العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    اتحاد الكرة يعد أول لائحة للوسطاء

    أوشكت اللجنة القانونية في اتحاد كرة القدم، على الانتهاء من إعداد أول لائحة لوسطاء اللاعبين، بعد اعتماد الاتحاد الدولي «الفيفا» للمسمى الجديد، الذي يحل بديلاً عن وكلاء اللاعبين، وسريان تطبيقه من الأول من أبريل المقبل، حيث تم وضع اللائحة بما يتواكب مع متطلبات المرحلة المقبلة، وتنظيم العلاقة بين الأندية والوسطاء، بما يحقق المصلحة العامة للعبة بشكل عام واللاعبين على وجه الخصوص.

    وقال المستشار محمد الكيومي نائب رئيس اللجنة القانونية في اتحاد الكرة: إن اللجنة عقدت عدة اجتماعات خلال الفترة الماضية، من أجل وضع لائحة على مستوى طيب، تنظم العلاقة بين الأندية ووسطاء اللاعبين، مستعينين بلائحة الاتحاد الدولي في هذا الخصوص، بما يحقق الأهداف المنشودة من وضع مثل هذه اللائحة التي تخدم كافة أطراف اللعبة، وتمنع تضارب المصالح في ما بينهم.

    وتلك النقطة المهمة، تعتبر من إفرازات تجربة وكلاء اللاعبين، حيث وضح خلال الفترة الماضية اختلاف بين الوكلاء والأندية، ما أدى إلى إلغاء مسمى الوكيل، والاستعاضة عنه بدور الوسيط، ليحقق انسيابية في العمل، تهدف إلى التطور المنشود وتسهيل العلاقة بين مختلف أطراف اللعبة.

    تفاصيل العلاقة

    ويضيف المستشار محمد الكيومي قائلاً: اللائحة الجديدة تضم 13 مادة، تختص بكل تفاصيل العلاقة بين الأندية واللاعبين من جهة، والوسطاء من جهة أخرى، وتحديد العلاقة بين الأندية واللاعبين والوسطاء، من خلال العديد من المواد التي تنظيم هذه العلاقة، وتحدد طبيعة العمل ومهام كل منهم بشكل مفصل.

    كما تضم اللائحة الجديدة مادة للعقوبات الانضباطية، التي سيتم من خلالها فرض عقوبات على المخالفين من الطرفين، لضمان التزام كل طرف ببنود اللائحة، تتعلق ببعض الحالات التي سيتم تحديدها من خلال اللائحة، حتى يكون هناك التزام بين الأطراف المعنية، بما ينصف في صالح اللعبة.

    كما تشمل اللائحة شفافية في التعامل، بين كل الأطراف، حيث تنهي عصر الكتمان والأسرار بين الأندية والوسطاء، بما يخدم صالح الأطراف المعنية.

    وأضاف المستشار محمد الكيومي قائلاً: إنه بمجرد الانتهاء من اللائحة الجديدة، سيتم رفعها إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة من أجل إقرارها، ومن ثم عرضها على الجمعية العمومية المقبلة لاعتمادها>

    ميثاق شرف

    أشار المستشار محمد الكيومي إلى أن اللجنة بمجرد انتهائها من مهمة إعداد لائحة وسطاء اللاعبين، ستقوم ببدء العمل في لائحة ميثاق الشرف الجديدة، من أجل إعدادها بشكل يتناسب مع أهميتها في المرحلة المقبلة.

    طباعة Email