العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مؤتمر صحافي للأبطال العالميين اليوم

    الفلاسي: استضافة أبوظبي لـ «ايبيك للترايثلون» خطوة رائعة

    صورة

    يعقد مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الدولي للترايثلون اليوم، مؤتمراً صحافياً في تمام الساعة 12 ظهراً، بفندق الخالدية بالاس ريحانا روتانا بالعاصمة أبوظبي، بحضور المصنفين العالميين المشاركين في بطولة ايبيك الدولية للترايثلون أبوظبي، التي ستقام على مدى غد وبعد غد في كاسر الأمواج بأبوظبي.

    وسيشهد المؤتمر حضور طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، وايان بانر المشرف الفني للبطولة، إلى جانب النجوم خافيير جوميز المصنف الأول عالمياً لبطولة الاتحاد الدولي 2014، وجوين جورجيسون المصنفة الأولى عالمياً لنسخة 2014، وجوناثون براونلي بطل دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012.

    من جهته، أشاد أحمد عبد الله الفلاسي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة، باستضافة العاصمة أبوظبي لمنافسات الجولة الافتتاحية لسلسلة البطولات العالمية للترايلثون، مؤكداً أن احتضان مثل هذه الفعاليات الدولية يعتبر خطوة ممتازة في مجال دفع عجلة التنمية الرياضية والاقتصادية لإمارة أبوظبي خاصة والدولة بصفة عامة.

    توجيهات

    وثمن رئيس اتحاد الإمارات للسباحة، توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، التي توصي بأهمية رفد المجتمع بالبطولات الرياضية العالمية المصنفة والمبادرات النوعية والأنشطة الرياضية الهادفة، دعماً لمسيرة الارتقاء بالحركة الرياضية وتبادل الخبرات وتعزيز المكتسبات لرياضة الإمارات، كما جاءت لتعكس مدى اقتناع القيادة الحكيمة بتقدم القطاع الرياضي وأهمية جذب البطولات والفعاليات الكبرى بما يعزز الثقافة الرياضية بين أبناء المجتمع.

    وأوضح رئيس اتحاد الإمارات للسباحة، أن استضافة أبوظبي لبطولة ايبيك الدولية للترايثلون لمدة خمسة أعوام خلال الفترة من 2015 حتى 2019، جاءت ضمن خطط التطوير الموضوعة من قبل المجلس وستسهم حتماً بوضع أبوظبي في طليعة المدن العالمية وجعلها قبلة لأهم الأحداث الرياضية الدولية على صعيد منطقة الشرق الأوسط.

    وأضاف الفلاسي، أن استضافة البطولة بأبوظبي وقدوم أفضل رياضيي العالم سيساند أيضاً الخطط المرسومة لاستضافة الأحداث والفعاليات، ومحاولات المجلس لاستقطاب البطولات المصنفة عالمياً، لافتاً إلى أن اتحاد السباحة يساند المجلس في خططه وبرامجه لنشر ورفع مستوى الوعي الرياضي في المجتمع، مبيناً أن رياضة الترايثلون هي رياضة مميزة ذات طبيعة خاصة وقريبة بشكل كبير في جزء منها لمنافسات السباحة بالمياه المفتوحة..

    موضحاً في الوقت ذاته أن الاتحاد سيسعى إلى ضم رياضة الترايثلون إلى أنشطة الاتحاد من أجل نشر اللعبة على مستوى الدولة والتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي لدعم مساعي نجاح خطط نشر ثقافة الترايثلون للسنوات الخمس المقبلة، معرباً عن ثقة الاتحاد بنجاح البطولة وإخراجها بصورة احترافية نتيجة للإمكانات الفنية والإدارية المتوافرة في مجلس أبوظبي الرياضي واللجنة المنظمة للبطولة.

    طباعة Email