العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    كلباء والوصل.. موقعة الآمال المتناقضة

    يتطلع اتحاد كلباء إلى تحقيق الفوز فقط دون سواه عندما يستقبل الامبراطور الوصلاوي عند الثامنة والنصف من مساء اليوم في ملعب الاتحاد بالساحل الشرقي، وسيقود المدرب الوطني وليد عبيد مهمة إبقاء سفينة كلباء في الأضواء اعتبارا من مباراة الفهود بعد رحيل الجزائري عبد الحق بن شيخة الذي فشل في مهمته.

    التي جاء من أجلها وهي إنقاذ الفريق الأصفر من دوامة الهبوط وتزداد الأمور صعوبة على ابن محاربي الصحراء الذي تقدم باستقالته الثانية بعد أن تم رفض الأولى مع نهاية الدور الاول لكن هذه المرة تم قبولها على مضض ليحمل حقائبه ويرحل في وقت أشارت فيه الانباء إلى إقالته من منصبه عموما فقد غادر بن شيخة وانبرى وليد عبيد مدرب الطوارئ للمهمة الصعبة والتي تتمثل في حصد الفريق الاصفر لأكثر من 22 نقطة من 25 في الميدان حاليا .

    وربما تكون هناك صعوبة بالغة على الورق في كيفية جمع كلباء لهذا العدد الكبير من النقاط خصوصا وأن مواجهات الفريق المقبلة تبدو مصيرية وقوية لكلباء أو للفرق التي سيتبارى معها والتي تنقسم إلى قسمين بين أندية تبحث عن إمكانية البقاء مع كبار دوري الأضواء أو للأخرى الباحثة عن لقب الدوري والتواجد مع الأربعة الكبار لضمان التمثيل الآسيوي.

    ثقة وتأهب

    وخلال المؤتمر الصحافي لمدرب كلباء وليد عبيد والذي بدا واثقاً من قدرات لاعبي فريقه أكد بأن كتيبة الاتحاد على استعداد تام للقاء اليوم إلى جانب التركيز الكامل، منوهاً إلى انه عمل عقب رحيل بن شيخة على النواحي النفسية وسط اللاعبين ومن ثم اتجهت للجانب البدني والتكتيكي كاشفا في نفس الوقت عن إجرائه لتغييرات على مستوى التشكيل الرئيسي بالدفع ببعض اللاعبين الذين لم يجدوا فرصة المشاركة في المباريات السابقة لمنحهم مزيدا من الثقة .

    كما تحدث عن غياب المحترف السنغالي بابا ويجو للإيقاف إلى جانب استمرار غياب الثنائي إبراهيم المنصوري وخالد علي المصابين ولكن غير ذلك فجميع اللاعبين في أتم درجات التأهب للوصل والذي وصفه بالفريق المتطور والخطير خصوصا بعد ان تولى تدريبه الأرجنتيني غابريل كالديرون.

    وأشار عبيد إلى أنه شاهد عدة مباريات للفريق الزائر الذي حقق فوزاً كبيراً على الأهلي في الجولة قبل الماضية وتعادل مع النصر في آخر مباراة محذرا من خطورة لاعبي الفهود، وقال سنواجه الضيوف بكل قوة ومطمئن لتقديم لاعبي فريقي لمباراة كبيرة أمام فريق قوي.

    مفاوضات

    وفيما يتعلق بالأنباء التي راجت بشأن مفاوضات نادي كلباء مع العراقي عبد الوهاب عبد القادر لتولي مهام الفريق حتى نهاية الموسم فند عبيد هذه الشائعات، وقال: أنا أعمل في كلباء منذ موسمين وأخطرتني الإدارة بتولي التدريب حتى ختام الموسم الحالي، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن إدارة نادي كلباء برئاسة الشيخ سعيد بن صقر القاسمي ونائبه الشيخ هيثم بن صقر القاسمي وعلي كانو رئيس مجلس ادارة نادي كلباء وجميع أعضاء مجلس الإدارة.

