العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    العودة إلى المركز الأول طموح الفورمولا

    العنزي: لاعبو الجزيرة لا يحتاجون حافزاً للفوز على العين

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    أكد محمد سالم العنزي، مشرف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة أن لاعبي "فخر أبوظبي" لا يحتاجون إلى أي حافز إضافي لتقديم أفضل ما لديهم أمام العين، في مباراة الديربي المنتظرة غداً على استاد هزاع بن زايد آل نهيان.

    وقال: اللاعبون في حالة ذهنية مثالية وكلهم تركيز بشكل كامل على هذه المباراة المهمة، لأن مثل هذه المباريات الكبيرة والجماهيرية تمنح اللاعبين حوافز ذاتية كبيرة لتقديم أفضل ما لديهم داخل الملعب طوال الدقائق التسعين، وأكد أن تحضيرات الفريق تسير بشكل جيد وتمنى أن تكلل جهود الجميع بالانتصار في الديربي وكسب النقاط الثلاث والعودة للمركز الأول في جدول ترتيب الدوري، وهو طموح الفورمولا.

    وأكد العنزي أن المباراة صعبة، وقال: سنلعب أمام منافس قوي وسنواجهه في ملعبه وبين جماهيره في مباراة تعني الكثير للفريقين، لأن الفوز يعني استعادة الصدارة للجزيرة والابتعاد في المركز الأول بالنسبة للعين وهذه العوامل ستزيد من صعوبة المباراة، والعين لن يتأثر بدنياً أو ذهنياً بالمباراة الآسيوية الأخيرة لأن لكل بطولة ظروفها المختلفة وهم يرغبون بشكل كبير في تأمين صدارة الدوري، وعلينا في الجزيرة التعامل مع هذا التحدي بتركيز تام وبرغبة أكبر في تحقيق الانتصار.

    شكر

    وحرص المشرف على الفريق على توجيه الشكر إلى مشجعي الجزيرة على دعمهم المستمر للفريق ووقوفهم خلف اللاعبين منذ بداية هذا الموسم في جميع المباريات داخل وخارج ملعب محمد بن زايد، وأكد أن وجود جمهور الجزيرة في ملعب هزاع بن زايد غدا سيمنح اللاعبين دافعا إيجابيا كبيرا لتحقيق الفوز على العين ولاستعادة صدارة الدوري مجددا.

    شكل المنافسة

    أكد عبد الله موسى ظهير أيمن الجزيرة أن نتيجة مباراة العين تحدد شكل المنافسة على القمة بنسبة كبيرة، وهي مباراة غاية في الأهمية وقال: سنقاتل من أجل الفوز الذي يعادل بحساب النقاط 6 نقاط كاملة نستعيد بها الصدارة، ونشعل المنافسة عليها، وقام الجهاز الفني بقيادة غيرتس باستغلال فترة توقف الدوري بإعادة ترتيب الأوراق.

    وحرص على تصحيح الأخطاء في الخط الخلفي في الدفاع من خلال التدريبات المكثفة للمدافعين، إضافة إلى التدريبات المركبة تحت ضغط هجومي وكيفية التصرف تحت تلك الضغوط، وجميع اللاعبين في حالة بدنية ومعنوية جيدة ويتطلعون إلى تأكيد جدارتهم باستعادة الصدارة.

    ضغط

    وعن مدى تأثر العين بضغط مبارياته بعكس الجزيرة قال عبد الله موسى: العين فريق كبير ويملك بدلاء جيدين، ولن يتأثر بالعامل البدني.

    وفي المقابل فإن الجزيرة لم يلعب مباريات رسمية لفترة أسبوعين وهذا لن يؤثر علينا كلاعبين، حيث سرعان ما ندخل في جو المباراة ونقاتل لتحقيق هدفنا بالفوز واستعادة الصدارة.

    خطة هجومية

    يختتم فريق الجزيرة تدريباته اليوم لمباراة العين، ويعتمد الفريق على خطة هجومية بعودة هداف آسيا علي مبخوت إلى جانب هداف دوري الخليج العربي فوسينتش، كما سيتم التدريب على تنفيذ الركلات الثابتة بجانب التصدي للألعاب الهوائية التي يتخصص فيها الغاني جيان، وعقب التدريب يشد الفريق الرحال للمبيت في العين.

    وأدى الفريق تدريبه الرئيس أمس بمشاركة جميع اللاعبين وركز الجهاز الفني على الجانب البدني والنواحي التكتيكية لطريقة اللعب التي سيلعب بها مباراة العين وتطبيق ذلك عمليا من خلال تقسيمة ودية وضح خلالها ارتفاع المعنويات والرغبة في نيل شرف المشاركة في ديربي العاصمة.

    احتمال مشاركة خصيف

    عاد علي خصيف حارس مرمى الجزيرة، والمنتخب الوطني إلى تدريبات فخر أبوظبي أول من أمس، بعد انتهاء فترة التدريب الأساسية، التي أمضاها في الخدمة الوطنية، ومن المحتمل مشاركته أمام العين غداً، خاصة أن الحارس خالد السناني، الذي تعرض للإصابة بكسر في رسغه في مباراة الظفرة مازال في الجبس، وفي حالة عدم مشاركة خصيف، فسيتولى الحراسة محمد علي غلوم، الذي تعاقد معه النادي من النصر حتى نهاية الموسم.

    طباعة Email