العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    عايض مبخوت: الجزيرة جاهز والفوز يساوي 6 نقاط

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    أكد عايض مبخوت مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة أن مباراة فريقه مع العين بعد غد على استاد هزاع بن زايد آل نهيان بالعين مهمة للفريقين، حيث إن الفوز في المباراة يعادل بحساب الأرقام 6 نقاط، وبالتالي فتعتبر حاسمة وفاصلة لتحديد الموقف بينهما في المنافسة على الصدارة، وقال: فخر أبوظبي طوى ملف مباراته الأخيرة أمام الظفرة.

    واعتبرها الجميع في طي النسيان وتم التعاهد بين جميع اللاعبين على تعويض تلك الخسارة المفاجئة بالفوز على المنافس الأول وهو فريق العين بالرغم أن مباريات الفريقين لا تخضع لمقاييس أو معايير محددة مثلها مثل جميع الديربيات.

    راحة

    وأضاف: ما يرجح كفتنا على فريق العين أن فريقنا حصل على فترة راحة أطول من العين الذي خاض مباراتين قويتين في بطولة آسيا أمام الشباب السعودي ونفط طهران، في أجواء مختلفة ومن المؤكد أن ذلك سيكون له تأثيره على لياقة لاعبي العين.

    وفي المقابل كان فريقنا في فترة راحة طويلة بعد آخر مباراة لعبها أمام الظفرة نظراً لتوقف الدوري استغلها المدير الفني للفريق البلجيكي غيرتس لإعادة ترتيب أوراق الفريق، وتصحيح الأخطاء التي أفرزتها المباريات الأخيرة وخاصة مباراة الظفرة، وأصبح الجميع جاهزون لهذه المباراة المرتقبة التي يتطلع إليها اللاعبين على كونها مباراة البطولة لاستعادة الصدارة والانطلاق من جديد نحو البطولة تطلعا للوقوف على منصة التتويج.

    وأكد مبخوت أن الجزيرة جاهز ومكتمل بعودة علي مبخوت هداف آسيا الذي غاب عن مباراة الظفرة لحصوله على الإنذار الثالث، وعودته تدعم الفريق ولا توجد إصابات، باستثناء الحارس خالد السناني ويلعب محله محمد علي غلوم وهو جاهز وطموحه التمسك بالفرصة التي سنحت له لإثبات وجوده مع الفريق.

    فترة التوقف

    من جانب آخر استغل «فخر أبوظبي» فترة توقف الدوري لمشاركة العين والأهلي في البطولة الآسيوية وأعاد ترتيب أوراقه وكثف تدريباته تحت إشراف جهازه الفني بقيادة مديره الفني البلجيكي غيرتس ومشاركة جميع اللاعبين باستثناء سداسي المنتخب الأولمبي، الذين غابوا خلال الفترة الماضية ومن المقرر انضمامهم لتدريبات الفريق اليوم.

    وانتظم المونتينغري ميركو فوسينتش هداف الفرق لتدريبات الفريق الجماعية بعد انتهائه من التدريبات الفردية التي خاضها وفق برنامج غيرتس الذي وضعه له خلال الفترة الماضية، ولازال سلطان برغش يجري تدريبات منفردة لإعادة اكتسابه اللياقة البدنية.

    اهتمام بخط الدفاع

    اهتم غيرتس مدرب الجزيرة خلال الفترة الماضية بخط الدفاع وعمل على تصحيح الأخطاء الدفاعية إلى جانب التركيز السليم لمدافعين أثناء الهجمات من الفريق المنافس بجانب التدريب على النواحي الخططية لطريقة اللعب التي سيلعب بها مباراة العين.

    طباعة Email