     وقال عبد الله إبراهيم إداري فريق كلباء إنهم يثقون في اللاعبين، مشيراً إلى أن كلباء لا يتأثر بغياب لاعب في إشارة إلى ايقاف السنغالي بابا ويجو بالبطاقة الثالثة، وأكد أن وليد عبيد جهز بدلاء للغائبين.

    التشكيلة المتوقعة:

    راشد سيف، سليمان المغني، موسى حطب، باولو سيزار، خميس العجماني، دانيلو بترولي، سعيد فتاح، حسن علي إبراهيم، إبراهيم مراد، خليفة القايدي، أحمد جمعة.

    جدية

    قال عبد الله إبراهيم إداري فريق كلباء: لمسنا جدية وروحاً عالية من اللاعبين خلال التدريبات والتمارين التي سبقت مباراة اليوم ولذلك أتمنى ان يكون اللاعبون عند حسن ظن الجهاز الفني والاداري وأن يخوضوا لقاء الامبراطور بروح نهائيات الكؤوس.

    كالديرون: عدم الاستهانة مفتاح الفوز

     أكد الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني لفريق الوصل، أن مفتاح الفوز في مباراة فريقه اليوم أمام اتحاد كلباء هو الجدية الكاملة، وعدم الاستهانة بالفريق المنافس، موضحاً أن المباراة ليست سهلة لأنها تقام خارج ملعبنا.

    وقال: «لقد حرصت على حضور مباراة الشباب واتحاد كلباء، وتابعت اللقاء من المدرجات، وقدم فريق كلباء مردوداً جيداً، وفاز الجوارح بصعوبة ومن خطأ دفاعي، أضف إلى ذلك أن فريق كلباء يعلب بأريحية ومن دون ضغوط فهو أكثر خطورة من غيره، لذلك فلا مجال للتهاون أو الثقة الزائدة لأننا بهذه الحالة سنخسر بالتأكيد».

    وأضاف: «الوصل سيلعب بقتالية عالية حتى الدقائق الأخيرة كما يفعل دائماً، لأنه من المهم بالنسبة لنا الحصول على النقاط الثلاث».

    فترة التوقف

    وعن استعدادات الوصل للمباراة خلال فترة توقف الدوري الماضية قال: «لقد أدى اللاعبون تدريباتهم بمنتهى الجدية، ومن المهم بالنسبة لنا أن نعود لرتم المباريات بشكل جيد مباشرة أمام كلباء، لأننا خلال فترة التوقف الماضية عدنا بأداء غير جيد أمام الظفرة وخسرنا المباراة قبل أن يرتفع مستوى الفريق تدريجياً حتى قدمنا أداء ممتازاً أمام الأهلي والنصر، والآن علينا المتابعة من حيث توقفنا، ومن ثم الاستمرار بالتحسن لأننا لا نملك رفاهية المرور بانخفاض جديد بالمستوى».

    وعن المركز الثامن الذي يحتله الفريق منذ فترة ومتى سوف يغادر الوصل هذا المركز، قال: «لا أستطيع أن أعطي تاريخاً محدداً، وأعمل حالياً على أن يستقر الفريق على تقديم مردود جيد ونتائج جيدة، وكذلك نسعى للتخلص من حالات التذبذب بالمستوى التي عانينا منها».

    ثقة كبيرة

    وأضاف: «بعض النقاط أضعناها لأخطاء فردية وعلينا العمل عليها أيضاً، وبشكل عام أرى أن الفريق قادر على الارتقاء بترتيبه والوصول للمركز الرابع أو الخامس مع الوقت، ولديّ ثقة كبيرة في الفريق ولاعبيه، ولكن المشكلة الدفاعية تجعل من الوضع غير مثالي، فغياب اللاعبين الثلاثة الأساسيين في مركز قلب الدفاع وهم: وحيد إسماعيل وحسن زهران وثامر محمد، يربك الحسابات بالتأكيد، وأحاول دائما إيجاد الحلول في التدريبات، ولكن المهمة تبقى صعبة، وفي النهاية الكلام سهل والمهم هو الفوز وتحقيق النقاط الثلاث ونسعى لتحقيق ذلك أمام كلباء».

