العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «الفرسان» يفقدون 3 نقاط مهمة أمام تركتور

    كوزمين:المشوار مستمر والأهلي لا يستحق الخسارة

    أكد الروماني كوزمين، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن فريقه لا يستحق الخسارة من فريق تركتور تبريز الإيراني، رغم صعوبة المباراة، وقوة الفريق الإيراني الذي قابله الأهلي في المباراة التي جرت، أول من أمس، على ملعب استاد ياديغار إمام في تبريز، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2015.

    وقال الروماني كوزمين: «ارتكبنا خطأ في الشوط الأول، وتحديداً في الدقيقة 40، وكلفنا كثيراً، لأن تركتور استغله لتسجيل هدفه والمباراة الوحيد عن طريق المهاجم فارشاد أحمد زاده، وبدأنا الشوط الثاني متأخرين في المباراة، والأجواء في الملعب جعلت مهمتنا صعبة في اللعب، ولكن الفرص التي صنعناها كانت أكثر من الفرص التي صنعها الفريق المقابل».

    فرص التعديل

    وأوضح: «في الشوط الثاني، كنا الأفضل وأهدرنا العديد من فرص التعديل، وعموماً المباراة كانت قتالية، وتلك الطريقة القتالية في الأداء، كانت هي الطريقة الوحيدة للفريقين في أرضية الملعب، مع العلم أنه كانت لنا فرص أكثر من الفريق الخصم، والذي يجب ألا ننسى أنه فريق قوي، ومنافس شرس في الدوري المحلي الإيراني.

    ومنها فرصة حبيب الفردان من وضع انفراد بعد تمريرة أحمد خليل قائد الفريق قبل مرور ساعة من اللعب، ثم تسديدة وليد عباس خارج المرمى بقليل، والفرصة الخطيرة في الدقائق الأخيرة، لكن المهاجم إسماعيل الحمادي سدد الكرة بجوار القائم».

    أرض الملعب

    وأشاد المدرب الروماني كوزمين، باللاعبين وبإصرارهم وقتالهم في مباراة، أول من أمس، وقال: «أرضية الملعب أدخلتنا في طريقة الاحتكاك البدني، ولاعبو الفريق الإيراني كانوا أقوى منا بدنياً في هذا الأسلوب، قدمنا أفضل ما عندنا.

    وحاولنا ما بوسعنا في هذه الأجواء الصعبة، والتي كنا نفقد بسببها الكرة في الأماكن المهمة على أرض الملعب، وهذا ما منح الأفضلية للفريق الخصم، وعلينا المحاولة حتى النهاية، وما زالت أمامنا فرص للتأهل للدور الثاني، والتأهل أو الخروج لا يحسم من مباراة أو اثنين، في مثل تلك التصفيات».

    الجدير بالذكر، أن الأهلي يملك نقطة واحدة فقط من تعادله 3-3 في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا، وأصبح حالياً يحتل المركز الرابع الأخير من المجموعة الرابعة، في حين لن يحصل لاعبو الأهلي على راحة عقب عودتهم إلى دبي على متن طائرة خاصة، مساء أول من أمس، عقب مباراتهم مع تركتور.

    وبدأ الفريق تدريباته فوراً استعداداً للقاء ضيفه الفجيرة مساء يوم الأحد المقبل، في الجولة الـثامنة عشرة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وهي المباراة التي كان الأهلي يسعى لتأجيلها لمدة 24 ساعة، حتى يتسنى لفريقه الراحة، بعد المواجهة القارية، إلا أن نادي الفجيرة ولجنة دوري المحترفين رفضا تأجيل المباراة.

    حزن وصمت

    رفض لاعبو الأهلي الإدلاء بأي تصريحات صحافية عقب خسارة مباراتهم وفريق تركتور الإيراني، أول من أمس. وكسا الحزن والصدمة، وجوه أغلب اللاعبين عقب المباراة، والتزموا الصمت تماماً خلال رحلة العودة إلى دبي.

    توني: تركتور قدم مباراة جيدة بفريق جديد

     أكد البرتغالي أنتونيو أوليفيرا «توني» مدرب تركتور تبريز الإيراني، أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام الأهلي، وسيطر على معظم فترات المباراة، وأتيحت فرصة وحيدة فقط للأهلي في الشوط الثاني من وجهة نظره، مشيراً إلى أن فريقه تم إعادة بنائه بالكامل خلال العامين الماضيين.

