العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    هولمان والياسي ينضمّان إلى تدريبات النصر

    من استعدادات النصر للقاء عجمان - تصوير - عاطف الغمري

    انضم الأسترالي بريت هولمان والظهير الأيمن أحمد الياسي إلى التدريبات الجماعية للنصر أول من أمس، استعداداً لمواجهة عجمان السبت المقبل لحساب الجولة 18 لدوري الخليج العربي. وأكد مدير الفريق خالد عبيد أن اللاعبين أنهيا فترة التأهيل البدني وأصبح بإمكانهما التدرّب بالكرة مع بقية عناصر الفريق، إلا أن مشاركتهما في المباراة تبقى بيد مدرب الفريق الصربي ايفان يوفانوفيتش.

    وكان هولمان تعرّض لإصابة في الركبة في مباراة الشارقة في الجولة 15 وخضع لفترة علاج طبيعي لمدة 3 أسابيع، فيما أصيب الياسي بالالتواء في الكاحل في مباراة الوصل الأخيرة وخضع بدوره للعلاج لمدة أسبوع تحت إشراف الجهاز الطبي قبل أن ينضمّ أول من أمس للمران الرئيسي للفريق.

    عملية جراحية

    وأوضح عبيد أن هولمان تجنّب إجراء العملية الجراحية بفضل حنكة إدارة النصر، التي قررت عرضه على طبيب مختصّ بمستشفى سبيتار بالدوحة خلال 24 ساعة، وقال: بفضل توجيهات مجلس إدارة الشركة ومتابعة خاصة من مشرف الفريق الأول حميد الطاير، تم إنجاز الإجراءات في وقت قياسي وأظهرت الفحوصات الإضافية لهولمان أنه يحتاج لعلاج طبيعي فقط.

    وأكد عبيد أن فترة توقف منافسات دوري الخليج العربي، منحت لاعبي النصر فرصة لالتقاط الأنفاس، والخروج من حالة الضغط التي عاشها الفريق طيلة 3 أسابيع، خاض خلالها ما لا يقل عن 6 مباريات مهمة في 3 مسابقات مختلفة..

    وقال: جاءت فترة التوقف في الوقت المناسب، حيث استعاد الفريق حيويته وأصبح أكثر عطاء في التدريبات، والمعنويات مرتفعة لبقية المشوار، الذي تنتظرنا فيه مباريات مهمة سواء في الدوري أو في مسابقتي كأس رئيس الدولة وكأس الأندية الخليجية.

    مهمة صعبة

    وأضاف: بعد كل فترة توقف لا يمكن أن نتوقع ما يحدث أو بأي وجه سيظهر عليه الفريق، لكن نحن متفائلون بتقديم مستويات أفضل من الفترة السابقة، وندرك أن مهمتنا لن تكون سهلة خاصة في البداية. وبخصوص تعدد الإصابات بصفوف الفريق في الفترة الأخيرة، بعد أن افتقد النصر جهود ما لا يقل عن 5 لاعبين لأسباب صحية، يتقدمهم الأسترالي بريت هولمان..

    والمدافعون خليفة مبارك وعلي العامري وأحمد ابراهيم ولاعب الوسط علي حسين، وأوضح عبيد أنها ظاهرة طبيعية بسبب الإجهاد وخوض المباريات في توقيت مختلف، وقال في هذا السياق: لعبنا تحت ضغط متواصل في الفترة الأخيرة، ولحسن الحظ الإصابات ليست خطرة وأغلب اللاعبين استأنفوا نشاطهم مع الفريق، لكن تبقى مشاركتهم في مباراة عجمان بيد المدرب. من جهة أخرى سيخسر عجمان جهود لاعبه راشد مال الله المعار من النصر بسبب الاتفاق المبرم بين الفريقين.

    طباعة Email