كأس آسيا 2019، برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي الذي قاد فريقاً متميزاً ومحترفاً وصل إلى هذه النتيجة المشرفة، وكلي ثقة بأننا سوف نواصل مسيرة النجاح والإنجاز، وسوف ندهش العالم بأفضل تنظيم لهذه البطولة على المستويات كافة».

وأكد سموه في الوقت نفسه أن دلالات هذا الفوز الكبير تتجاوز الجانب الرياضي الذي نفتخر به إلى مكانة الدولة وتقدمها ونجاح مسيرة التنمية فيها على المستويات كافة.

حرص

وختم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان بالقول: «إن حرص قيادة الدولة على الارتقاء بقطاع الرياضة وتوفير كل الإمكانيات لكي يحقق هذا القطاع المزيد من النجاحات والتقدم والتطور والوصول به إلى مستوى المنافسة العالمية بدأ يؤتي ثماره، ولدينا جيل كامل من العاملين في هذا القطاع في مختلف المناصب والأدوار الذين يبذلون جهوداً ملموسة، حتى تصبح الرياضة وجهاً مشرفاً من أوجه التقدم والتطور والتنمية التي تشهدها الدولة، وعامل جذب اقتصادي واستثماري وسياحي.

إضافة إلى البعد الاجتماعي والثقافي والشبابي الذي نعول عليه كثيراً، لما للرياضة من أهمية كبرى في تنمية روح العمل والتعاون وترويج ثقافة المشاركة والتسامح والمحبة، وفي عام 2019 سوف يرى العالم أجمع هذه القيم كلها متجسّدة في استضافتنا وتنظيمنا لهذه البطولة، فمبروك للكرة الإماراتية، ومبروك مجدداً لدولة الإمارات قيادة وشعباً هذا الإنجاز الجديد الذي يضاف إلى سجل إنجازات الدولة المشرفة».

280 صفحة ملف الفوز

حوى ملف الإمارات الفائز بتنظيم نسخة 2019، 280 صفحة وشمل كافة المتطلبات من الاتحاد الآسيوي وزاد عليها بأكثر من المطلوب، ووجد الملف صدى وانطباعا جيدا لدى جميع أعضاء المكتب التنفيذي عند عرض الملف في اجتماع أمس.

Email