العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تعادل الوحدة والشباب والجابر وجونيور «آوت»

    إسماعيل مطر وحيدروف في صراع على الكرة - البيان

    طرد الحكم سلطان المرزوقي مدربي الوحدة والشباب سامي الجابر وكايو جونيور في المباراة التي انتهت بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما مساء أمس على استاد آل نهيان ضمن الجولة الثامنة عشرة من دوري الخليج العربي.

    كما شهدت المباراة حالة طرد ثالثة من نصيب اللاعب محمد علي عايض مدافع الشباب، ليخسر كل فريق نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة وبقي الحال على ما هو عليه وظل الشباب في المركز الثالث بـ34 نقطة وخلفه الوحدة رابعاً بـ33 نقطة.

    سيطر الخوف والحذر على الأداء في الربع ساعة الأولى من عمر اللقاء خاصة من جانب لاعبي الوحدة، وكانت أولى الفرص الحقيقية في الدقيقة 17 عن طريق سالم صالح الذي قابل عرضية إسماعيل مطر ولكنها ضعيفة في يد حارس الشباب.

    ونجح البرازيلي إدجار في وضع الشباب في المقدمة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 23 بعدما هيأ فيلانويفا له الكرة داخل المنطقة سددها قوية سكنت الزاوية اليمنى لحارس الوحدة عادل الحوسني.

    ورد الوحدة سريعاً بهدف التعادل في الدقيقة 26 عن طريق رأسية من سالم صالح من الركنية التي نفذها داميان دياز، وتراجع أداء الفريقين الهجومي بعد الهدفين دون مبرر، وأجرى كايو جونيور تبديلاً اضطرارياً لإصابة المدافع عبد الله فرج وأشرك بدلاً منه عيسى محمد، وأرسل فيلانويفا تسديدة من على حدود المنطقة علت العارضة بقليل لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

    لم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني وفشل كل فريق في فرض سيطرته على الآخر، ودفع جونيور بعيسى عبيد بديلاً للوفانور الذي خرج مصاباً، بينما أجرى سامي الجابر تغييراً باللاعب الشاب محمد العكبري مكان سالم صالح في أول مشاركة له مع الوحدة هذا الموسم.

    وأنقذ عادل الحوسني مرمى فريقه من هدف محقق في الدقيقة 53 عندما تصدى لرأسية إدجار من داخل المنطقة ببراعة، وحاول الوحدة الضغط على لاعبي الشباب وشن عدة هجمات إلا أنها افتقدت للخطورة الحقيقية.

    ولعب الشباب الدقائق العشر الأخيرة من عمر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع محمد علي عايض للإنذار الثاني بعد تدخله القوي مع عبد الله النوبي.

    توترت الأعصاب في الدقائق الأخيرة اعتراضاً على قرارات التحكيم وهو ما دفع بالحكم سلطان المرزوقي إلى طرد سامي الجابر وكايو جونيور خارج الملعب وسط حالة من الغضب انتابت مدربي الفريقين، وكثف الوحدة من ضغطه بغية خطف هدف الفوز إلا أن محاولاته باءت بالفشل لتنتهي المباراة بالتعادل.

    قرارات

    قال الإسباني أنطونيو أمور مساعد المدير الفني لفريق الوحدة إن العنابي لم يكن محظوظاً مع القرارات التحكيمية في آخر مباراتين للفريق في دوري الخليج العربي، مؤكداً أن قرارات الحكم جاءت عكسية ضد الوحدة وحرمته من الفوز. وحضر انطونيو المؤتمر الصحفي بدلاً من السعودي سامي الجابر المدير الفني نظراً للوائح التي تقضي بعدم حضوره المؤتمر نظراً لطرده من الملعب خلال المباراة.

    وأضاف: المباراة جاءت متكافئة بين الفريقين، وفارق النقطة الواحدة ساهم في التوتر الذي حدث بالإضافة إلى قرارات الحكم، وأعتقد أن الفرصة مازالت قائمة في المنافسة وسنقاتل حتى اللحظة الأخيرة .

     

    سعيد عبيد: لم تكن مباراة كرة القدم

    أبدى سعد عبيد مساعد مدرب الشباب استياءه من القرارات التحكيمية خلال المباراة، مؤكداً أنها لم تكن مباراة في كرة القدم ولكن معركة بين اللاعبين، وقال: من أساسيات وظيفة الحكم توفير الحماية للاعبين وهو ما لم يحدث على الإطلاق، وقد خرجنا من المباراة بخسائر كبيرة على مستوى الإصابات وتعرض 3 عناصر مؤثرة لإصابات خطيرة.

    وأشار إلى أن الفريق مازال أمامه مباريات عدة في دوري الخليج العربي، وبالتأكيد خسارة نقطتين في هذه المرحلة أمر سلبي ولكن بالإمكان التعويض في اللقاءات القادمة.

    متابعة

    شهد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال السعودي السابق مباراة الوحدة والشباب، وتواجد الأمير عبد الرحمن في المنصة الرئيسية لمدرجات استاد آل نهيان برفقة أحمد الرميثي رئيس شركة الكرة بنادي الوحدة لمتابعة ودعم سامي الجابر المدير الفني للعنابي حالياً ونادي الهلال في الموسم قبل الماضي.

    طباعة Email