بعثة منتخب السيدات لكرة القدم تغادر اليوم إلى قبرص

ت + ت - الحجم الطبيعي

تغادر بعثة منتخبنا الوطني الأول للسيدات لكرة القدم فجر اليوم (الثلاثاء) إلى جمهورية قبرص عبر مطار دبي الدولي، وذلك للمشاركة في بطولة قبرص الدولية التي تقام خلال الفترة من 11 لغاية 19 مارس الجاري. وتضم البعثة 21 لاعبة إلى جانب أعضاء الجهازين الإداري والفني، ويترأس البعثة علياء الحوسني، عضو لجنة كرة القدم للسيدات.

واختتم أبيض السيدات مساء أمس معسكره التحضيري الداخلي الذي انطلق يوم الخميس الماضي بفندق اتحاد الكرة بدبي، وأجرى خلاله تدريبات صباحية في نادي الوصل ومسائية على أرضية ملعب العشب الصناعي باتحاد الكرة بدبي.

وأسفرت قرعة البطولة عن تواجد منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات اليونان ولاتيفيا ولبنان، وسيفتتح الأبيض مشواره في البطولة بعد غد، بملاقاة نظيره اللاتيفي، قبل أن يواجه اليونان في اليوم التالي، فيما يختتم مواجهاته بلقاء شقيقه اللبناني يوم الأحد المقبل.

بينما يتواجد في المجموعة الثانية منتخبات البحرين ومالطا وقبرص وأذربيجان، وبحسب نظام البطولة فإن كل منتخب يلعب مع الفريق صاحب ذات المركز في المجموعة الأخرى، لحسم سباق جدول الترتيب بعد نهاية دور المجموعات.

كسب الاحتكاك

وأكدت علياء الحوسني، عضو لجنة كرة القدم للسيدات، حرص اللاعبات على استثمار المشاركة لعكس اسم دولة الإمارات، بما يليق ويتناسب مع الرعاية الكريمة التي تحظى بها كرة القدم للسيدات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ودورها الرائد في دعم مسيرة الرياضة النسائية.

 وحثت رئيسة بعثة منتخبنا للسيدات، اللاعبات على بذل المزيد من المجهودات وترجمة التحضيرات التي استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر في بطولة قبرص الدولية، مؤكدة أن البطولة تتيح لأبيض السيدات المزيد من فرص الاحتكاك والصقل بغض النظر عن النتائج والألقاب والمراكز التي يعود بها منتخب الأمل والمستقبل من هذه المشاركة.

وأشارت إلى أن الهدف الأول هو دخول تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لضمان مشاركة الأبيض في استحقاقاته المقبلة، خاصة وأن هذه البطولة تضمن للمنتخب تحقيق أولى غاياته، حيث إن شروط دخول التصنيف الدولي تتطلب خوض أربع مباريات ضد منتخبات مصنفة، وتمنت لهن التوفيق.

كتيب خاص

أصدرت إدارة الإعلام باتحاد الكرة كتيبا خاصا عن مشاركة منتخبنا الوطني للسيدات في بطولة قبرص الدولية، واحتوى الكتيب الذي صدر باللغتين العربية والإنجليزية العديد من الأبواب في مقدمتها صور لقيادتنا الرشيدة ومعلومات عن الإمارات، وعن اتحاد الكرة ولجنة كرة القدم للسيدات.

Email