العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الوحدة - الشباب 17:45 غير مشفرة

    العنابي والجوارح.. صراع المركز الثالث

    الوحدة استعد جيداً لمواجهة الشباب - البيان

    يبحث الوحدة عن الفوز الأول تحت قيادة المدير الفني السعودي سامي الجابر عندما يلاقي الشباب في الخامسة و45 دقيقة من مساء اليوم على استاد آل نهيان ضمن مباريات الجولة 18 من دوري الخليج العربي.

    ويتطلع العنابي والجوارح إلى حسم صراع المركز الثالث، وتفصل نقطة واحدة بين الفريقين، فالشباب الثالث حاليا برصيد 33 نقطة، والوحدة يحتل المركز الرابع برصيد 32 نقطة، كما أن الحافز كبير، تطلعا إلى الوصافة التي يحتلها الجزيرة برصيد 36 نقطة قبل مباراته مع العين اليوم.

    في المقابل يطمح الشباب إلى العودة بالنقاط الثلاث واستثمار حالة الاستقرار والتوهج التي يعيشها الفريق خاصة بعد فوزه في الجولة الماضية على اتحاد كلباء وصعوده إلى المركز الثالث، كونه الفريق الوحيد الذي استفاد من تعثر الكبار في الجولة الأخيرة، بالإضافة إلى الحالة المعنوية الجيدة التي تسود الفريق لاسيما بعد التجديد للمدير الفني كايو جونيور.

    وخاض الوحدة مباراتين تحت قيادة الجابر الذي تولى المهمة خلفاً للبرتغالي بيسيرو، وتعرض للخسارة أمام السد القطري في الملحق الآسيوي، وأمام الشارقة في الجولة الماضية من الدوري، يسعى الجابر إلى الانتصار الأول له مع أصحاب السعادة رغم صعوبة المباراة كون الفريقين يدخلان اللقاء بشعار وحيد وهو الفوز.

    وتعد المباراة مصيرية للوحدة في مشواره في دوري الخليج العربي هذا الموسم، ويتطلع إلى حصد النقاط الثلاث للإبقاء على حظوظه في المنافسة على اللقب وانتظار أي تعثر للمتصدر العين والوصيف الجزيرة، وبالتالي فإن أي نتيجة أخرى غير الفوز قد تعني ابتعاده كثيراً عن المنافسة.

    طموحات

    ويدخل العنابي المباراة وسط طموحات كبيرة من الجهاز الفني واللاعبين رغم الغيابات الكثيرة ويعتمد الجهاز الفني على عناصر أخرى قادرة على صنع الفارق.

    وتعويض تلك الغيابات أبرزها قائد الفريق إسماعيل مطر الذي استعاد جزءا كبيراً من مستواه، وبات من المؤكد الدفع به في التشكيلة الأساسية منذ بداية اللقاء، بالإضافة إلى داميان دياز وعامر عمر وسالم صالح في الهجوم، ومن المنتظر الجابر عدم الدفع بمحمد الشحي في بداية المباراة، حيث عاد إلى التدريبات أول من أمس ومن المتوقع جلوسه على دكة البدلاء.

    مساندة

    وصف السعودي سامي الجابر المدير الفني لفريق الوحدة مباراة الشباب بـ"المنعطف المهم" لفريقه، مطالباً الجمهور بالمساندة القوية للفريق باعتباره اللاعب رقم 1 وله دور كبير في عودة الروح للاعبين ومساندتهم لتقديم أفضل أداء ممكن، وقال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة:

    المباراة منعطف مهم جداً وتتحدث عن نفسها فنياً، وندخل اللقاء بهدف الفوز، والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، واستعداداتنا جيدة واستفدنا من فترة توقف الدوري في استرجاع قوتنا وتصحيح الأخطاء، وكان الأسبوعان الأخيران في غاية الأهمية وركزنا خلالهما على رفع لياقة اللاعبين البدنية، وتحقيق انسجام اللاعبين مع طريقة اللعب.

    فارق النقطة

    وأضاف: الشباب فريق قوي ويملك مجموعة جيدة من اللاعبين وهو الفريق الوحيد الذي استفاد من نتائج الجولة الماضية، والمباراة قوية في ظل فارق النقطة بين الفريقين، ولدي ثقة في قدرة اللاعبين على تقديم أداء قوي وتعويض الغيابات لأن الوحدة يملك لاعبين على مستوى عال.

    وتابع: لا أضع أعذاراً مسبقة فيما يخص الغيابات لأن الكلام في الماضي أصبح لا يفيد، والتركيز فقط على مباراة الشباب، وبطبيعتي أعيش تحت الضغط دائماً وأعشقه..

    وكون المباراة تمثل اختبارا جديدا فإنني لا أعلم متى أحصل على "شهادة التخرج" من الاختبارات. أنا مدرب محترف وكل مباراة مهمة بالنسبة لي حتى ولو كانت ودية لأنني بطبيعتي أحب الانتصار، كما أشعر بالتفاؤل بالوجود في ناد بحجم الوحدة، ونأمل أن يستمر العمل بصورة جيدة في ظل الرغبة والتعاون من الجميع.

    تاريخ

    22 فوزاً للوحدة و18 للشباب

    Ⅶ التقى الوحدة والشباب عبر تاريخ مشاركتهما في الدوري في 60 مباراة، وفاز العنابي في 22 مواجهة، مقابل 18 انتصارا للجوارح، وتعادل الفريقان في 19 مباراة، وسجل الشباب بمرمى الوحدة 32 هدفا، مقابل 48 هدفا للوحدة.

    Ⅶ تكررت نتيجة 4 - 1 مرتين في موسم 2001 - 2002 لصالح الشباب، وفي موسم 2009 - 2010 لصالح الوحدة.

