العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الإمارات والظفرة.. حسابات الأمان

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    يستضيف فريق الكرة بنادي الإمارات في الخامسة و35 دقيقة عصر اليوم فريق الظفرة في الجولة الثامنة عشرة من دوري الخليج العربي، ويدخل الفريقان المباراة بطموحات مختلفة من أجل حسابات الأمان، فالصقور تأمل التحليق بعيداً عن منطقة الخطر والوصول إلى النقطة 21، وفي المقابل يخطط فارس الغربية لتثبيت أقدامه في المنطقة الدافئة، والوصول إلى النقطة 26.

    وأكد باولو كاميلي مدرب الإمارات في المؤتمر الصحافي أول من امس أن فريقه يخوض اللقاء بصفوف مكتملة باستثناء غياب مبارك سعيد، وقال: كل العناصر جاهزة، وتم تكثيف التدريبات في الفترة الماضية، من اجل الخروج بنتيجة إيجابية، والفوز خيارنا الوحيد، ونعلم جيداً أن المنافس من الفرق الجيدة في الدوري وحقق الفوز على الجزيرة في الجولة الماضية، واللقاء معه لن يكون سهلاً، سيكون مفصلياً لنا، والفوز يقربنا من المنطقة الدافئة ويساهم في تحسين ترتيبنا، والخسارة تضعنا في موقف صعب، ونعمل على الانتقال إلى مركز أفضل، والوصول إلى الأمان.

    تعامل

    وأشار كاميلي إلى أن الظفرة فريق مكتمل ولا يتأثر بغياب أحد وقال : نتعامل مع منافسنا كفريق يملك لاعبين مميزين كسبوا الجزيرة بهدف الصاعد الخوري، ونتعامل مع المباريات بعيداً عن حسابات من يشارك ومن يغيب، والظفرة بأي مجموعة يبقى منافساً قوياً يستحق الاحترام.

    ونوه مدرب الإمارات إلى خوض فريقه المباراة بالمجموعة نفسها التي مثلت الفريق في اللقاءات الأخيرة، وقال: تشكيلة الشوط الثاني من مباراة الجزيرة ظهرت أمام بني ياس وستستمر اليوم، ونلعب بالاستراتيجية نفسها وقال : لن نغير التشكيل ولا التكتيك وباستثناء خروج مبارك سعيد لا يوجد أي تعديل لا على مستوى العناصر ولا الأسلوب، والاستقرار في التشكيلة مهم ويجعل الفريق أكثر انسجاماً.

    دافع

    وأضاف: الصقور تدخل المباراة بدافع كبير، حيث إن موقف الفريق يدفعنا إلى العمل على تقديم مباراة كبيرة والفوز، وخاصة وإننا نلعب على ارضنا، واللاعبون سيبذلون قصارى جهدهم لتكون النقاط الثلاث من نصيبهم.

    تقليل الأخطاء

    أشار كاميلي إلى انه يعلم كل الأمور الفنية عن منافسه، وقال : من المهم العمل على تقليل أخطائنا، وتصحيحها ونأمل ألا نرتكب هفوات مؤثرة الليلة كما نعمل على أن يكون هناك تقارب اكثر بين اللاعبين ودور اكبر للاعبي الارتكاز عصام الراقي وجين.

    حمدان قاسم : التحديات كبيرة

    أكد حمدان قاسم ظهير الإمارات أن التحديات كبيرة أمام دفاع الصقور في مواجهة هجوم الظفرة بقيادة القديوي وديوب، واعترف حمدان أن المدافعين ارتكبوا أخطاء طفيفة في مباريات سابقة ويمكن تصحيحها وقال : لا يعني ذلك أن المنافس تفوق علينا أو أجبرنا على ارتكاب الأخطاء بقدر ما كانت عفوية، وسنكون متيقظين اليوم ونركز جيداً.

    وأضاف: الجميع يعملون بجد ويحرصون على الفوز على الظفرة ، ونحاول تجنب الأخطاء وتقديم مباراة مثالية.

    تشكيلة الإمارات

    احمد الشاجي، حيدر آلو علي، محمود حسن، خالد شماريخ، حمدان قاسم، عصام الراقي، عبد الله علي، جين هوه شين، لويز هنريكي، ألكساندرو، جمال إبراهيم.

    تركيز

    عبد السلام جمعة: فريقنا لا ينظر إلى الخلف

    قال عبد السلام جمعة كابتن الظفرة أن فريقه لا ينظر إلى الخلف، ونسي تماما الفوز على الجزيرة.

    وأضاف قائلاً: تركيزنا منصب على مباراة الإمارات، ونعلم أن منافسنا فريق جيد ومعنويات لاعبيه مرتفعة بعد فوزهم الأخير على بني ياس، وهدفنا حصد النقاط الثلاث سعيا لتحسين مركزنا في جدول الترتيب، لن ننظر للخلف ونتطلع إلى الأمام مستغلين حالة الانتعاش التي يعيشها اللاعبون.

    اتفق عبد السلام جمعة مع مدربه بانيد أن مباراة الإمارات مثلها مثل جميع المباريات، مؤكدا أهميتها للفريقين، وأشار إلى أنه وزملاءه ينظرون لكل مباراة على أنها مباراة كأس، مؤكدا أن فترة التوقف بعد مباراة الجزيرة كانت إيجابية، وعمل خلالها الجهاز الفني بجد واجتهاد لتجهيز الفريق وإعداده للمباراة.

    إحصائيات

    رقم 3 عامل مشترك

    تشير إحصائيات مباريات الإمارات والظفرة إلى أن رقم 3 عامل مشترك بينهما، والتقى الفريقان في 9 مباريات، وحقق فارس الغربية الفوز في 3 لقاءات مقابل 3 انتصارات للصقور، وتعادل الفريقان في 3 مباريات.

    Ⅶ سجل الظفرة بمرمى الإمارات 17 هدفا، مقابل 19 للإمارات

    Ⅶ تكررت نتيجة التعادل 2 - 2 بين الفريقين مرتين في موسمي 2004 - 2005، و2007 - 2008

    Ⅶحقق الظفرة الفوز على الإمارات ذهابا وايابا موسم 2009 - 2010

    Ⅶ انتهى لقاء الدور الأول بين الفريقين بالتعادل 1 - 1 سجل للإمارات رودريغو سوزا، وللظفرة يوسف القديوي.

    Ⅶ يحتل الظفرة المركز التاسع برصيد 20 نقطة والامارات في المركز 11 برصيد 18 نقطة.

    طباعة Email