00
إكسبو 2020 دبي اليوم

النصر 1 عجمان 1

نقطة النصر تنعش عجمان

عجمان عاد بنقطة ثمينة من ملعب النصر - تصوير - غلام كاركر

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتزع عجمان نقطة ثمينة من النصر في الوقت القاتل في المباراة التي جمعتهما على استاد آل مكتوم لحساب الجولة 18 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وانتهت نتيجتها بالتعادل بهدف لمثله.

ونجح النصر في فك شفرة الفريق البرتقالي في الدقيقة 70 بواسطة مهاجمه السنغالي توريه، وعادل الايفواري بوريس كابي للبرتقالي في الوقت القاتل (الدقيقة 91). بهذه النتيجة خرج النصر بتعادل بطعم الخسارة رفع رصيده إلى 28 نقطة فقط في المركز الخامس، ورفع عجمان رصيده إلى 12 نقطة في المركز 13.

دخل النصر المباراة ببعض التغييرات في تركيبة الدفاع والوسط، حيث شغل علي حسين مرة أخرى مركز الظهير الأيمن لتولي المهام الدفاعية، ولعب أمامه فهد حديد للمساندة الهجومية، وحافظ هلال سعيد وعصام ضاحي على مكانهما في قلب الدفاع، فيما جلس علي العامري وخليفة مبارك على دكة الاحتياط.

فرص

وجاءت البداية على مستوى خلق الفرص لصالح عجمان، الذي أوجد ما لا يقل عن 3 فرص سانحة للتسجيل خلال الدقائق العشر الأولى، أبرزها (ق5) وق(7) بواسطة الايفواري بوريس كابي، ورد النصر (ق10) بواسطة السينغالي ابراهيما توريه، الذي وجد نفسه في موقع مناسب للتسديد ..

لكنه اختار تمرير الكرة إلى الخلف لفهد حديد، الذي فقد توازنه وسقط قبل أن يسدد في المرمى، لتتاح له فرصة افتتاح التسجيل مرة أخرى من تسديدة قوية (ق16)، لكن حارس المرمى معتز عبد الله تألق في التصدي للكرة وتحويلها إلى الركنية.

واستمر ضغط النصر عن طريق فهد حديد، الذي نجح مرة أخرى في تخطي الدفاع البرتقالي ومرر كرة عرضية ذكية إلى ابراهيما توريه، لكن معتز عبد الله كان موجوداً في المكان المناسب وتمكن من قطع الكرة قبل وصولها إلى مهاجم النصر (ق21).

تألق

وتألق حارس مرمى عجمان مرة أخرى أمام هجوم العميد بتصديه لتسديدة الإسباني بابلو هيرنانديز (ق25) وأنقذ فريقه من هدف محقق، قبل أن ينزل النصر بثقله للهجوم ويخلق سلسلة من الفرص الخطرة، لكنه افتقد اللمسة الأخيرة، خصوصاً من جانب فهد حديد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي على الرغم من الأفضلية النسبية للعميد.

تحسن الأداء

تحسّن مستوى الفريقين في الشوط الثاني، وأصبح اللعب مفتوحاً من الجانبين وتمكن عجمان من تهديد مرمى النصر في مناسبة أولى عن طريق محمد أحمد، قبل أن يرد العميد برأسية الأسترالي بريت هولمان (ق58)، ويستمر في الضغط على المناطق الدفاعية للبرتقالي لكن سيطرته افتقدت مرة أخرى للمسة الأخيرة داخل منطقة 18 ..

وبدا ذلك واضحاً في الدقيقة 63 عندما قاد بابلو هيرنانديز هجمة سريعة وتمكن من تجاوز الدفاع، لكنه فضّل التسديد في يد حارس المرمى بدلاً من التمرير إلى ابراهيما توريه. ولتعزيز الأداء الهجومي قام يوفانوفيتش مدرب النصر بإشراك اللاعب الشاب جاسم يعقوب بدلاً من فهد حديد، فيما قام البرتغالي كاجودا بالدفع باللاعب هداف عبد الله بدلاً من محمد أحمد، وبعد سلسلة من الهجمات نجح العميد في فك شفرة عجمان بتسديدة قوية من توريه (ق70) وضع بها فريقه في المقدمة.

طباعة Email