على هامش الكونغرس الرياضي في باريس

الاتحادان الخليجي والدولي للإعلام الرياضي يعتمدان ميثاق النزاهة

وفد جمعية الإمارات يشارك في الاجتماعات البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد الاتحادان الخليجي والدولي للإعلام الرياضي ميثاق النزاهة الإعلامية، الذي قدمه الاتحاد الخليجي كمقترح خلال العام المنصرم، وذلك في اجتماع عقده الاتحادان على هامش الكونغرس الدولي للصحافة الرياضية الذي يعقد حالياً بمدينة باريس، والذي يعقد بحضور (102 دولة). وقد التقى سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، بجيان ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، لوضع آليات التعاون المهني بين الاتحادين، خصوصاً بعد اعتماد ميثاق النزاهة الإعلامي الذي قدمه الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي كمقترح خلال العام المنصرم.

ووجه الحبسي دعوة لرئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية لزيارة سلطنة عمان خلال شهر مارس الجاري، ضمن برنامج التعاون المشترك بين الاتحادين. فيما هنأ الحبسي الاتحاد الدولي على الخطوة المهنية المتقدمة في تدشين جائزة اللؤلؤة الدولية للصحافة الرياضية، بالتعاون مع مؤسسة أبوظبي للإعلام والتي تعتبر إحدى الجوائز المهمة في الصحافة الرياضية. واعتبرها الحبسي شراكة خليجية دولية مهمة، تسهم في أن تكون المنظومة الإعلامية الخليجية داعمة ومساندة لتطوير وتحفيز الجانب المهني على المستوى الدولي.

طلب قطري

ودعم الاتحاد الخليجي للصحافة الرياضية الطلب القطري في استضافة الكونغرس الدولي للصحافة الرياضية القادم (79)، الذي حدد له العام المقبل 2016، والذي اعتبره الاتحاد الخليجي خطوة مهمة نحو الترويج لاستضافة قطر لكأس العالم 2022. والذي سيكون أحد التجمعات العالمية الكبيرة للصحافة الرياضية في المنطقة الخليجية. وأشاد سالم الحبسي بالملف القطري المقدم لاستضافة الكونغرس الدولي (79)..

والذي يتزامن مع استعدادات قطر لاستضافة مونديال استثنائي. والذي قدمه مبارك البوعينين عضو لجنة الإعلام الرياضي القطرية، بشرح واف لأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي والذي حظي بترحيب كبير، حيث يتوقع أن تفوز قطر باستضافة الكونغرس القادم بنسبة كبيرة.

وطالب الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي في اجتماعات الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، الدفع بعدد من الإعلاميين والأعضاء الخليجين لعضوية اللجان العاملة بالاتحاد القاري، من أجل إعطاء مساحة أكبر للصحافيين الخليجيين تمثيل دولهم بالاتحاد الآسيوي.

وسيقوم الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي بترشيح عدد من الصحافيين الرياضيين لعضوية اللجان بالاتحاد الاسيوي، منها لجنة الإعلام ولجنة التدريب ولجنة الصحفيات ولجنة التسويق. وكان الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي قد عقد اجتماعاً على هامش الكونغرس الدولي للصحافة الرياضية بباريس، لمناقشة عدد من الموضوعات التي تتعلق بالفترة المقبلة.

مشاركة إماراتية

وشاركت جمعية الإمارات للإعلام الرياضي بوفد يتكون من عبدالله إبراهيم رئيس الجمعية، ومحمد البادع عضو المكتب التنفيذي، ومحمد الجوكر أمين عام الجمعية، في أعمال المؤتمر الدولي للصحافة الرياضية (الكونغرس 78)، الذي اختتم أمس في باريس، بمشاركة نحو 300 صحافي يمثلون 102 دولة.

وفي اليوم الأول تم الاحتفال بتدشين جائزه أبوظبي للإعلام الرياضي بحضور قاده الإعلام الرياضي الدولي وعدد من كبار الشخصيات الرياضية. واحتفل الاتحاد الدولي بالذكرى 90 لإشهار الاتحاد في قاعة متحف اللوفر الشهير بحضور المشاركين كافة..

والذي شهد إطلاق جائزة أبوظبي الدولية للإعلام الرياضي في خمسة تخصصات إعلامية، كما تم عرض فيلم عن مسيرة الاتحاد منذ إشهاره عام 1924 بفرنسا. وكلمات من رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الإيطالي جياني ميرلو ومن ممثل وزير الرياضة الفرنسي.

مسيرة الاتحاد

وقد تم خلال الاجتماع استعراض مسيرة الاتحاد خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى عرض برنامج وفعاليات وأنشطة الاتحاد التي سيقيمها خلال عامي 2015-2016، والاطلاع على استعدادات المدن المرشحة لاستضافة الالعاب الاولمبية الصيفية والشتوية خلال الفترة المقبلة، ومنها ريو جانيرو البرازيلية التي تستضيفها 2016، واستعراض خطط الاتحاد الدولي للمرحلة المقبلة والمسابقات الكروية التي سينظمها الاتحاد الدولي لكره القدم (الفيفا).

وعلى هامش الاجتماع الدولي عقد الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية اجتماعاً برئاسة فيصل بن مبارك القناعي، وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، كما حضره 19 دولة آسيوية مشاركة في الاجتماع. من بينهم عبدالله إبراهيم عضو المكتب التنفيذي.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة الاولمبية الفرنسية تم مناقشة برنامج الاتحاد لعام 2015، ومنها إقامة دورة للصحافيات في بيروت خلال شهر مايو المقبل وملتقى للإعلاميين الآسيويين، بالإضافة إلى إقامة حفل عيد الإعلاميين الآسيويين الأول في مملكة البحرين نهاية شهر ديسمبر المقبل.

لجان

قرر الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي إعادة تشكيل اللجان الرئيسية وإضافة لجنة باسم لجنة الصحافيات. كما تقرر تمديد مسابقة الشهيد فهد الأحمد للتصوير الرياضي لشهر أبريل على أن ترسل أفضل صورة صحفية للجنة في نهاية مارس.

Email