العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أجواء تفاؤلية لـ«الفرسان» قبل الجولة الآسيوية

    الأهلي ضيفاً ثقيلاً على تركتور في تبريز اليوم

    صورة

    يحل الأهلي ضيفاً ثقيلاً على تركتور سازي تبريز الإيراني في الرابعة والنصف عصر اليوم، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ويدخل «الفرسان» اللقاء، بحثاً عن الفوز، لإبقاء الفريق ضمن دائرة المنافسة على نيل إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الستة عشر للبطولة القارية الأهم على صعيد الأندية.

    يتقاسم الأهلي ونظيره الأهلي السعودي قبل الجولة الثانية لأبطال آسيا، المركز الثاني في المجموعة الرابعة، برصيد نقطة واحدة لكل منهما، بعد التعادل 3-3 في الجولة الأولى على ملعب استاد راشد بدبي، فيما يتصدر ناساف الأوزبكي المجموعة برصيد 3 نقاط، بعد الفوز في الجولة الافتتاحية على تركتور 2-1.

    غياب خمينيز

    لن تكون مواجهة الجولة الثانية سهلة للأهلي، في ظل الظروف المحيطة باللقاء، ومنها فقدان الفريق للاعبه الفلسطيني الجنسية التشيلي الأصل لويس خمينيز، بعد طرده المباشر في مباراة «الفرسان» و«الراقي» السعودي يوم الأربعاء الماضي، ويعد خمينيز أحد الأوراق الهامة في الوسط الأهلاوي، ويعتمد عليها مدرب الفريق الروماني كوزمين، كثيراً في القيام بالأدوار الهجومية للأهلي.

    كما سيكون الجمهور الإيراني المتوقع حضوره للمباراة بكثافة عالية، أحد عوامل الصعوبة في اللقاء، إلى جانب طبيعة الطقس البارد، مع احتمالية سقوط أمطار أو ثلوج خلال المواجهة، من العوامل التي تزيد من صعوبة مهمة «الفرسان»، مع تفاؤل الكثيرون بقدرتهم على تحقيق نتيجة إيجابية طيبة، بعد ما أظهروه من روح قتالية عالية أمام الأهلي السعودي..

    وأشاد بهم الجميع، بعد أن نجحوا في العودة إلى المباراة ثلاث مرات، ليخرجوا بنقطة ثمينة في ظل خوض الفريق أغلب الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

    تركيز قاري

    يركز الأهلي كثيراً على البطولة القارية، لتعويض جماهيره عن ضياع لقب كأس الخليج العربي، وضعف فرصة الفريق في الحفاظ على دوري الخليج العربي هذا الموسم، ولهذا اكتفى الجهاز الفني بمنح اللاعبين راحة 24 ساعة فقط، عقب التعادل مع الأهلي السعودي، واستأنف الفريق تدريباته صباح يوم الجمعة الماضي..

    وبدأ التدريب على فترتين صباحاً ومساءً منذ يوم السبت، وأدى تدريبه الأخير باستاد راشد في دبي صباح أول من أمس، قبل السفر لإيران، واشتملت التدريبات على رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين، مع تنفيذهم بعض الجمل الفنية والتكتيكية، فيما خضع حراس مرمى الأهلي، لتدريبات خاصة بدنية وفنية.

    سيكون من الصعب توقع التشكيلة التي سيبدأ بها الروماني كوزمين مدرب الأهلي المباراة، في ظل الأخطاء الدفاعية الكثيرة التي عانى منها الفريق في الجولة الافتتاحية من دوري أبطال آسيا، ولكن ينتظر أن تكون البداية بتشكيلة ترتكز على الحذر الدفاعي، مع اللعب على الهجمات المرتدة، وإبقاء بعض الأوراق الرابحة على مقاعد البدلاء، تحسباً لمجريات المباراة، وإمكانية تعديل طريقة الأداء في الشوط الثاني.

    في ظل تلك المعطيات، سيكون ماجد ناصر في حراسة المرمى، وأمامه في خط الدفاع عبد العزيز صنقور وسالمين خميس ومحمد سبيل ووليد عباس، وفي الوسط إسماعيل الحمادي وكيونغ وون وماجد حسن وأسامة السعيدي وحميد عباس، واللعب بأحمد خليل رأس حربة وحيد، ويحتفظ المدرب باللاعبين عبد العزيز هيكل وحبيب الفردان وايفرتون ريبيرو، كأوراق رابحة يتم الاستعانة بها في الوقت المناسب.

