العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فوز ملف الإمارات تأكيد لسلسلة النجاحات

    حارب: بلادنا ماركة عالمية

    رأى سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي ان اختيار الدولة لتنظيم نهائيات آسيا 2019، يعتبر القرار المنطقي والمناسب للاتحاد الآسيوي في اجتماعه الذي انعقد أمس في البحرين.

    وأضاف قائلاً: إن اسم «الامارات» بات ماركة عالمية والكل يسعى له وتنظيم البطولة في الدولة يساعد الاتحاد الآسيوي على تسويق الحدث بشكل مميز ومختلف من واقع المكانة الاقتصادية للدولة في العالم الخارجي وتواجد كبرى الشركات بالإضافة لحسن التنظيم من واقع أحداث كثيرة تم تنظيمها في الدولة.

    معايير عالمية

    وأكد سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي أن الامارات قادرة على تنظيم حدث بمعايير عالمية وأن فوز ملفها بشرف استضافة بطولة أمم آسيا 2019 جاء ليؤكد سلسلة النجاحات، التي تحققت في السنوات الأخيرة للرياضة الإماراتية سواء على مستوى التنظيم أو النتائج، وقال: تملك الامارات العديد من مقومات النجاح بفضل قيادتها الرشيدة ودعمها اللامحدود للقطاع الرياضي.

    وأضاف: أثبتت الإمارات قدرتها على احتضان واستضافة أكبر الأحداث والفعاليات في العالم ليس فقط في المجال الرياضي بل في مختلف القطاعات الأخرى ومن أهمها اكسبو 2020، الذي سيستقطب ملايين الزائرين.

    وصرح امين عام مجلس دبي الرياضي أن الوصول إلى الإمارات من أي نقطة في العالم وخاصة في آسيا، أصبح أكثر سهولة من السابق بفضل تطور شركات الطيران والمطارات، بالإضافة إلى أنها أصبحت وجهة سياحية متميزة.

    وأكد حارب أن فوز ملف الإمارات باستضافة نهائيات كأس آسيا 2019 كان بجدارة نظرا للبنية التحتية المتطورة على مستوى الطرق والجسور وشبكات المواصلات والمنشآت الرياضية العالمية.

    وعبر أمين عام مجلس دبي الرياضي عن تفاؤله بتنظيم الإمارات لأفضل نسخة في تاريخ كأس آسيا بفضل الخبرة، التي كسبتها باستضافة هذه البطولة في 1996، بالإضافة إلى بطولة كأس العالم للأندية ومونديالي الشباب والناشئين.

    سمعة رائعة

    وأوضح حارب أن أي حدث رياضي اصبح يقام على مستوى عال وبمعايير عالمية نظرا للسمعة، التي أصبحت تحظى بها الإمارات في تنظيم الفعاليات الكبرى، وقال: لولا هذه السمعة لن نتمكن من الحصول على شرف استضافة هذه البطولات، وهناك فرق بين ان تطلب استضافة بطولة أو يطلب منك استضافة بطولة وهذا تأكيد لاستمرارية النجاحات، التي حققتها الرياضة في شتى المجالات في دولة الإمارات.

    واضاف: شهدنا في الفترة القليلة الماضية استضافة العديد من الفعاليات الكبرى مثل سباقات الفورمولا، وطواف دبي وبطولة دبي للتنس وبطولة المظلات الدولية وجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، ومعرض دبي للزوارق الرياضية وبطولة الغولف.

    مساهمة

    وأكد حارب أن مجلس دبي الرياضي سيسخر كل امكاناته من أجل إنجاح استضافة الإمارات لنهائيات كأس أمم آسيا 2019، وقال: مثلما عودنا مجلس دبي الرياضي بتقديم كامل الدعم لجميع الفعاليات الرياضية الكبرى سيكون في الموعد للمساهمة في إنجاح الاستضافة وتقديم صورة جميلة عن دولة الإمارات.

    وأضاف: كسبنا الخبرة الكافية لتحقيق تجربة ناجحة اخرى في استضافة حدث كبير بحجم نهائيات كأس أمم آسيا، خصوصا بعد مشاركتنا في استضافة إحدى مجموعات نهائيات مونديال الناشئين في 2013. وصرح حارب أن كل أندية دبي ستضع بدورها كل امكاناتها للمساهمة في إنجاح الحدث، وأن كل الملاعب ستكون جاهزة لاحتضان الحدث.

    طباعة Email