العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    يوفانوفيتش: لا بديل عن الفوز لتشديد الملاحقة على المتصدرين

    النصر وعجمان.. تباين الأهداف

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    يستضيف النصر نظيره عجمان على استاد آل مكتوم الساعة 17:40 من مساء اليوم لحساب الجولة 18 لدوري الخليج العربي، في مباراة الأهداف المتباينة، حيث يسعى العميد لتشديد الملاحقة على فرق المقدمة للإقتراب أكثر من الثلاثي المتصدر، فيما يتطلع البرتقالي لدخول المنطقة الآمنة في جدول الترتيب.

    وشدد الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر على ضرورة تحقيق الفوز على عجمان لمواصلة المسيرة الناجحة للعميد في الموسم الحالي والاقتراب من فرق المقدمة، وقال: هذه المباراة مهمة لاستكمال مسيرتنا في الدوري وسنحرص على الفوز بها.

    وصرح يوفانوفيتش أن الأهداف متباينة بين الفريقين في هذه المباراة، حيث يسعى النصر لتشديد الملاحقة على فرق المقدمة لإنهاء الموسم في مركز يؤهله للمشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا، فيما يتطلع عجمان إلى الهروب من منطقة الخطر، وضمان بقائه في دوري الخليج العربي.

    ووصف المدرب الصربي عجمان بالفريق المقاتل، مشيراً إلى أنه لعب بروح قتالية عالية في الجولة الأخيرة أمام الأهلي، وأنه يتوقع ردة الفعل نفسها اليوم خصوصاً أن مواجهات الفريقين تكون دائماً صعبة وقوية.

    جاهزية

    وأكد يوفانوفيتش جاهزية فريقه للمباراة رغم أنه واجه أسبوعاً صعباً بسبب الإصابات، التي كان يشكو منها بعض اللاعبين وغياب رباعي المنتخب الأولمبي أحمد شمبيه، وفهد حديد، وحسين عباس، وخليفة مبارك، ما فرض عليه تغيير البرنامج التدريبي للفريق، وقال: نواجه خلال الموسم بعض الصعوبات، وعلينا أن نتعامل معها وإيجاد الحلول لها وحاولنا التغلب الأسبوع الماضي على بعض الظروف الصعبة، ونجحنا في إعداد الفريق بالشكل المطلوب لهذه المباراة.

    كما أكد يوفانوفيتش جاهزية الثلاثي الأسترالي بريت هولمان، والإسباني بابلو هيرنانديز وأحمد إبراهيم بعد شفائهم من الإصابة والتحاقهم بتدريبات الفريق، وبالرغم أنهم يحتاجون لفترة أطول لاستعادة كامل لياقتهم فإنه متفائل بقدرتهم على اللعب، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة حارس المرمى أحمد شمبيه العائد بإصابة من معسكر المنتخب الأولمبي، وقال إن مشاركته رهن تحسّن حالته الصحية في المران الأخير، الذي أقيم أمس.

    وحول مستوى هيرنانديز، أوضح يوفانوفيتش أن اللاعب الإسباني يعاني من الإجهاد، بسبب مشاركاته المكثفة في الشهرين الأخيرين مع العربي القطري ومع النصر، الذي خاض معه ما لا يقل عن 7 مباريات في 24 يوماً، ما يفرض على الجهاز الفني التعامل بحذر معه.

    وعن الصعوبات، التي يواجهها النصر أمام الفرق، التي تلعب بطريقة دفاعية مكثفة، أوضح المدرب الصربي أنه ليس من السهل اللعب ضد فريق يتمركز أغلب عناصره في المناطق الخلفية، مشيراً في الوقت نفسه أن العميد قادر على التأقلم مع هذه الوضعية بالاستحواذ على الكرة والتمركز الجيد في الهجوم، وخلق أكبر عدد ممكن من الفرص للتسجيل، وقال: علينا أن نكون حذرين من الوقوع في فخ الهجمات المرتدة الخطرة لفريق عجمان.

    وأوضح مدرب النصر أن فترة التوقف جاءت في الوقت المناسب لتخفيف الضغط عن لاعبيه، بعد سلسلة من المباريات المهمة، وقال: بعد تتويجنا بكأس الخليج العربي نهاية يناير الماضي خضنا سلسلة من المباريات المهمة في دوري الخليج العربي وكأس الندية الخليجية وبذل اللاعبون جهوداً كبيرة وكنا بحاجة إلى هذه الراحة لالتقاط الأنفاس والتحضير لمباراة عجمان في أفضل الظروف خاصة أن بعض اللاعبين المصابين مثل هولمان وأحمد إبراهيم كانا يحتاجان لفترة أطول للعلاج.

    وأكد يوفانوفيتش أن مباراة اليوم ستكون مختلفة تماماً عن لقاء الذهاب، الذي فاز به النصر بثلاثية نظيفة، مشيراً إلى أن كل مباراة لها ظروفها الخاصة، وأن الفريق لا يفّكر في الماضي، بل يتطلع لفوز جديد، وعلى اللاعبين أن يكونوا أكثر قوة وتركيزاً لتحقيق هذا الهدف.

    التشكيلة المتوقعة:

    أحمد شمبيه- أحمد إبراهيم- علي العامري- عصام ضاحي- محمود خميس- طارق أحمد- عامر مبارك- غارسيا- هولمان- هيرنانديز- توريه.

    طباعة Email