    مسؤولية وصعوبة

    من جانبه، أكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن مباراة «الفرسان» في المهمة الاسيوية الثانية امام تركتور ليست سهلة، ولكن هناك ثقة في افراد الفريق، وقدرتهم على تقديم مباراة قوية والخروج بنتيجة ايجابية برغم الاجواء الباردة في المدينة.

    وأشار حماد إلى أن الفريق تسوده روح عالية خصوصاً بعد المباراة الاخيرة امام الاهلي السعودي، التي عاد فيها الفريق 3 مرات رغم النقص العددي، وانه على ثقة بأن اللاعبين سيقدمون مردوداً جيداً خلال المباراة.

    كما أشاد حماد، بحسن الاستقبال والضيافة من قبل ادارة نادي تركتور، ممثلاً في مديره التنفيذي اجلال نصيري واحمد فيضي المنسق الاعلامي، اللذين بذلا جهداً كبيراً في تذليل كافة الصعاب لبعثة الفريق الاول عند وصولها مدينة تبريز منذ ان حطت الطائرة بالمطار وحتى وصولهم لمقر إقامتهم.

    كما شكر سفارة الدولة متمثلة في مندوبها حسن ايوب الذي يرافق البعثة دائماً، وقال: «كان استقبالاً رائعاً من ادارة نادي تركتور، وكانت الاجواء جيدة في الاستقبال ولم ينتظر الفريق طويلا في المطار وتمت اجراءات الدخول بسرعة متناهية، ولم تستغرق دقائق معدودة ومنها انتقل الفريق لمقر إقامته بأفخم فنادق المدينة، فيما تم توفير طاقم كامل من ادارة النادي لمساعدة افراد البعثة بجانب السيارات لتنقل اعضاء البعثة».

    بينما أكد عبد المجيد حسين المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن «الفرسان» تنتظرهم مواجهة من العيار الثقيل اليوم، بعد خسارة تركتور لمباراته القارية في الجولة الأولى أمام ناساف الأوزبكي، إضافة إلى حالة الطقس الصعبة في مدينة تبريز، مشيراً إلى أن إدارة النادي لديها الثقة في قدرات اللاعبين على تجاوز الجولة الثانية..

    والعودة بنتيجة طيبة إلى دبي. وأضاف أن رغبة «الفرسان» تبقى دائماً الفوز بهدف إسعاد الشارع الرياضي، وأن عودة الروح ولاعبي الأهلي إلى مستواهم الطبيعي تدعو إلى التفاؤل، قبل خوض المهمة الصعبة، والمسؤولية الأكبر التي تنتظر الفريق في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، بعد خسارة تركتور في الجولة الأولى، وإقامة المباراة في إيران، وتصعيب الأهلي للمهمة على نفسه بالتعادل مع أهلي جدة.

    6 درجات

    استغرقت رحلة وصول بعثة الأهلي على متن الطائرة الخاصة، ساعتين ونصف الساعة إلى مدينة تبريز الإيرانية معقل فريق تركتور. وحطت الطائرة الخاصة في أجواء باردة، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 6 درجات مئوية، ووجدت استقبالاً حاراً من قبل أعضاء مجلس إدارة نادي تركتور ووسائل الإعلام المرئية والمقروءة. وتقيم البعثة في فندق بارس هوتيل، الذي يبعد عن المطار نصف ساعة، وترافق البعثة في تحركاتها، سيارات الشرطة لتسهيل عملية المرور في الطريق.

    ترتيب المجموعة الرابعة

    الترتيب نقاط عليه له خسارة تعادل فوز لعب الفريق

    1 3 1 2 - - 1 1 ناساف كارشي

    2 1 3 3 - 1 - 1 الأهلي

    3 1 3 3 - 1 - 1 أهلي جدة

    4 - 2 1 1 - - 1 تركتور

    كوزمين: الفوز شعارنا ولدينا بديل خيمينيز

    أكد الروماني كوزمين مدرب «الفرسان»، صعوبة مباراة فريقه أمام تركتور سازي، وقال: «المواجهات مع الفرق الإيرانية دائماً تكون صعبة، وتركتور يمتاز بدعم الجمهور، وما يميزنا هذه الفترة أنه كان لدينا أسبوع للتدريبات، ونتمنى أن نستفيد من هذه الفرصة».

    وأشار إلى أن البطولة الآسيوية تعطي اللاعبين حوافز عالية وحماساً وأتمنى غداً ان يظهر الفريق بنفس العزيمة والحماس الذي ظهر به في آخر مباراة.