    Ⅶ حقق الوحدة الفوز على الشباب ذهابا وإيابا موسمي 2000 - 2001، و2004 - 2005، وفاز الشباب ذهابا وإيابا موسم 2001 - 2002.

    Ⅶ حدث التعادل ذهابا وإيابا بين الفريقين موسم 2007 - 2008

    Ⅶ تكررت نتيجة 2 - 1 بين الفريقين 6 مرات، ونتيجة (1 - 1) 5 مرات.

    Ⅶ أحرز إسماعيل مطر لاعب الوحدة بمرمى الشباب 4 أهداف، وسجل سرور سالم لاعب الشباب بمرمى الوحدة 4 أهداف، كما أحرز فرناندو بيانو لاعب الوحدة بمرمى الشباب هاتريك في موسم 2009 - 2010.

    Ⅶ أكبر فوز للوحدة على الشباب تحقق بنتيجة 4 - 3 موسم 2006 - 2007، و5 - 2 موسم 2010 - 2011.

    Ⅶ أكبر فوز للشباب على الوحدة بنتيجة 4 - 1 موسم 2001 - 2002، و3 - 2 موسم 2012 - 2013.

    Ⅶ انتهى لقاء الدور الأول بالموسم الحالي بفوز الوحدة 2 - 1، سجل للعنابي سالم صالح، وعادل هرماش وللجوارح كارلوس فيلانويفا.

    حسين فاضل: لن نكرر الأخطاء

    أكد الكويتي حسين فاضل مدافع الوحدة أن العنابي سيقاتل من أجل تحقيق الفوز والظفر بنقاط مباراة الشباب، مشيراً إلى أن المواجهة ليست بالسهلة على الفريق وتعتبر مصيرية خاصة وأن الفريقين ينافسان على لقب الدوري..

    وقال: لن نكرر الأخطاء التي حدثت أمام الشارقة، والكل يعلم أننا وصلنا لمرحلة صعبة بعد الخسارة أمام الشارقة، ونحن كلاعبين استعددنا بشكل جيد وندرك تماماً حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا من أجل تحقيق الفوز.

    كايو: المباراة فرصة جديدة للتطلع إلى المركز الأول

    وصف البرازيلي كايو جونيور مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، مباراة فريقه مساء اليوم مع مضيفه الوحدة في الجولة 18 لدوري الخليج العربي بالمختلفة، معللاً ذلك بكونها تقام أمام منافس محترم، يحتل مركزاً متقدماً في لائحة الترتيب العام لفرق البطولة، ونوه كايو بأن مباراة اليوم، تمثل فرصة جديدة لفريقه للتفكير والتطلع إلى المركز الأول..

    مشدداً على أن الفوز بات الهاجس الدائم له ولفريقه الأخضر، مبدياً كامل احترامه لفريق الوحدة، داعياً لاعبي الشباب إلى العمل بجد وقوة من أجل اقتناص النقاط الثلاث من ملعب المنافس، وتقديم أفضل ما لدى كل لاعب.

    ويفتقد الشباب اليوم خدمات لاعبه ناصر مسعود للإصابة، في مقابل استعادة جهود نجم خط وسطه الدولي حسن إبراهيم بعد تماثله إلى الشفاء التام من الإصابة، فيما تحوم شكوك حول مشاركة المدافع مانع محمد لتعرضه لوعكة صحية قبل المباراة.

    48 ساعة

    ولفت كايو إلى أن أهمية المباراة، دفعته إلى إدخال الشباب في معسكر خاص قبل انطلاق المباراة بـ 48 ساعة، بالمغادرة إلى العاصمة أبوظبي، مبدياً سعادته بتجديد تعاقده مع الشباب لموسمين قادمين، مشدداً على أن شعوره بالأجواء العائلية المتميزة في النادي وراء تجديد تعاقده حتى عام 2017، مشيراً إلى أنه لم يلمس مثل تلك الأجواء طوال مسيرته التدريبية.

    حسبة

    وقبل مباراة اليوم المهمة، يحتل فريق الشباب المركز الثالث في لائحة الترتيب العام لفرق الدوري برصيد 33 نقطة، فيما يوجد الوحدة في المركز الرابع برصيد 32 نقطة، وهي «حسبة» تجعل غالبية التوقعات تذهب باتجاه انتظار مباراة مثيرة وقوية بين الطرفين لحسم الانفراد بالمركز الثالث، ومواصلة مشوار مطاردة العين المتصدر بـ 39 نقطة، والجزيرة الوصيف بـ 36 نقطة.

    تحذير

    وحذر كايو من خطورة النظر إلى الخسارة القاسية للوحدة أمام الشارقة في الجولة للماضية، على أنها معيار لقوة المنافس في مباراة اليوم، مشدداً على أن الوحدة افتقد في مباراة الشارقة لعدد من أبرز لاعبي تشكيلته الأساسية، منوهاً أنه يصعب الحكم على الوحدة في ظل تلك الظروف التي مر بها في مباراته مع الشارقة، مشيراً إلى أن لدى الوحدة مهاجم خطير هو تيغالي.

    حسن وحيدروف

    وأبدى كايو سعادته بعود لاعبه الدولي حسن إبراهيم بعد تماثله إلى الشفاء التام من الإصابة، منوهاً بأنه عندما يلعب حسن بجوار الأوزبكي حيدروف، فإن أحوال الشباب تكون أفضل، واصفاً حسن باللاعب المهم جداً في تشكيلة الشباب، معرباً عن ارتياحه لأداء لاعب الوسط داوود علي، كونه يمر بفترة إيجابية من التألق مع فريق الشباب.

     

    طباعة Email