00
إكسبو 2020 دبي اليوم

لخويا يسقط في امتحان «النصر» السعودي

ابراهيم غالب لاعب نادي النصر يعاني من قطع في الرباط الصليبي - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

فشل فريق الكرة الأول بنادي لخويا في تصحيح أوضاعه بدوري أبطال آسيا بعد خسارته القاسية خلال الجولة الأولى أمام بيروزي الإيراني بثلاثية نظيفة، واكتفى بتحقيق التعادل أمام النصر السعودي 1/1 في ثاني مباريات المجموعة الأولى والتي جرت امس على استاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا.

وحصل لخويا بهذه النتيجة على نقطته الأولى بالمجموعة بعد تعادل وخسارته السابقة امام بيروزي فيما رفع النصر رصيده الى نقطتين من تعادلين.

وكان الشوط الأول قد شهد تفوقاً واضحاً للخويا وانتهى بالتعادل السلبي، فيما كان الشوط الثاني سجالا ومثيرا بين الفريقين من خلال الاداء المفتوح الذي شهدته المواجهة، واهدر كل من لخويا والنصر ركلتي جزاء بعد تصدي الحارسين العنزي ولكيومين امين لهما ويخرجان حبايب من هذه المواجهة.

سجل هدف لخويا فلاديمير فايس في الدقيقة 51، فيما سجل للنصر محمد موسى خطأ بمرماه عن الدقيقة 47.

طموح

وفي رد فعل على هذا التعادل أكد عدنان العلي أمين السر العام بنادي لخويا أن ضربة الجزاء التي أهدرها فلاديمير فايس في الشوط الثاني كانت هي نقطة تحول المباراة، وهي التي ضيعت الفوز على الفريق، حيث تأثر اللاعبون معنويا، ولو نجح فايس في التسجيل لتغيرت مجريات اللعب تماما.

وقال: كنا نطمح لتحقيق الفوز ولكن قدر الله ما شاء فعل، اللاعبون لم يقصروا، قدموا مستوى طيبا، ولكني حزين على اهدار الفرص، وعدم التسجيل، كنا مطالبين بالفوز ولكن اعتقد نقطة افضل من لا شيء.

فرصة

وقال عدنان العلي: اعتقد ان الفرص ما زالت قائمة، بيروزي اصبحت له ست نقاط، والنصر له نقطتان بينما نحن وبونيودكور يملك كل منا نقطة واحدة، وحسابيا الآمال ما زالت قائمة واعتقد ان الفريق لديه القدرة لتعويض فيما تبقى من مباريات هذه المجموعة، نحن متفائلون بمشوار الفريق في هذه البطولة، وان شاء الله الفريق سيعود بنتيجة ريجابية من الفريق الأوزبكي.

وأوضح العلي: اعتقد ان الفريق أصبحت له الخبرة، على اساس ان هذه المشاركة هي الرابعة في تاريخ النادي، ليس لدينا اي اعذار، المطلوب خوض باقي المباريات على محمل الجد، واعتبر ان باقي المباريات ستكون جميعها مباريات كؤوس.

أمنية

من جانبه قال المدرب الدنماركي مايكل لاودروب: كنت اتمنى الفوز ولكن جاء التعادل والآن كل الأمور باتت متوقعة في هذه المجموعة وعلينا ان نقاتل حتى آخر مباراة حتى شهر مايو عندما نواجه النصر في السعودية خلال المباراة الاخيرة حتى نتأهل.

واختتم: لدينا طموحات كبيرة مثلنا مثل فريق النصر الذي يتصدر الدوري السعودي، وسننتظر ما ستسفر عنه المواجهات المقبلة خاصة وان كل فرق المجموعة هي من الفرق القوية ومسألة التأهل ستبقى معلقة إلى غاية آخر جولة.

فيما أكد الأورغواني خورخي داسيلفا مدرب النصر السعودي ان فرق المجموعة متقاربة المستويات ونحن عندما خسرنا نقطتين على ارضنا حاولنا البحث عن التعويض ضد لخويا غير ان ذلك لم يحصل، واظن ان كل شيء مازال ممكنا، حيث مازالت هناك 12 نقطة في الميدان وفرصنا في التأهل تبقى كبيرة.

بوضياف يعتذر

تقدم كريم بوضياف لاعب خط وسط فريق لخويا بالاعتذار الشديد بعد علمه بإصابة إبراهيم غالب لاعب وسط نادي النصر بقطع في الرباط الصليبي سيبعده عن الملاعب لمدة 6 أشهر كاملة.وكان بوضياف قد تدخل بقوة مع غالب خلال كرة مشتركة تسببت في اصابة قوية للأخير وخرج على إثرها من الملعب دون استكمال المباراة بعد شعوره بآلام قوية أثبتت الأشعة بعد ذلك أنها عبارة عن قطع في الرباط الصليبي.

طباعة Email