العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مهدي علي يراقب التجربة الودية

    «الأولمبي» يهزم كوريا الشمالية في 180 ثانية

    فاز منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم على نظيره الكوري الشمالي 2 - 0، في 180 ثانية فقط بالمباراة الودية التي أقيمت أول من أمس على استاد كلباء، ضمن تحضيرات منتخبنا للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا (23 سنة) التي ستقام من 27 - 31 الجاري، جاء الهدفان في 3 دقائق، وسجل محمد حسين الهدف الأول في الدقيقة 89، وأضاف سلطان سيف الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

    متابعة

    وحرص المهندس مهدي علي، مدرب منتخبنا الوطني الأول على حضور اللقاء من أجل متابعة أداء لاعبي المنتخب الأولمبي والوقوف على مستواهم تحسبا للاستعانة بأي منهم خلال المرحلة المقبلة.

    تشكيلتان

    وبالنسبة إلى مباراة كوريا الشمالية لعب الدكتور عبدالله مسفر، مدرب منتخبنا، بتشكيلتين خلال شوطي اللقاء، وظهر الأبيض بمستوى جيد في الشوط الأول ولاحت فرصة لفهد حديد ولكن الكرة ارتطمت بالقائم.

    قدم الأبيض أداءا أكثر فعالية في الناحية الهجومية، بالشوط الثاني مستفيدا من السرعة الهجومية والتميز في التمريرات البينية التي أرهقت دفاعات كوريا الشمالية، ونتيجة الضغط المستمر جاء أول الأهداف في الدقيقة 89 عن طريق المتألق محمد حسين عندما انفرد بالحارس ووضع الكرة داخل الشباك، وبعدها بدقيقتين أحرز القناص سلطان سيف ثاني الأهداف من ضربة جزاء لعرقلة حارس كوريا الشمالية مهاجمنا محمد حسين.

    اختبار

    أعرب نور الدين العبيدي، مساعد مدرب منتخبنا الوطني، عن رضاه بالمستوى الذي ظهر عليه اللاعبون في التجربة الكورية، موضحاً أن اللقاء كان اختباراً حقيقياً مع فريق يملك سمعة كبيرة على المستوى الآسيوي، ولعب في نهائي «الآسياد»، وحصل على الميدالية الفضية، ويمتلك لاعبوه إمكانات طيبة.

    وتابع: أردنا تجربة جميع اللاعبين في المباراة للوقوف على مدى استعدادهم واستيعابهم لفكر المدرب، وخرجنا بأداء ونتيجة مقبولة ومحصلة جيدة، والأهم كان في روح اللاعبين داخل الملعب.

    ولفت العبيدي إلى أن المنتخب قادر على تقديم الأفضل في الفترة المقبلة، موضحا تحقيق مكاسب عديدة من المعسكر الذي أقيم لمدة خمسة أيام.

    حضور

    حرصت إدارة اتحاد الكرة على متابعة أول تجربة لمنتخبنا الأولمبي تحت قيادة الجهاز الفني الجديد، وحضر المباراة عبيد سالم الشامسي، نائب رئيس اتحاد الكرة، ومحمد عبدالعزيز، وراشد الزعابي، وسعيد عبيد الطنيجي، وغانم أحمد غانم، أعضاء مجلس الإدارة، بجانب علي حمد، المدير العام بالوكالة، وعبيد مبارك، المدير الفني، وعبدالقادر حسن، مدير إدارة المنتخبات.

    مستوى

    أعرب عبيد سالم الشامسي عن رضاه بالمستوى الذي ظهر عليه منتخبنا الأولمبي في أول تجربة تحضيرا للتصفيات الآسيوية، وأكد أن النتيجة الإيجابية تمثل حافزاً كبيراً ومهماً للمجموعة لتقديم الأفضل في الفترة المقبلة، وتمنى أن يستثمر منتخبنا الوطني هذه الانطلاقة الجيدة معربا عن ثقته في الفريق وقدرته على التأهل للنهائيات الآسيوية التي ستقام في قطر مطلع العام المقبل.

    وأكد أن اتحاد الكرة يسخر كافة إمكانياته لخدمة منتخبنا الأولمبي من أجل تحقيق الهدف المنشود.

    شكر

    تقدم اتحاد الكرة بالشكر إلى نادي اتحاد كلباء على استضافته للقاء منتخبنا الأولمبي الودي، خاصة وأن التصفيات الآسيوية ستقام على أرضية استاد كلباء.

    فوائد

    أكد محمد حسين مهاجم منتخبنا الوطني أن المنتخب استفاد من مواجهة كوريا الشمالية، وأشار إلى أن الفوز يمنح الفريق حافزاً لتقديم الأفضل في التصفيات الآسيوية، خاصة وأن العناصر الموجودة تعتبر الأفضل في الدولة، ومع اكتمال الفريق سيظهر المنتخب بصورة طيبة، وقال: أهم الفوائد تمثلت في الروح والحماس والأداء العالي.

    طباعة Email