العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بانيد: نسعى إلى حسم صراع المركز التاسع

    تناول الفرنسي لوران بانيد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الظفرة, الصراع القائم بين فريقه والفجيرة والإمارات والشارقة على المركز التاسع في الدوري، مؤكدا أن مستويات الفرق الأربعة متقاربة فنيا والفارق بينها في النقاط ليس كبيرا، وأن فريقه يطمح لحسم الصراع لصالحه.

    وقال: طموحنا الذهاب للأمام، ولكن مع ضرورة الأخذ في الاعتبار الحيطة والحذر، لأن كل شيء وارد في كرة القدم وحتى لا نتعرض لمفاجآت غير واردة، علينا التعامل بجدية مع كل المباريات وعدم الاستهتار، مع احترام جميع الفرق مهما كان موقعها في جدول الترتيب.

    ملف

    وأشار بانيد إلى أن فريقه أغلق ملف الفوز على الجزيرة، رغم حلاوة الانتصار على فريق كبير، مشيرا إلى أنه طلب من لاعبيه عدم المغالاة في الفرحة، حتى لا ينعكس ذلك على مستواهم البدني والفني، وقال: كانت فترة التوقف التي امتدت حوالي 14 يوما فترة إيجابية لإعادة ترتيب الأوراق وتصحيح بعض الأخطاء وعلاج المصابين، وتم استغلال تلك الفترة بتدريبات مكثفة مركزة بدنية وفنية ولعب مباراة ودية مع الوصل.

    وأضاف: مباراة الإمارات مهمة مثلها مثل سائر جميع المباريات، والفريق نجح في الفترة الأخيرة في تحقيق نتائج إيجابية وقدم مستويات جيدة، كان لذلك مردود جيد على تحفيز اللاعبين ومعنوياتهم، والمفروض أن يستمر الوضع الحالي من خلال الاستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية التي تلعب دوراً مهماً في معنويات اللاعبين وتزيد من حماسهم في التدريبات، وعموما نتعامل مع كل مباراة على حدة حتى لا تتشتت الأفكار.

    إصابات

    وعن أحوال الفريق واللاعبين وهل توجد غيابات قال: لدينا بعض اللاعبين المصابين ويتم علاجهم وسيتحدد موقفهم قبل المباراة لإمكانية مشاركتهم، وإن كان ذلك لن يكون عائقا أمام الفريق، خاصة مع وجود لاعبين بدلاء لا يقلون في مستوياتهم عن المصابين وقادرين على تعويض غيابهم، ولدينا ثقة كبيرة في اللاعبين الموجودين من اجل تحقيق الهدف، ما يؤكد قدرتهم على تحقيق الهدف المطلوب، وهو العودة من رأس الخيمة بالنقاط الثلاث.

    تجهيز ديوب

    وعن موقف ماخيت ديوب الذي تعرض للإصابة في مباراة الجزيرة قال: يوجد تطور كبير في حالة ديوب الصحية والبدنية وتحسن أداؤه وسيتم استشارة مدرب اللياقة البدنية والطبيب للتعرف على حالته، وهو لاعب مهم ويتم تجهيزه للحاق بالمباراة.

    إمكانيات

    وعن انطباعه عن فريق الإمارات قال: هو فريق يملك إمكانيات كبيرة خاصة في الشق الهجومي، والمهم ليس مستوى منافسنا بل المهم مستوى فريقي وأداؤه في المباريات، وكل فريق لديه نقاط ضعف وقوة، وهذا الأمر ينطبق على كل الفرق ومنها الفرق المنافسة على الصدارة مثل العين والجزيرة، والجيد أن نستفيد من نقاط ضعف المنافسين، مع الحد من نقاط قوتهم.

    تشكيلة الظفرة

    عبد الله سلطان، أحمد سليمان، خليل عبد الله، بلال الشيخ، سيف محمد، عبد الرحيم جمعة، عبد السلام جمعة، همام طارق، عبد الله عبد القادر، يوسف القديوي، ماخيت ديوب.

    طباعة Email