العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    افتتاح فعاليات «ضربة البداية»

    من اجتماع لجنة دوري المحترفين - البيان

    افتتح سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، أمس فعاليات برنامج «ضربة البداية»، الذي خصصه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لدعم وتطوير كرة القدم في آسيا، التي تمتد على مدى ثلاثة أيام من الثالث وحتى الخامس من مارس الجاري، بحضور محمد هزام الظاهري، الأمين العام بالوكالة في اتحاد الإمارات لكرة القدم، ووفد من الاتحاد الآسيوي يضم: ستيوارت لارمان رئيس قسم التطوير..

    وعصام الصهيباني ضابط تطوير، وألكسندر فيليبس مستشار الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وممثلي مختلف الأقسام المعنية باتحاد الإمارات لكرة القدم ولجنة دوري المحترفين (المسابقات، المالية، التسويق، الإعلام، ترخيص الأندية).

    ورحب العريفي بالحضور، وتقدم بالشكر لممثلي وفد الاتحاد الآسيوي على تخصيص برنامج «ضربة البداية» لتطوير كرة القدم، آملاً من الجميع الاستفادة من تجارب وخبرات مختلف الأطراف. ثم قدم ستيوارت لارمان، رئيس قسم التطوير بالاتحاد الآسيوي عرضاً تعريفياً للبرنامج، والخدمات المقدمة لدعم وتطوير الروابط وكذا الأندية.

    عرض تفصيلي

    بعد ذلك تم تقديم عرض عن الهيكل التنظيمي لاتحاد الإمارات لكرة القدم ولجنة دوري المحترفين، تم خلاله مناقشة متطلبات الجانبين، تلاه عرض تفصيلي لإدارة المسابقات بلجنة دوري المحترفين واتحاد الكرة، تم التطرق فيه إلى هيكل الإدارتين، الرؤية والرسالة وكذا خطة العمل على المدى القصير والبعيد ودور إدارة المسابقات، ومهامها والتحديات التي تواجهها الأطراف المعنية.

    كما تم تقديم عرض للجانب المالي لكل من لجنة دوري المحترفين واتحاد الكرة شمل التوزيع المالي والدعم للأندية سواء أندية الدرجة الأولى من جانب اتحاد الكرة، وأندية المحترفين من خلال لجنة دوري المحترفين.

    وتواصلت فعاليات اليوم الأول بعرض الجانب التسويقي لاتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين، من خلال شرح مهام عمل إدارة التسويق بما فيها الاستراتيجية وخطة العمل، ثم عرض للحقوق التجارية، وبرامج التطوير، الرعاية، نظام التذاكر والتسويق الرياضي في الدولة.

    تلا ذلك عرض للعمليات الإعلامية في دوري المحترفين واتحاد الكرة، حيث تم شرح الاستراتيجية والأهداف، وكذا خطة العمل، والأنشطة التي يقوم بها قسم الإعلام.

    طباعة Email