    وأشار إلى أن الأهلي دائما ما يسعى للفوز في المباريات، ويحاول دائما أن يلعب بطريقته، وقال: «في بعض الأحيان نكون موفقين، وفي البعض لا، ولكن دائما ما نلعب من أجل الفوز».

    إشادة

    أشاد كوزمين بروعة الاستقبال وتسهيل الإجراءات من المطار، وقال: «حتى مقر الإقامة والتعامل كان جيداً، ولم نواجه أي مشاكل وهكذا هي الرياضة يجب أن تكون».

    عن غياب خيمنيز عن الأهلي في المباراة، قال: «خمينيز من اللاعبين المهمين في الفريق مثله مثل اللاعبين الآخرين، وسوف نعوض غيابه بعمل المجموعة المتكامل ولدينا لاعبون آخرون قادرون على التعويض».

    المنافس

    بسؤاله عن تركتور، قال: «الفريق تحسن في الفترة الأخيرة، خاصة بعودة اللاعب تيموريان الذي أعطى توازنا في خط الوسط من الناحية الهجومية والدفاعية، وكذلك المهاجم ايدينهو الذي لعب في الدوري الاماراتي وهو هداف الدوري الإيراني حاليا وهو كأي فريق لديه نقاط قوة وضعف ولكن نتوقع مباراة قوية مثل كل المباريات».

    صعوبة

    من جانبه، قال البرتغالي توني مدرب تركتور، إن مباراة فريقه أمام الأهلي ستكون من المواجهات الصعبة لأن النادي الأهلي من الفرق القوية في المجموعة، وأن فريقه سيحاول بذل قصارى جهده خصوصا، أنه يمثل فريق تركتور ومدينة تبريز، وقال: «نحن جاهزون للقاء، بعد أن خسرنا مباراة ناساف الأوزبكي ونحاول التعويض أمام الأهلي».

    في إطار التحضيرات التي سبقت المباراة، عقد أمس، في قاعة الاجتماعات بفندق بارس هوتيل الاجتماع الفني التقليدي لمباراة الأهلي وتركتور سازي تبريز في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا بحضور إداريي الفريقين بجانب المنسقين الإعلاميين وممثلي الاتحاد الآسيوي، وقاد الاجتماع الفني المراقب ليو جيسونغ من الصين.

    تحدد أن يرتدي الأهلي الزي الأبيض الكامل ويرتدي فريق تركتور سازي الزي الأحمر الكامل، ويدير المباراة طاقم تحكيم كوري، وحضر من جانب النادي الأهلي احمد شاه إداري الفريق الأول وفكري محمود نائب المدير الرياضي.

    ماجد حسن: لدينا خبرة اللعب خارج الديار

    اعتبر ماجد حسن نجم خط وسط الأهلي، أن المباراة مهمة بالنسبة للفريق كلاعبين، وقال: "نتمنى الفوز في المباراة، ونحن الآن أمام مواجهة مصيرية، وستكون صعبة، والفرسان قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية".

    وأضاف: "البطولة الآسيوية مهمة بالنسبة لنا كلاعبين، ونحن قدر التحديات، ولدينا الخبرة الكافية في اللعب خارج الديار، وعلينا فقط التركيز والانتباه".

    إسماعيل الحمادي: سأفتقد جمهور الفرسان

    أكد إسماعيل الحمادي نجم «الفرسان»، أن الفريق جاهز لمواجهة اليوم، وقال: "الاستعدادات للمباراة سارت بصورة طيبة، واللاعبون جاهزون وكلنا أمل في تقديم مستوى مشرف يرقى لسمعة الفرسان والكرة الاماراتية"

    وتابع: "تركتور خسر مباراته الأولى امام الفريق الاوزبكي، ولكن هذا لن يخدعنا كلاعبين، ونعلم أن الايرانيين أقوياء في ملعبهم، لذا سنبذل كل ما في وسعنا والخروج بنتيجة ايجابية، وأكثر شيء سنفتقده الجمهور الأهلاوي في المباراة".

    أسامة السعيدي: نسعى إلى الفوز

    أكد أسامة السعيدي محترف الاهلي، أن مباراة تركتور من المباريات المهمة في هذه المرحلة، وقال: "ندخل اللقاء وطموحنا تقديم أداء جيد والخروج بنتيجة إيجابية، وأتوقع مباراة كبيرة، واللاعبين أكثر حماسا من أي وقت مضى لخوض المباراة".

    وأضاف: "الاستعدادات سارت بصورة مثالية بقيادة المدرب كوزمين، ونسعى للفوز في مباراة اليوم لإسعاد الجماهير الاهلاوية المساندة دائماً لفريقها".

    طباعة Email