    وقال أوليفيرا: «حافظنا أمام الأهلي، على تنظيمنا بصورة أفضل مما فعلنا أمام ناساف في أوزبكستان في الجولة الأولى التي خسرناه 1-2، ولهذا شاهدنا مباراة عالية المستوى تكتيكياً، مع التأكيد على وجود بعض الأخطاء الفردية التي كادت أن تكلفنا كثيراً، ولكن على كل الأحوال فرضنا سيطرتنا في معظم مراحل المباراة».

    وأضاف المدرب البرتغالي: «بالمقارنة مع المباراة الأولى لنا قبل عامين في تاريخ دوري أبطال آسيا أمام نادي الجزيرة الإماراتي، بقي في فريقنا لاعبان اثنان فقط من تلك التشكيلة، وهذا يعني أن معظم اللاعبين لا يمتلكون خبرة كبيرة باللعب في البطولات القارية».

    مباراة صعبة

    من جانبه، أكد أيوب ذو الفقاري مدير فريق تركتور الإيراني، أن مباراة فريقه والأهلي، أول من أمس، كانت صعبة على الفريقين، بعد تعادل الأهلي مع ضيفه الأهلي السعودي 3-3، وخسارة تركتور أمام ناساف الأوزبكي 1-2 في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.

    وقال: «رغم صعوبة المباراة، إلا أننا نجحنا في فك دفاع الأهلي في الشوط الأول، وسجلنا هدفنا والمباراة الوحيد، وحاول الأهلي العودة إلى المباراة في الشوط الثاني، إلا أننا منعنا الأهلي من التسجيل، وتحكمنا في مجريات المباراة لنحصد النقاط الثلاث للمباراة».

    الجدير بالذكر، أن تراكتور بعد لقاء الأهلي، يكون قد لعب 5 مباريات ضد الفرق الإماراتية، وفاز في مباراتين، وتعادل في مباراة واحدة، وخسر مباراتين، وسجل 7 أهداف، واستقبل مرماه 6 أهداف.

    كما وصل بمبارياته الآسيوية على ملعبه يادغار إمام بمدينة تبريز، والذي يطلق عليه ساهاند ويسع 66 ألف مشجع، إلى 7 مباريات، ونجح في تحقيق 3 انتصارات، وتعادل وحيد، و3 خسائر، وسجل 9 أهداف، واستقبل مرماه 9 أهداف. فيما وصل رصيد مبارياته الآسيوية إلى 14 مباراة، وفاز في 3 مباريات، وتعادل في 3 مباريات، وخسر 7 مباريات، وسجل 14 هدفاً، واستقبل مرماه 22 هدفاً.

    الأهلي يستضيف ناساف في الجولة الثالثة

     يستضيف الأهلي ناساف الأوزبكي في دبي، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة، والتي تقام يوم 18 مارس الجاري، ويلتقي فيها أيضاً الأهلي السعودي مع تراكتور في جدة.

    يذكر أن، الأهلي السعودي يتصدر المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، بعد فوزه على ناساف الأوزبكي 2-1، أول من أمس، على استاد الملك عبدالله في جدة، ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2015، وسجل السوري عمر السوما والبديل صالح العمري هدفي الأهلي في الدقيقتين 22 و78، وأحرز أرتور غيفوركيان هدف ناساف في الدقيقة 65.

    ويحتل ناساف المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وبفارق المواجهة المباشرة مع تيراكتور تبريز الذي يحتل المركز الثالث بنفس النقاط، ويأتي «فرسان» الأهلي في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة من تعادل في الجولة الأولى 3-3 مع الأهلي السعودي.

    روزيكول: نفكر في لقاء «الفرسان»

    أكد روزيكول بيردييف مدرب ناساف الأوزبكي، أن فريقه أغلق صفحة الأهلي السعودي، أول من أمس، وبدأ في التفكير مبكراً بلقاء «الفرسان» يوم 18 مارس الجاري، مؤكداً أهمية العودة من دبي بنتيجة طيبة، لدعم مشوار الفريق ورغبته في التأهل إلى الدور الثاني.

    طباعة Email