    وقال محمد خلفان لاعب الوصل: «نحن ذاهبون لكلباء بطموح حصد النقاط الثلاث، موضحاً أن لقاء الفرق التي تحتل ترتيباً متأخراً لا يمكن الاستهانة بها، ومثل هذه المباريات تتسم بالصعوبة، وعلينا أن نقدم أفضل ما لدينا لتحقيق الفوز».

    التشكيلة المتوقعة:

    يوسف الزعابي، ياسر سالم، عبد الله صالح، عبد العزيز فايز، علي سالمين، سالم عبد الله، هزاع سالم، كايو كانيدو، هوغو غيانا، فابيو دي ليما، ادرسون.

    طموح

    قال محمد خلفان لاعب الوصل عن طموحه بعد انتقاله للوصل ومدى استفادته من التدرب مع المدرب كالديرون: «أولاً أشكر إدارة نادي الوصل والمدرب على الثقة الغالية التي منحوني إياها، وبالتأكيد طموحي مع الفريق مثل طموح أي لاعب يلعب مع فريق كبير، والهدف دائماً هو الفوز بالبطولات وأعتقد أن فريقنا قادر على الفوز بالبطولات مع المدرب كالديرون.

    تـألق

    «الفهود» هز شباك «النمور» 71 مرة

    Ⅶ تقابل الفريقان في «33 مواجهة».

    Ⅶحقق اتحاد كلباء الفوز على الوصل في «4 مواجهات».

    Ⅶ حقق الوصل الفوز على اتحاد كلباء في «19 مواجهة».

    Ⅶ حدث التعادل بين الفريقين في «10 مواجهات».

    Ⅶ سجل اتحاد كلباء بمرمى الوصل «33 هدفاً».

    Ⅶ سجل الوصل بمرمى اتحاد كلباء «71 هدفاً».

    Ⅶ في آخر 14 سنة:

    Ⅶ تقابل الفريقان في «11 مواجهة».

    Ⅶ لم يحقق كلباء الفوز على الوصل في أي مواجهة.

    Ⅶ حقق الوصل الفوز على كلباء في «6 مواجهات».

    Ⅶحدث التعادل بين الفريقين في «5 مواجهات».

    Ⅶ سجل كلباء بمرمى الوصل «8 أهداف».

    Ⅶسجل الوصل بمرمى كلباء «15 هدفاً».

    Ⅶ حقق الوصل الفوز على اتحاد كلباء ذهاباً وإياباً موسم 2010 - 2011.

    تحدٍ

    سيف راشد: الأصفر يحتاج الى الفوز

    أكد حارس كلباء سيف راشد أنه سيبذل قصارى جهده من أجل منع لاعبي الوصل من التسجيل في شباكه، مشيراً إلى أن الفريق الأصفر يحتاج إلى فوز وبعدها سيكون لكل حادث حديث معرباً عن أمله في تخطي عقبة الفهود اليوم، وأشار إلى أن المدرب وليد عبيد اجتمع بهم وطالبهم بتناسي المرحلة الماضية والتفكير في مباراة اليوم.

    وقال: كل اللاعبين يفكرون في كيفية الابقاء على النقاط الثلاث في كلباء، ونسعى مع مدربنا الجديد إلى تغيير الصورة الماضية، مؤكداً على أن الفريق يؤدي بشكل أفضل لكنه دائماً ما يخسر ولابد من وضع حد للهزائم والقتال من أجل انتزاع مزيد من النقاط حتى لا نجد أنفسنا في دوري الهواة من جديد، مضيفاًَ: لايزال الأمل موجودا طالما هناك 25 نقطة على أرضية الملعب".

    طباعة Email