00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بني ياس والشارقة.. مواجهة متكافئة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف بني ياس في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم على ملعبه باستاد الشامخة فريق الشارقة ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة من دوري الخليج العربي، المباراة تعد في غاية الأهمية بالنسبة للفريقين ومواجهة متكافئة إلى حد بعيد رغم فارق الخمس نقاط بينهما، إذ يحتل بني ياس المركز السابع برصيد 23 نقطة بينما يحتل الشارقة المركز الثاني عشر بـ 18 نقطة، والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم الأولى في الدور الأول من الدوري وانتهت بالتعادل، بينما خسر السماوي المباراة الثانية التي أقيمت في كأس الخليج العربي.

نغمة الفوز

ويأمل بني ياس العودة إلى نغمة الفوز وإيقاف نزيف النقاط بعد أن تعرض لخسارتين في آخر جولتين أمام الوحدة والإمارات مما أدى إلى تراجع ترتيبه من السادس إلى السابع، في حين يطمح الشارقة إلى استثمار الفوز العريض الذي حققه في الجولة الماضية على حساب الوحدة برباعية والعودة بثلاث نقاط هامة قد تساهم في تحسين موقفه بالقفز أكثر من مركز في حال تعثر الأندية التي تسبقه في الترتيب مثل الفجيرة والظفرة.

ويدخل بني ياس المباراة وسط غياب 3 عناصر مؤثرة وهم بندر الأحبابي ومحمد جابر للإيقاف، وعامر عبد الرحمن لعدم التعافي من الإصابة، واستغل الجهاز الفني فترة التوقف الأخيرة في تجهيز جميع اللاعبين من أجل تعويض الغيابات بالإضافة إلى علاج مشكلة الدفاع التي عانى منها الفريق في المباريات الأخيرة وتسببت في استقبال شباكه لأهداف عدة آخرها 6 أهداف في مبارتي الوحدة والإمارات، وخاض بني ياس مباراة ودية خلال التوقف أمام حتا وانتهت بفوزه بهدف نظيف.

استدراج الملك

وسوف يحاول الجهاز الفني للسماوي إلى استدراج « الملك » على ملعبه واللعب بخطة هجومية إلا أنه في الوقت نفسه سيعمل على تأمين مناطقه الدفاعية في ظل وجود أكثر من عنصر خطورة هجومية في الشارقة، حيث يخشى من استمرار الأخطاء الدفاعية التي عانى منها مؤخراً.

وأكد المدير الفني لفريق بني ياس الإسباني لويس غارسيا على أهمية مواجهة الشارقة وضرورة تحقيق الفوز في مباراة اليوم، مشيراً إلى أن اللاعبين بذلوا مجهوداً كبيراً خلال الفترة الماضية من أجل استعادة الاتزان والدخول بروح جديدة.

وقال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة : « بلا شك المباراة في غاية الأهمية بالنسبة لنا حيث نحتاج إلى الفوز بعد أن تعرضنا للهزيمة في آخر مباراتين، كما أننا نبحث عن الفوز على الشارقة خاصة وأننا لم نستطع التغلب عليه هذا الموسم بعد مواجهتين، وأتمنى أن نظهر بصورة جيدة ونقدم عرضاً طيباً يقودنا إلى الفوز.

استمرار الغيابات

وأضاف : » نعانى من استمرار الغيابات برغم أنها أقل من المباريات الماضية حيث يغيب بندر الأحبابي ومحمد جابر وعامر عبد الرحمن، بالتأكيد هي غيابات مؤثرة ولكن لا يجب أن يتأثر الفريق بأي غياب، وما حدث في المباريات الأخيرة يعد حالة خاصة بعد أن عانينا من مشاكل كثيرة، وآمل أن يقدم اللاعبون الذين سيشاركون في المباراة أقصى ما لديهم لتعويض تلك الغيابات.

وأكد غارسيا على قوة فريق الشارقة وصعوبة المواجهة، وقال : « الشارقة فريق جيد ويملك لاعبين من العيار الثقيل سواء أجانب أو مواطنين، واستطاع الوصول إلى نهائي كأس الخليج العربي، وأعتقد أنه من الفرق التي كان يفترض أن تحتل مرتبة أفضل في جدول الدوري، وسر صعوبة المباراة أنه يطمح لاستكمال صحوته بعد الرباعية التي فاز بها على الوحدة.

مشكلة دفاعية

وأشار غارسيا إلى أنه حاول خلال الفترة الأخيرة إيجاد حلول لعلاج المشكلة الدفاعية التي يعاني منها الفريق، وقال : » كنا نفوز عندما نتمكن من المحافظة على شباكنا بأقل عدد من الأهداف، إذ إنني واثق من قدرة الفريق على التسجيل في أي وقت ولكن المهم الحفاظ على نظافة شباكنا.

وركزنا خلال التدريبات على ضرورة الدفاع بشكل أفضل واللعب ككتلة واحدة وبجماعية حيث يبدأ الدفاع من لاعبي المقدمة وليس رباعي الدفاع فقط، وأتمنى أن نكون حاسمين فيما يخص الشق الدفاعي، إذ سيصبح الفوز صعباً إذا تعرض مرمانا لاستقبال 3 أهداف في كل مباراة.

كشف غارسيا أنه يعول كثيراً على الفلسطيني عماد خليلي الذي انضم للفريق في الانتقالات الشتوية، مؤكداً أنه لاعب جيد وبإمكانه تحقيق الإضافة للفريق في مباراة اليوم والمباريات القادمة، وقال : « خليلي يستطيع اللعب في أكثر من مركز في الهجوم، واستطاع التأقلم سريعاً مع زملائه واستوعب طريقة اللعب، وأتمنى أن يظهر بشكل جيد في مباراة اليوم.

التشكيلة المتوقعة

محسن الهاشمي، أحمد دادا، مسعود سليمان، آنخيل ديلبيرت، يوسف جابر، أحمد صالح حبوش، فواز عوانة، خوان فيردو، حبوش صالح، عماد خليلي، دينيس ستراكوالورسي.

طباعة Email